أزيد من 24 ألف تدخلا لعناصر الوقاية المدنية بجهة مراكش في 2018

حرر بتاريخ من طرف

بلغ عدد التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية بجهة مراكش آسفي خلال سنة 2018 ، ما مجموعه 24 ألف و428 تدخلا أي بنسبة 67 تدخل يوميا، من ضمنها 3 في المائة لإخماد الحرائق، و20 في المائة لعمليات مختلفة، بالإضافة إلى 77 في المائة لتدخلات سيارات الإسعاف.

وحسب إحصائيات صادرة عن القيادة الجهوية للوقاية المدنية، بمناسبة أيام “الأبواب المفتوحة”، المنظمة تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “سلامة الأطفال، مسؤوليتنا”، فإن عناصر الوقاية المدنية أنجزوا خلال هذه الفترة، 1086 عملية لإخماد الحرائق، فضلا عن 38 ألف و561 عملية لسيارة الإسعاف و1301 عملية مختلفة.

وشكل الحفل الذي نظم اليوم الخميس بهذه المناسبة، وحضره على الخصوص والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش السيد محمد العربي بلقايد، بالإضافة إلى تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة الحمراء، فرصة للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

كما تم خلال هذا الحفل، تقديم مجموعة من العروض التي تبرز أهم العمليات التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية بالجهة البالغ عددهم 695 عنصرا من بينهم خمسة أطباء، لإنقاذ المواطنين، بالإضافة إلى عرض أهم التجهيزات الحديثة التي تتوفر عليها مصالح الوقاية المدنية بالمنطقة.

وأوضح القائد الجهوي للوقاية المدنية لمراكش آسفي الكولونيل أحمد القايدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأبواب المفتوحة لجميع الثكنات التابعة للقيادة الجهوية بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية، تشكل فرصة للتواصل مع المحيط الخارجي والتعريف بالمهام المنوطة بهذا الجهاز والمتمثلة على الخصوص في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، والتحسيس بالمخاطر وكيفية التعامل معها.

وأشار إلى أن مصالح الوقاية المدنية بالجهة تتوفر على أحدث التجهيزات التي تحتاجها للاضطلاع بمهامها على أحسن وجه، من بينها أجهزة جد متطورة للتدخل في حالة وقوع زلازل وأخرى للتدخل في المساحات المائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة