أزيد من 6 ملايين درهم لإعادة هيكلة وتقوية الشبكة الطرقية بابن جرير

حرر بتاريخ من طرف

تعيش مدينة ابن جرير عاصمة إقليم الرحامنة، على وقع أشغال مكثفة لإعادة هيكلة وتقوية الشبكة الطرقية بعدد من المحاور الرئيسية بالمدينة، والتي خصص لها غلاف مالي يفوق 6 ملايين درهم. وهكذا، قامت الجماعة الحضرية لابن جرير بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة ومؤسسة العمران بمراكش، بإعطاء انطلاقة أشغال تقوية شبكة الطرق بمختلف أحياء المدينة، بكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين و316 ألفا و522 درهما.

وتتوزع الأشغال، التي ستشمل مساحة إجمالية تقدر بـ40 ألف متر مربع، بين حي إفريقيا، وشارع محمد الخامس، وحي الشعيبات وساحة البحيرة (حي الزاوية)، وحي التقدم، وحي النور، وحي الجديد (قرب السوق الأسبوعي)، وحي الجديد الشمالي (قرب مدرسة المسيرة الخضراء)، مع إصلاح والقضاء جميع الحفر بمختلف طرقات المدينة.

وبالمناسبة، أكد النائب الأول لرئيس جماعة ابن جرير، الحجاج مساعيد، أن أشغال إعادة الهيكلة والتقوية الخاصة بالمحاور الطرقية بالمدينة، تندرج في إطار حرص المجلس الجماعي بمعية باقي الشركاء، على تقريب الخدمات من المواطنين وتقوية البنية التحتية للمدينة. وأضاف السيد مساعيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من شأن هذه الأشغال الطرقية أن تساهم في تحسين ظروف السير والسلامة الطرقية، وملاءمة وعصرنة الشبكة الطرقية المهيكلة، فضلا عن المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة.

وقد لقيت هذه المشاريع إشادة واسعة بين صفوف ساكنة المدينة، خاصة وأنها ستسهم في تيسير تنقل المواطنين نحو المحاور الرئيسية التي تشكل القلب النابض للمدينة، وكذا تعزيز جاذبيتها العمرانية والبيئية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة