أحمد صابر الكاتب الوطني لنقابة مهنيي سيارة الأجرة بالمغرب : لـ”كِشـ24″ وزارة الداخلية لم تف بوعودها اتجاه المهنيين

حرر بتاريخ من طرف

نظمت النقابة الوطنية لمهنيي سيارة الأجرة لجهة مراكش آسفي والمنظوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوم أمس الاحد 15 نونبر الجاري بمقر النقابة بحي عرصة لمعاش بمقاطعة لمدينة بمراكش، لقاءً تواصلياً للمكتب التنفيدي اختير له شعار “دورة المرحوم محمد براجلي” سائق الطاكسي الذي ذهب ضحية حادثة سير مروعة بشارع محمد السادس الجمعة ما قبل الماضي بمراكش.
 
الندوة التي ترأسها الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي سيارة الأجرة بالمغرب، أحمد صابر، انطلقت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم على روح الفقيد “محمد براجلي”، قبل ان يتدارس الحاضرون أهم المشاكل التي يتخبط فيها قطاع سيارات الأجرة بالمغرب وبمراكش.
 
وفي هذا السياق أكد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي سيارة الأجرة بالمغرب “أحمد صابر” في اتصال بـ”كِشـ24″ أن اللقاء كان مناسبة لوضع خطة عمل استعدادا لتنظيم مسيرات احتجاجية بمدينة الرباط، بعدما فشلت وزارتي الداخلية والتجهيز والنقل واللوجستيك، في الوفاء بالوعود التي تقدمت بها، للنهوض بقطاع حيوي في المجتمع.
 
وأضاف صابر :” أن وزارة الداخلية وحسب ما نلمسه، ليست لها رغبة في إصلاح قطاع سيارات الأجرة، لان الحوار وصل الى طريق مسدود، أصبحت معه الوزارة الوصية ترواغ، بعدما تبين لنا أن مذكرات الوزارة لم تنفذ كما كان متفقا عليه من قبل مع مهنيي القطاع، حيث لايزال مشكل العقود قائما بين (الكاري والمكتري)”.
 
وفيما يخص الأهداف التي تتوخاها نقابة الاتحاد للشغالين بالمغرب، اشار صابر قائلاً:” يجب وضع قوانين جديدة لتنظيم قطاع سيارات الأجرة بالمغرب، كما يجب وضع قانون جديد يخول لمهنيي القطاع الترشح في الانتخابات المهنية القطاعية”.
 
واختتم اللقاء بمنح عائلة الضحية “محمد براجلي” مساعدة مالية، وهدية تذكارية لروح الفقيد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة