أخذ المواعيد عن بعد يضفي مرونة أكبر على خدمات المركز الإستشفائي الجامعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أحدثت التكنولوجيا الرقمية تغييرات كبيرة في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع الصحة. فبفضل شبكة الإنترنت، وربحا للوقت، يمكن للمرضى من الآن أخد مواعيدهم تلقائيا عبر الإنترنت وبكل سهولة.

ويتوجب على المرضى زيارة الموقع الالكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش   وتتبع المراحل المشار إليها في شريط الفيديو التوضيحي المرفق في الموقع، كما يُمكن للأفراد تغيير المواعيد التي تم حجزها مسبقاً أو إلغائها، إضافةً إلى إمكانية إطلاع المرضى على سجل مواعيدهم الصحية القادمة والسابقة في جميع مصالح المركز.

وتأتي هذه الخدمة ضمن نطاق مشروع تطوير النظام المعلوماتي داخل المركز الاستشفائي والذي سيوفر عدة تسهيلات للمواطنين عبر إمكانية حجز مواعيدهم الطبية إلكترونيا، وستعمل على التخفيف من الضغط الواقع على المواعيد وستساعد كذلك في تقليل فترة الانتظار. 

وتحقيقا لهذه الغاية، وابتداء من 31 يوليوز 2017، سيشرع في العمل بهذه الخدمة عبر الإنترنت. في حين سيبقى الرقم 28 0000 02 08، (سعر مكالمة محلية) رهن إشارة المواطن، للإجابة عن أي استفسار يخص مواعيد الفحوصات الطبية والكشوفات الوظيفية وحتى مواعيد الإستشفاءات.

للإشارة فان هذه الخدمة تخص، في المرحلة الاولى، مركز الفحوصات الخارجية (المتواجد بالقرب من مستشفى ابن طفيل)، على أن يتم تعميم هذه الخدمة على باقي المصالح الإستشفائية التابعة للمركز وذلك على مراحل.

إحداث هذه التقنية الرقمية يعكس مدى التزام المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بتطبيق الحكامة الجيدة، وضمان الشفافية وسياسة القرب وتتبع مصالح المواطنين. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة