أساتذة “الزنزانة 9” يحتجون بالعاصمة الرباط ويشلون حركة السير + صور

حرر بتاريخ من طرف

خرج العشرات من الأساتذة المنضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، صباح يومه الثلاثاء 19 فبراير الجاري، في مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام البرلمان صوب مقر وزارتهم في باب الرواح بالعاصمة الرباط، وجابت وسط العاصمة، للتنديد بـ”تجاهل مطالب هذه الفئة وفي مقدمتها الترقية الفورية والاستثنائية إلى السلم العاشر بأثر رجعي مالي وإداري منذ موسم 2012/2013″.

ورفع المحتجين العديد من الشعارات القوية، التي أعلنوا من خلالها اتخاذ قرارات تصعيدية لمواجهة وزارة التربية الوطنية، بسبب إسرارها فرض طرق الترقية التقليدية ”امتحان مهني، اختبار، تسقيف” من درجة لم يعد معترفا بها كأدنى سلم للتوظيف.

وبعد المسيرة التي جابت وسط العاصمة، منذ بداية صباح اليوم، قرر الأساتذة، الذين يطالبون بالترقية، الاعتصام وسط الطريق، أمام مسجد السنة، ما أدى إلى توقف الحركة وسط الرباط، الأمر الذي تسبب في عرقلة كبيرة للسير، رافقه حضور أمني كثيف، وتطويق من طرف عناصر الشرطة، والتدخل السريع، فيما لم يسجل، إلى حدود الساعة، أي استعمال للقوة لفضه.

وكانت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزنة 9، دعت في بيان سابق لها، الأساتذة المنضوين تحت لوائها إلى الدخول في إضراب وطني لمدة أسبوع قابل للتمديد، مع اعتصام ممركز بالرباط من 18 إلى 23 فبراير الجاري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة