“أساتذة الغد” يطالبون بإسقاط مرسومي بلمختار في وقفة احتجاجية بساحة جامع الفنا بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

نظم الأساتذة المتدربون بمركز ابن رشد بمراكش، عشية يومه السبت 20 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية بساحة جامع الفنا بالقرب من بريد المغرب ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

ويأتي هذا الشكل النظالي بعد نحو يومين على المسيرة التي نظمها “أساتذة الغد” بحي سيدي يوسف بن علي عشية أول أمس الخميس والتي انطلقت من ساحة المصلى باتجاه باب أغمات مرورا بشوارع في الحي الشعبي المذكور.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أعلنت عن نقل احتجاجاتها إلى الأحياء والأسواق الشعبية في الوقت الذي هددت فيه الحكومة منحت فيه الحكومة مهلة جديدة للمحتجين لاتخاذ القرار الصائب والعودة الى فصول التكوين.

وكانت جبهة مراكش لدعم الأساتذة المتدربين نظمت وقفة احتجاجية ليلة يوم الثلاثاء المنصرم 16 فبراير الجاري، بالقرب من بريد المغرب بشارع محمد الخامس بحي جيليز. 

الوقفة عرفت مشاركة وازنة للأساتذة المتدربين، الى جانب نشطاء الجبهة، حيث رفعت خلالها شعارات تطالب بإسقاط ما أسموه “المرسومين المشؤومين” واللذان يقضيان بفصل الوظيفة عن التكوين، وتقليص المنحة الدراسية. 

كما عرفت هذه الوقفة، حضوراً لرجال الأمن الذين اكتفوا فقط بالمراقبة عن بُعد، وتعتبر هذه الوقفة هي الاولى من نوعها، التي دعت اليها جبهة دعم الأساتذة المتدربين بعد تأسيسها، والمكونة من هيئات سياسية ديمقراطية حقوقية ونقابية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة