“أساتذة الخارج” يطالبون أمزازي بتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية عاجلا

حرر بتاريخ من طرف

راسلت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي أمزازي من أجل التسريع بتنظيم الدورة الاستثنائية الموعودة عاجلا، خلال عطلة الصيف، بالمغرب وبالخارج، لصالح المترشحين لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية لسنة 2020 من أساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بأوروبا.

وطالبت الجامعة في رسالتها سعيد أمزازي، بالتعجيل في تنظيم الدورة الاستثنائية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020، بالمغرب وبالخارج خلال عطلة الصيف الجارية.

وعبّرت الجامعة عن استغرابها كيف أن وزارة التربية الوطنية أصدرت يوم الأربعاء الماضي، بلاغا إخباريا، غير موقع ولا مختوم، أعلنت فيه عن “النتائج النهائية لامتحانات الكفاءة المهنية 2020، والتي سبق أن تم تأجيلها اعتبارا للتطورات الوضعية الوبائية بأوروبا خلال السنة الماضية، على أن يتم تنظيم دورة استثنائية للمترشحين المعنيين في موعد سيُعلَن عنه لاحقا، وهو الموعد الذي لم تحدده الوزارة إلى الآن.

وأبرزت الجامعة أن المصالح التربوية للسفارات المعنية، حضرت اللوائح الاسمية للراغبين في اجتياز امتحان الكفاءة المهنية 2020 من بين أساتذة تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بأوروبا، الراغبين في اجتياز امتحان الكفاءة المهنية دورة دجنبر 2020.

وأكدت الجامعة على ضرورة تنظيم هذه الامتحانات، خاصة أن المغرب فتح أجواءه في 15 يونيو 2021، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتسهيل دخول وخروج المغاربة إلى ومن المغرب، لذلك لا بد من تنظيمها في أسرع وقت ممكن خلال عطلة الصيف الجارية، سواء داخل المغرب أو خارجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة