“أسبوع الفيلم البريطاني” بالرباط والبيضاء ومراكش

حرر بتاريخ من طرف

ينظم المجلس الثقافي البريطاني، للسنة الثالثة على التوالي، “أسبوع الفيلم البريطاني”، من خلال عرض عدد من الأفلام أساسا باللغة الإنجليزية، مع ترجمة مكتوبة باللغة الفرنسية، وذلك بهدف إعطاء نظرة عامة عن الثقافة البريطانية عبر السينما.

وتتوزع عروض أسبوع الفيلم البريطاني على ثلاثة مدن هي: الدار البيضاء، والرباط، ومراكش، وفق برنامج مفاده عرض الأفلام خلال 10 إلى 14 نونبر بدار الثقافة مسرح الداوديات، بمراكش .

ويرمي عرض هذه الأفلام، وفق بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني إلى “السعي إلى تشجيع التبادل الثقافي عبر الفن، ومنح الجمهور فرصة للتفاعل مع مخرجي الأفلام، وتحصيل مهارات مرتبطة بمهن قطاع السمعي البصري، بفضل الأوراش التي ستنظم خلال هذا الحدث”.

وتابع بلاغ المجلس ذاته بأن الدار البيضاء ستستقبل التظاهرات الجانبية التي يتم تنظيمها على هامش أسبوع الفيلم البريطاني في المركز الثقافي سيدي مومن، الذي ظل لمدة طويلة مهمشا، والذي أصبح اليوم يعتبر “مدينة داخل مدينة” بسبب مشاكل الهجرة القروية”.

أما مدينة مراكش، يُكمل البلاغ ذاته، فستشهد تنظيم ورش إلى جانب حصص من تنشيط خبراء بريطانيين. وفي الرباط، وعلى غرار السنتين الماضيتين، من المبرمج عرض أفلام مختلفة من 17 إلى 21 نونبر بسينما الفن السابع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة