أزيد من 1239 طالب وطالبة يجتازون الامتحانات الجامعية باليوسفية

حرر بتاريخ من طرف

يبلغ عدد طلبة جامعة القاضي عياض الذين يجتازون الامتحانات الجامعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية على مستوى مركز الامتحان باليوسفية، ما مجموعه 1239 طالبا وطالبة.

وفي هذا الصدد، قام رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، مولاي الحسن احبيض، اليوم الخميس، بزيارة لمركز الامتحان باليوسفية قصد الوقوف عند الإجراءات الاحترازية والوقائية بالفضاءات المخصصة لاجتياز الامتحانات. واطلع السيد احبيض، بالمناسبة، على ظروف وأجواء اجتياز الطلبة للامتحانات، داعيا إياهم إلى التقيد “الصارم” بالتدابير الوقائية من أجل سلامتهم وسلامة باقي مكونات الجامعة من أطر إدارية وأساتذة. وتماشيا مع التدابير الاحترازية للحد والوقاية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، عبأت جامعة القاضي عياض فضاءين بمركز الإجراء باليوسفية. ويتعلق الأمر بالقاعة المغطاة المخصصة لطلبة الكلية متعددة التخصصات بآسفي والبالغ عددهم 316 طالبا وطالبة.

ويضم الفضاء الثاني خيمة جامعية كبرى لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية العادية لطالبات وطلبة جامعة القاضي عياض الذين يتابعون دراستهم بكلية الحقوق وكلية العلوم السملالية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية اللغة والذين يقطنون بتراب إقليم اليوسفية، وعددهم حوالي 923 طالب وطالبة.

وتمت تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لإنجاح هذه المحطة الجامعية، وذلك من خلال وضع بروتوكول صحي يروم الحفاظ على سلامة مختلف المتدخلين من طلبة وأساتذة وإداريين، مع ضمان التعقيم المستمر لفضاءات الإجراء من خلال التباعد الزمني بين مواد الامتحان. وكان عامل إقليم اليوسفية، السيد محمد سالم الصبتي، قد قام أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لمركز الامتحان بمدينة اليوسفية قصد الاطلاع على ظروف اجتياز الامتحان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة