أخنوش يُسلم محركات لمراكب الصيد لعدد من البحارة

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، عزيز أخنوش، اليوم ، الثلاثاء ، على تسليم مجموعة من المحركات البخارية لمراكب الصيد التقليدي، لفائدة بحارة مركز الصيد بالجماعة الترابية لـ”تغازوت” التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وبلغ مجموع المحركات المسلمة للصيادين 80 محركا ، بقوة 15 حصان ، كما تسلم البحارة جرارا واحدا، ورافعة مثبتة على الجرار، حيث كلف اقتناء هذه التجهيزات 96 ر1 مليون درهم ، تم رصدها من طرف قطاع الصيد البحري.

وتروم هذه المبادرة تحقيق مجموعة من الأهداف تشمل على الخصوص تحسين ظروف عمل البحارة التقليديين، والرفع من مداخيلهم ، والحفاظ على متانة القوارب ، إضافة إلى تثمين المنتوج السمكي.

وقد قدمت للوزير، الذي كان رفقة مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي، بهذه المناسبة معطيات حول مركز الصيد بتغازوت ، الذي يضم 80 قاربا للصيد، يشتغل بها 240 من الصيادين .

ويصل الانتاج السنوي لمركز الصيد بتغازوت 4 ر46 طن إلى حدود شتنبر 2018. أما رقم المعاملات فحدد في 9 ر3 مليون درهم ، في حدود الفترة ذاتها. وتتشكل الاسماك المصطادة في هذا المركز من الرخويات والأسماك البيضاء.

إثر ذلك ، قام أخنوش، والوفد المرافق له بالتوجه نحو شاطئ إمسوان، حيث اطلع على ظروف اشتغال الصيادين التقليديين في هذه المنطقة التي تقع على بعد حوالي 90 كلم شمال مدينة أكادير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة