أزيد من مليوني سائح صيني إلى الدول العربية في عام 2019

حرر بتاريخ من طرف

أظهرت بيانات صادرة عن منتدى التعاون الصيني العربي للسياحة عام 2019 أن عدد الزوار المتبادلين بين الصين والدول العربية ارتفع بمتوسط 16.5 بالمائة سنويا خلال السنوات الخمس الماضية بفضل مبادرة الحزام والطريق، متوقعة أن يزور أكثر من مليوني سائح صيني الدول العربية حتى نهاية العام الجاري.

وقال تشانغ شيوي نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني خلال هذا المنتدى الذي احتضنته بكين أمس الثلاثاء، أن 338.8 ألف سائح عربي زاروا الصين في عام 2018 بينما اتجه مليون و456.8 ألف زائر صيني إلى الدول العربية للسياحة كمحطة أولى، بزيادة 0.7 في المائة و8.9 في المائة على أساس سنوي على التوالي.

وأضاف أنه ما زالت هناك إمكانيات كبيرة لتنمية قطاع السياحة بين الصين والدول العربية، بالنظر إلى أن الصين أصبحت ثالث أكبر دولة لاستضافة السياحة الداخلية وأكبر دولة للاستهلاك في السياحة الخارجية وأكبر دولة في سوق السياحة المحلية.

يذكر أن مسؤولين عن قطاع السياحة وممثلين عن أوساط السياحة والتعليم من الصين ونحو 20 بلدا عربيا من بينها المغرب، حضروا المنتدى، حيث ناقشوا التعاون الثقافي والسياحي بين الجانبين الصيني والعربي وأعربوا عن قناعاتهم بأن على الجانبين تعزيز التبادل بين الحكومات وانشاء آلية للتعاون السياحي وتقوية البناء المشترك للسوق وتشكيل منصة للتعاون السياحي وتعزيز التعاون في التراث وتطوير منتجات تجمع بين الثقافة والسياحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة