أزريع: المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش لحظة تاريخية للمصادقة على تعديل اتفاقية حقوق الطفل

حرر بتاريخ من طرف

أزريع: المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش لحظة تاريخية للمصادقة على تعديل اتفاقية حقوق الطفل
أكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالرباط والقنيطرة، عبد القادر أزريع ، اليوم الإثنين بالرباط ، أن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي سيعقد بمدينة مراكش، يشكل لحظة تاريخية، سيسعى خلالها المنتدى إلى المصادقة على التعديلات التي سيتم إدخالها على اتفاقية حقوق الطفل الأممية. 
 
وأضاف أزريع في كلمة خلال انعقاد الدورة العادية العاشرة للجنة، إن الأمين العام للأمم المتحدة،بان كي مون ، الذي سيشارك في هذا المنتدى العالمي، من المتوقع أن يصادق على التعديلات التي سيتم إدخالها على هذه الاتفاقية الأممية الخاصة بالطفل. 
 
وفي سياق متصل أبرز أن هذا المنتدى يشكل كذلك محطة للاجتهاد بخصوص عدد من الاتفاقيات الدولية ، خاصة بعض الاتفاقيات التي وصلت قدرا من السنوات ويتعين تقييمها ، منها اتفاقية الطفل التي تحتفل ب 25 سنة على صياغتها . 
 
كما يعتبر المنتدى ، يضيف أزريع ، فرصة للتبارز في المعرفة ، ولتقييم ما جرى على المستوى العالمي بخصوص الآليات الدولية المرتبطة بالأمم المتحدة ، وتقييم عطاءات وفعل المؤسسات الوطنية . 
 
وأشار إلى أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ( الرباط / القنيطرة ) مدعوة لكي تساهم بفعالية في المنتدى العالمي بمراكش ، الذي يشكل كذلك بوابة عالمية لإنتاج المعرفة الحقوقية وتدبير مجال حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة