أزيد من مليون ونصف مشاهد فرنسي لحفل الموسيقى الشرقية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

إحتل برنامج “حفل الموسيقى الشرقية”، الذي جرى تصويره في مراكش وتم بثه مساء أول امس السبت في وقت الذروة على قناة “فرانس 2″، مرتبة متقدمة ضمن البرامج الاكثر مشاهدة في فرنسا، حيث شاهده أزيد من مليون ونصف مشاهد فرنسي.

وحسب الاحصائيات الخاصة بنسب المشاهدة في فرنسا ، فقد استحوذ حفل الموسيقى الشرقية بمراكش على حصة 8.3 في المائة من نسب المشاهدين، محتلا بذلك الرتبة الرابعة ضمن البرامج الاكثر مشاهدة يوم السبت الماضي.

وقد مكن الحفل الذي تم تسجيله في المدينة الحمراء، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، من الترويج للوجهة السياحية المغربية وسمح لجمهور عريض جدا في فرنسا، ولكن أيضا في البلدان التي تبث فيها قناة “فرانس 2″، إعادة اكتشاف أغاني فرنسية وشرقية معروفة، والتي تمت إعادة إنتاجها وأدائها من طرف نجوم الأغنية.

وقد شارك في الحفل عشرين فنانا من ذوي الشهرة عالمية، من بينهم “”غيمس”، “إنريكو ماسياس”، “أمير”، “أمال بنت”، “كارلا بروني”، “كاميليا جوردانا”، “سليمان وفيتا”، “داني برييون” كما شارك في البرنامج نجوم من الشرق الأوسط، من قبيل المصري “أبو” وأغنيته المعروفة “ثلاث دقات” التي نالت 628 مليون مشاهدة، والمغنيتين المغربيتين “حسناء” و”منال”.

وجرى تسجيل هذا العرض الموسيقي، الذي أشرف عليه “أندريه مانوكيان”، المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الفرنسي، و”لوري تيلمان”، خلال الفترة ما بين 16 و18 يونيو، غداة استئناف الرحلات السياحية إلى المغرب ومن المنتظر ان يبرمج “حفل الموسيقى الشرقية” دوليا في وقت لاحق على شبكة “تي. في 5” وأيضا على قناة “دوزيم” الشريكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة