أرباب المقاهي والمطاعم يهددون بالتمرّد

حرر بتاريخ من طرف

هدد أرباب المقاهي والمطاعم بخرق الإغلاق الليلي على الساعة الثامنة في حال استمرار تجاهل الحكومة لمطالبهم، معبرين، عن استيائهم الكبير من ما وصفوه، باستخفاف رئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، من خطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين و مئات الآلاف من الأجراء.

اعتبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت الذي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية وعدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة هو “قرار غير مبرر وتهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي”.

ودعا المكتب جميع فروع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب إلى الاستعداد لكل الخطوات النضالية التي سيقررها المجلس الوطني والتنسيق مع كل الهيئات المهنية التجارية لتوحيد الأشكال النضالية للرد على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة التي يعيشها المهنيون والأجراء على حد سواء.

وأضاف أنه “ردا على تجاهل وزارة الشغل وعدد من الوزارات المعنية بالقطاع لمراسلات واستفسارات المكتب الوطني، قرر مراسلة جلالة الملك لوضع جلالته في الصورة لخطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة وعدم اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين المغاربة.”

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة