أزيد من 3500 طالب يجتازون امتحانات الإجازة الأساسية بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

يبلغ عدد الطلبة الذين سيجتازون امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020) على صعيد مركز الامتحان بشيشاوة، ما مجموعه 3519 طالبا وطالبة.

واستنادا إلى معطيات لجامعة القاضي عياض، يتوزع هؤلاء الطلبة بين مختلف التخصصات، حيث سيجتاز 590 طالبة وطالب بالفصل السادس هذه الامتحانات خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و12 شتنبر الجاري.

وخصصت الفترة ما بين 14 و19 من نفس الشهر للفصل الرابع والتي تهم 1156 طالبة وطالبا، فيما سيجتاز 1773 طالبا وطالبة من الفصل الثاني هذه الامتحانات في الفترة الممتدة ما بين 21 و27 شتنبر الجاري.

وبالمناسبة، قام عامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، يومي الأحد والاثنين، بزيارة تفقدية لمركز الامتحان الذي خصصته جامعة القاضي عياض للطلبة المنحدرين من إقليم شيشاوة، مراعاة لمعايير الاستقطاب الجهوي وحفاظا على السلامة الصحية للطلبة والهيئة الإدارية والبيداغوجية.

وفي هذا الصدد، اطلع عامل الإقليم على الترتيبات الاخيرة قبيل انطلاق هذه الامتحانات وضمان الشروط المثلى لظروف الإجراء، في انسجام تام مع التدابير الوقائية للحد من عدوى فيروس “كورونا” بمركز امتحان شيشاوة الذي يتألف من القاعة المغطاة والخيمة الجامعية الكبرى ومعهد أم القرى للتعليم العتيق.

وشدد الكراب، بالمناسبة، على أهمية التنسيق بين مختلف المتدخلين، كل من موقعه واختصاصه، لتوفير الشروط المواتية لظروف الإجراء، وكسب رهان إنجاح هذه الاستحقاقات الجامعية التي تمر في ظرف وبائي طارئ.

وكانت جامعة القاضي عياض بمراكش قد أعلنت، عن إحداث 17 مركزا للقرب لإجراء امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020) المبرمجة ابتداء من شهر شتنبر الجاري.

وتتوزع هذه المراكز بين مدن مراکش، والصويرة، والداخلة، وبني ملال، وتحناوت، واليوسفية، وورزازات، وأزيلال، وابن جرير، وآسفي، وزاكورة، وكلميم، وشيشاوة، وتنغير، والعيون، وأكادير وقلعة السراغنة.

وحسب الجامعة، فإن اعتماد هذه المراكز يأتي “مراعاة للظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا جراء وباء كورونا (كوفيد-19) وحرصا على سلامة كل مكوناتها من طلبة وأساتذة وإداريين، حيث تقرر اعتماد هذه المراكز لإجراء الامتحانات إقليميا وجهويا، حسب خرائط الاستقطاب الجهوي، حتى يتسنى اجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة