عاصمة جنوب السودان “جوبا” تستعد لاستقبال الملك محمد السادس + صور

حرر بتاريخ من طرف

تستعد عاصمة دولة جنوب السودان “جوبا”، منذ صباح اليوم الأربعاء، لاستقبال الملك محمد السادس الذي غادر قبل قبل قليل العاصمة الايثوبية أديس ابابا، في ختام مشاركته في القمة الافريقية.

وتتواصل التحضيرات في مطار العاصمة جوبا  لاستقبال  الملك محمد السادس، الذي سيقوم بزيارة لهذا البلد حيث من المنتظر أن يصل الملك إلى جوبا اليوم الأربعاء في إطار جولة جديدة للملك بإفريقيا، التي ستقوده أيضا إلى غانا وزامبيا.
 

 

وكان الملك محمد السادس،  قد غادر مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، بعد زوال اليوم الأربعاء، أديس أبابا في ختام زيارة للجمهورية الديمقراطية الفيدرالية لإثيوبيا حيث وكان في وداعه، لدى مغادرته مطار بولي الدولي، وزيرة الثقافة والسياحة الإثيوبية هيروت ولدماريام، وسفيرة الرباط في أديس أبابا نزهة العلوي المحمدي، وأعضاء السفارة قبل ان يستعرض تشكيلة من حرس الشرف، ويقوم بتحية علم المملكة المغربية وعلم الاتحاد الإفريقي. 
  
وقد تميزت زيارة الملك لاثيوبيا، التي توجت بعودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، بالخطاب الذي ألقاه أمام القمة الثامنة والعشرين للاتحاد، كما تميزت زيارة جلالة الملك لأديس أبابا، بالمباحثات التي أجراها جلالته مع عدد من قادة الدول الإفريقية، وحفل الاستقبال الذي أقامه جلالته على شرف قادة دول ورؤساء الحكومات المشاركين في الدورة الثامنة والعشرين لقمة الاتحاد الافريقي
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة