أساتذة “الزنزانة 9” يعودون إلى الشوارع

حرر بتاريخ من طرف

يعتزم أساتذة السلم 9 أو أساتذة “الزنزانة 9″ كما يسمون أنفسهم، النزول إلى شوارع الرباط، يومي الثامن والتاسع من شهر أكتوبر المقبل، من خلال تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية، ومسيرة واسعة، مع حمل الشارات الحمراء طيلة أيام العمل.

وجددت التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9” مطالبها القاضية بتحقيق ترقية استثنائية إلى السلم 10 بأثر رجعي، مالي، و إداري منذ موسم 2013/2012 وإلغاء جميع أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

وأعلنت التنسيقية في بيان لها، في ظل نهج الوزارة الوصية لما أسمته بـ”سياسة الآذان الصماء”، “فقدان الثقة في مسؤولي القطاع، نظرا لغياب أية نية لحل المشكل، وعدم التواصل الإيجابي والمستعجل مع التنسيقية”، داعية جميع الإطارات النقابية لتحمل مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية تجاه ملف “الزنزانة 9” الذي عمر طويلا.

وأوضحت التنسيقية أن برنامجها الجديد، يأتي في “سياق تواصل مسلسل الإقصاء الذي تباشره وزارة التربية الوطنية، تجاه الملف المطلبي لأساتذة قدموا الكثير لمنظومة التربية والتكوين دون أن ينصفوا، حيث تم تجاهل نضالاتهم المتواصلة، وقطع قنوات التواصل والحوار لإيجاد حل لمشاكلهم القائمة منذ 2012”.

وأكدت التنسيقية على استعداد لتصعيد غير مسبوق، مشيرة إلى أن الأساتذة ملزمون بحمل الشارة الحمراء طيلة أيام العمل إلى أن تتم تسوية الملف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة