الاثنين 24 يونيو 2024, 14:14

حوادث
مجتمع

الشعوذة والاعتداءات الجنسية تجر راق للسجن


نزهة بن عبو نشر في: 7 أبريل 2023

قضت المحكمة الاستئناف بطنجة، هذا الأسبوع، في حق شخص كان يدعي العمل فيما يسمى بالعلاج بواسطة الرقية الشرعية، السجن 10 سنوات سجنا نافذا مع تعويض ضحاياه بمبلغ 15 ألف درهم لكل ضحية، وذلك لتورطه في استعمال الشعوذة وارتكاب اعتداءات جنسية على مجموعة من النساء منهن شقيقتان وكذا النصب والخيانة الزوجية.وكان المتهم، البالغ من العمر 29 عاما، يستقبل ضحاياه بمنزله بحي “الجيراري”، حيث يوهمهم بإخضاعهم لحصص “الرقية”، قبل أن يعمد إلى تحويلها إلى حصص لممارسات جنسية بعدما كان يُقدم لضحاياه مخدرا.وقد سبق لمصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة أن فتحت بحثا قضائيا في يناير الماضي، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها شقيقتان، تتهمان المشتبه فيه بالاعتداء جنسيا على كل واحدة منهما، بعد إدعاءه إخضاعهما لحصص “للرقية” بالمدينة، وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه. 

قضت المحكمة الاستئناف بطنجة، هذا الأسبوع، في حق شخص كان يدعي العمل فيما يسمى بالعلاج بواسطة الرقية الشرعية، السجن 10 سنوات سجنا نافذا مع تعويض ضحاياه بمبلغ 15 ألف درهم لكل ضحية، وذلك لتورطه في استعمال الشعوذة وارتكاب اعتداءات جنسية على مجموعة من النساء منهن شقيقتان وكذا النصب والخيانة الزوجية.وكان المتهم، البالغ من العمر 29 عاما، يستقبل ضحاياه بمنزله بحي “الجيراري”، حيث يوهمهم بإخضاعهم لحصص “الرقية”، قبل أن يعمد إلى تحويلها إلى حصص لممارسات جنسية بعدما كان يُقدم لضحاياه مخدرا.وقد سبق لمصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة أن فتحت بحثا قضائيا في يناير الماضي، وذلك على خلفية شكاية تقدمت بها شقيقتان، تتهمان المشتبه فيه بالاعتداء جنسيا على كل واحدة منهما، بعد إدعاءه إخضاعهما لحصص “للرقية” بالمدينة، وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه. 



اقرأ أيضاً
لسعة عقرب تودي بحياة طفلة في ربيعها الخامس
قضت طفلة صغيرة لم تتجاوز ربيعها الخامس نحبها بقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بسطات، بعد تعرضها للسعة عقرب بإحدى الدواوير ببني مسكين جنوب مدينة سطات. وكانت الهالكة قد نقلت في وقت سابق إلى المركز الصحي الحضري بمدينة البروج ومنه إلى مستشفى سطات، قبل أن تلفظ أنفاسها داخل قسم المستعجلات متأثرة بتداعيات لسعة العقرب، ليتم ايداعها مستودع الأموات، ثم ووري جثمانها الثرى بمسقط رأسها. ويشار، أن وزارة خالد آيت الطالب، كلنت قد حذرت في وقت سابق من خطورة لسعات العقارب ولدغات الأفاعي، وشددت خلالها على أن مع كل فصل صيف، يعرف ارتفاعا في حالات الإصابات في بعض الجهات، خاصة بالمجال القروي، وأن الخطورة تكمن خاصة عند الأطفال، وأكدت أنها زودت المستشفيات بالمناطق الأكثر إصابة بالمعدات الطبية والأدوية الضرورية، كما تم توزيع كميات كافية من تركيبة دوائية ضد لسعات العقارب، ومن الأمصال المضادة للدغات الأفاعي، مذكرة بأن المصل المضاد للعقارب لم يعد مستعملا لعدم فعاليته العلاجية.
حوادث

مصرع شخصين في حادث انقلاب سيارة أجرة وإصابة 5 أشخاص آخرين
في حادثة سير خطيرة، انقلبت سيارة أجرة كبيرة صباح اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، على مستوى جماعة المريجة باقليم جرسيف. ووقع الحادث، بمنطقة الكطارة، بعد انقلاب سيارة أجرة كبيرة كانت متجهة من جرسيف إلى اوطاط الحاج، وتسبب الحادث في وفاة شخصين ضمنهما سائق السيارة، مع تسجيل إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. وفور علمها بالحادث، انتقلت مصالح السلطات المحلية والدرك الملكي، الى عين المكان، حيث تم نقل جثتي الهالكين الى مستودع الأموات، كما نقل المصابون لتلقي العلاجات اللازمه.
حوادث

جثة مجهولة تستنفر سلطات تطوان
عاشت مدينة تطوان، زوال أمس السبت 22 يونيو الجاري، استنفارا أمنيا كبيرا بعد العثور على جثة شخص مجهول الهوية، تحت حجرة ضخمة بحي الوقاية بمنطقة طبولة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد عثر أحد ساكنة المنطقة على جثة في مراحل متقدمة من التحلل، قبل أن يقوم بإخطار السلطات المحلية التي أخطرت بدورها مصالح الأمن، حيث انتقلت على عجل لعين المكان. وقد تم نقل الجثة  إلى مستودع الأموات بمستشفى سانية الرمل من أجل إجراءات التشريح الطبي، قصد تحديد هوية صاحبها، لفائدة البحث الذي تجريه المصالح الأمنية للكشف عن ظروف أسباب وفاة المعني.
حوادث

حادث سير مأساوي ينهي حياة 5 أشخاص ببولمان
توفي 5 أشخاص وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث سير خطير وقع، اليوم الأحد، بالنقطة الكيلومترية رقم 236 على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج بإقليم بولمان. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد وقع الحادث نتيجة اصطدام قوي بين سيارة رباعية الدفع وسيارة خفيفة كانتا تسيران في اتجاهين معاكسين. وأوردت تقارير إعلامية وطنية أن القتلى الأربعة، وهما امرأتان ورجلان تجمعهم علاقة قرابة، كانوا يستقلون السيارة الخفيفة، بينما القتيل الخامس طفل كان رفقة والديه على متن السيارة رباعية الدفع. هذا وقد تم  نقل المصابين نحو مستشفى احمد بن ادريس الميسوري بمدينة ميسور، مع نقل جثث القتلى إلى مستودع الأموات بالمستشفى ذاته، هذا إلى جانب فتح  تحقيق حول ملابسات  وظروف هذا الحادث المروري.            
حوادث

توقيف المتهم الرئيسي في قضية قتل وحرق فتاة بطنجة
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة الناظور، أمس السبت، من توقيف المتهم الرئيسي، في قضية حرق وقتل فتاة بمنطقة خلاء قرب مدينة طنجة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد شرعت عناصر الدرك في تطويق مكان المتهم الرئيسي، في قتل وتعذيب وحرق فتاة بطنجة، ليتم اعتقاله من طرف فرقة خاصة للتدخل. وسيتم تسليم المشتبه به الى درك طنجة، من أجل استكمال التحقيق معه، بعد أن كشفت كاميرات المراقبة لحظة نقل الضحية من عمارة بمنطقة النجمة بطنجة، والتي قتل المشتبه فيه الفتاة الثلاثينية، إلى منطقة گزناية وحرقها داخل حقيبة للسفر. 
حوادث

أمن مراكش يوقف مروج مخدرات بحوزته 34 قرصا مهلوسا
نجحت الفرقة الليلية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة جليز من توقيف أحد المروجي المخدرات على مستوى درب إسبانيا بحي جيليز وبحوزته كمية مهمة من المخدرات. وحسب ما توصلت به كشـ24، فقد أسفرت هذه العملية عن العثور على  34 قرص مهلوس من نوع "إكستازي"، بالإضافة إلى لفافة من مسحوق الكوكايين المخدر، وهاتفين نقالين كان يستخدمهما المروج في التواصل مع زبائنه. وقد مكن البحث الأولي مع الموقوف من اكتشاف أنه ينشط في ترويج المخدرات الصلبة بين المدمنين الذين يترددون على مقاهي "الشيشا" بالحي المذكور. ويأتي هذا التوقيف نتيجة للجهود الأمنية المكثفة والاستراتيجية محكمة من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة جليز، التي تهدف إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد تم وضع المعني بالأمر رهن الحراسة النظرية تحت الإشراف الفعلي للنيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وعرضه أمام القضاء ليقول كلمته في حقه.
حوادث

حملة أمنية نوعية تسفر عن عشرات التوقيفات بمراكش
شنت عناصر المنطقة الامنية الثالثة حملة أمنية واسعة شملت منطقة الضحى والمسيرة ودوار العسكر، وتهدف هذه الحملة إلى التصدي لعصابات الدراجات النارية. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد أسفرت هذه الحملة النوعية، التي تمت تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية الثالثة، عن توقيف شخص متلبس بسرقة فتاة بواسطة دراجة نارية، هذا إلى جانب شخص متورط في عدة سرقات تخص الدراجات النارية ومبحوث عنه وطنيا من أجل ذلك. وقد مكنت الحملة ذاتها من توقيف ثلاث أشخاص متورطين في تجارة المخدرات والاقراص المهلوسة، بالإضافة لتوقيف عشرات الاشخاص في حالة سكر واستهلاك للمخدرات، هذا وقد  جرى حجز عشرات الدراجات النارية المخالفة والمشبوهة وتم تحرير محاضر المخالفات، مع احالة الدراجات الموقوفة على المحجز البلدي. وفي هذا الإطار، تمت إحالة المعنيين بالأمر على الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل تعميق البحث معهم.  
حوادث

القاصر الذي قتل خاله دفاعا عن أمه يمثل أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش
من المرتقب أن يتم صباح اليوم الإثنين 24 يونيو الجاري، إحالة قاصرا يبلغ من العمر 16 سنة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، للإشتباه فيه تورطه في جريمة قتل خاله أثناء محاولته الدفاع عن والدته. واهتزت ليلو الخميس الماضي ساكنة دوار البور أمكدور جماعة ثلاث نيعقوب، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شخص ثلاثيني، بعدما تلقى ضربة حجر مميتة من طرف ابن أخته. وحسب مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، فالهالك كان في نقاش حاد مع والدته وشقيقته التي طلب منها مده بالمال لشراء السجائر، وبعد قيامه بشنق أخته، تدخل القاصر البالغ من العمر 16 سنة، ليخلص والدته من قبضة الخال، إلا أن الهالك الذي كان في حالة سكر، واجه القاصر بقوة، مما دفع الاخير إلى الاستعانة بحجر للدفاع عن نفسه وعن والدته. وتضيف المصادر ذاتها، أن القاصر بعدما قام بضرب خاله بواسطة حجرة، توجه صوب مقر القيادة، وقام بتسليم نفسه إلى السلطات المحلية التي ربطت الاتصال بمصالح الدرك الملكي، وبعد الانتقال إلى عين المكان تم نقل الخال المصاب الذي كان بين الحياة والموت صوب المستشفى، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.
مجتمع

الممثل والمخرج سعيد الناصيري يتكلف بمصاريف علاج الفنانة السعدية اللوك
تواجه الممثلة المراكشية السعدية اللوك وضعا صحيا صعبا، حيث تم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في مدينة الدار البيضاء لتلقي العلاج اللازم بعد معاناتها من الشلل. وأفادت المعطيات المتوفرة، أن الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصيري تكفل بمصاريف علاج السعدية اللوك، وقام بنقلها من مراكش إلى الدار البيضاء. وأوضح الناصيري في تصريح له، أنه لم يسبق له التعاون معها في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي، ولكنه شعر بواجب مساعدة فنانة أمتعت العديد من المغاربة بأعمالها، رغم أنها لم تستطع الدفاع عن حقوقها في الوسط الفني. وأضاف سعيد الناصيري "السعدية اللوك تُعتبر من الفنانات البارزات، مثل نعيمة المشرقي وأمينة رشيد، لكنها لم تحصل على مكانتها في الساحة الفنية مثل غيرها. قدمت لها المساعدة كمواطن عادي، ولا يمكنني تجاهل أي شخص يحتاج إلى المساعدة". وتأسف الناصيري عن افتقار الوسط الفني إلى روح التضامن، وهناك من يعتقد أن تقديم المساعدة لفنان آخر يهدف إلى الشهرة، بالإضافة إلى تقصير النقابات في أداء واجباتها. وأكدت ابنة الفنانة السعدية اللوك في حديث لها أن والدتها تعاني من المرض وهي طريحة الفراش منذ سنوات، وأنهم يعيشون في ظروف صعبة ولا يستطيعون شراء الدواء في انتظار المساعدة من المحسنين. وناشدت خديجة وزارة الثقافة والمهتمين بالمجال الفني لتوفير العيش الكريم والراحة والأدوية اللازمة لوالدتها، التي قدمت الكثير للفن المغربي.
مجتمع

قتلت زوجها بسبب ميولاته الجنسية.. تأييد الحكم بالسجن 10 سنوات في حق مديرة تربوية
أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في الجديدة الحكم الابتدائي الصادر في حق مديرة تربوية تبلغ من العمر 35 سنة، بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات، وتمت متابعة المتهمة بتهمة الضرب والجرح بالسلاح المؤدي إلى الموت دون نية إحداثه، وفقا للفصل 403 من القانون الجنائي. وتعود تفاصيل الجريمة إلى منتصف شهر يوليوز من العام الماضي، عندما تلقت الشرطة إشعارا بوقوع حادثة في شارع إبراهيم الروداني بسيدي بنور، وعند وصول الشرطة إلى الموقع، وجدت أن الزوجة الحامل قامت بطعن زوجها داخل محله لبيع الأواني المنزلية، وتم نقل الزوج المصاب وزوجته إلى المستشفى المحلي، حيث فارق الزوج الحياة متأثرا بجروحه. وأظهرت التحقيقات التي أجرتها الضابطة القضائية، أن الزوجة كانت على خلاف مستمر مع زوجها بسبب ميولاته الجنسية، واكتشافها لوجود هاتف محمول ثان يستخدمه للتواصل مع أشخاص آخرين ومشاهدة محتويات إباحية، وفي يوم الحادثة، دخلت الزوجة في مشاجرة مع زوجها داخل محله التجاري، استخدمت خلالها سكينا لتهديده ومحاولة الحصول على الهاتف المحمول، مما أدى إلى إصابته بجروح قاتلة. بعد إيقاف الزوجة في المستشفى، اعترفت بتفاصيل الواقعة، وأوضحت أن الحادثة بدأت بنقاش حول الهاتف المحمول وانتهت بطعن زوجها في محاولة منها للدفاع عن نفسها أثناء الشجار، وحاولت الزوجة إيقاف النزيف بعد طعن زوجها، ولكن دون جدوى. وخلص تقرير الطبيبة الشرعية إلى أن الوفاة كانت نتيجة جرح في القلب ونزيف داخلي بسبب إصابة مفتوحة في الصدر، وبناء على هذه الأدلة، قررت المحكمة تأييد الحكم الابتدائي بسجن الزوجة لمدة 10 سنوات نافذة.
مجتمع

برلمانية تواجه اتهامات تتعلق بنهب المال العام والاستيلاء على عقارات الغير
وجهت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان اتهامات خطيرة لمرشحة حزب الاتحاد الدستوري، مريم خلوقي، التي فازت مؤخرا بمقعد برلماني عن دائرة سيدي سليمان، ووفقا لبلاغ صادر عن الرابطة، فإن خلوقي متورطة في قضايا نهب المال العام والاستيلاء على عقارات الغير، مستغلة موقعها السياسي.وأشار البلاغ ذاته، إلى أن الفائزة بالمقعد البرلماني لها سوابق في تقديم شكاوى كيدية ضد نشطاء حقوق الإنسان الذين كانوا يتابعون ملفات الفساد ونهب المال العام، وقد اكتسحت خلوقي نتائج التصويت في مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي سليمان، محرزة 27 ألفا و81 صوتا، مما سمح لحزبها بالاحتفاظ بالمقعد البرلماني الذي كان يشغله ياسين الراضي قبل أن تجرده المحكمة الدستورية من عضوية مجلس النواب. وحذرت الرابطة من العواقب الوخيمة لفقدان ثقة المغاربة في العملية الانتخابية، مشيرة إلى غياب المراقبة المستقلة من قبل جمعيات المجتمع المدني في الانتخابات الجزئية التي أجريت مؤخرا، كما نددت بانسحاب الأحزاب الكبرى من السباق الانتخابي، معتبرة إياه تقويضا لمبادئ الديمقراطية وتشجيعا على التشكيك في نزاهة الانتخابات في إقليم يشهد مستويات غير مسبوقة من الفساد السياسي والانتخابي.
مجتمع

تنامي مظاهر الفوضى بتراب مقاطعة النخيل بمراكش
يبدو ان اتساع النفوذ الترابي للدائرة الامنية 15 يحول دون السيطرة بشكل مثالي على الوضع الامني بالمنطقة، حيث تشهد مجموعة من احياء مقاطعة النخيل حالة من التسيب وانتشار المظاهر الاجرامية، رغم الحملات الامنية المتواصلة، والجهود المبذولة. بالاضافة الى تحويل تجار مخدرات لعدد من المنازل بحي الفخارة بالنخيل الجنوبي خاصة، إلى أوكار لترويج الممنوعات بكل أنواعها (حشيش، الماحيا..)، وت حويل حياة ساكنة المنطقة إلى جحيم، فإن غياب السدود الامنية ببعض المحاور الطرقية المهمة، وتوفر كل الظروف لمدمني الخمور والمخدرات، سواء تعلق الامر باوكار بيع المخدرات او المتاجر الكبرى لبيع الخمور ، وعشرات المؤسسات الفندقية التي تملك ملاهي ليلية وحانات، جعل من المنطقة ملاذا آمنا لمختلف انواع الانحرافات في ظل محدودية التدخل الامني للسطيرة على الوضع. وقد عبر متضررون في اتصال بـ"كشـ24"، عن استيائهم من نشاط تجار المخدرات على الخصوص، والذي يمتد طوال اليوم، حيث يدخلون الممنوعات ويخرجونها من منازلهم في واضحة النهار ودون رقيب، ما حول المنطقة إلى قبلة للمنحرفين والمدمنين من زبائن التجار، الذين يترددون على المنازل المذكورة، كما عبر المشتكون عن تخوفهم من بطش هؤلاء "البزناسة" في حال التبليغ عنهم خصوصا وأن العديد منهم من ذوي السوابق القضائية ويهددون أمن و سلامة الساكنة. ووفق المتصلين، فإن الحملات الأمنية التي تجوب حي الفخارة لم تتمكن من إيقاف نشاط "البزناسة" وتخليص الساكنة من هذا الجحيم اليومي بفعل انتشار تجار المخدرات بشكل كبير، وبسبب قدرتهم على المناورة واستشعار قدوم العناصر الامنية بوسائلهم الخاصة والمشبوهة، ما يجعل الحملات الامنية تسفر فقط عن إيقاف بعض المستهلكين خصوصا بالقرب من الجسور الثلاث المؤدية إلى حي الفخارة فوق وادي إسيل وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول انتشار ظاهرة المخدرات بالحي ومصادر تزويد الأخير بالممنوعات. من جهة اخرى تعرف مجموعة من الاحياء بالمنطقة تجمعات مشبوهة تقض مضجع الساكنة لا سيما على مستوى تكريانبت وعين ايطي، حيث يجتمع مدمنون على تعاطي الخمور و المخدرات حتى اوفات متاخرة من الليل   ويطالب المتضررون المصالح الأمنية بشن حملات أمنية مكثفة ووازنة، ودوريات من أجل التدخل لوضع حد لهذه المظاهر والأنشطة الإجرامية وتجفيف منابع المخدرات ومسكر “ماء الحياة” بحي الفخارة بمراكش، وإيقاف هؤلاء المروجين وإحالتهم على العدالة.
مجتمع

إضرابات وطنية جديدة تشل القطاع الصحي
إضرابات جديدة من المرتقب أن تشل القطاع الصحي. فقد أعلن التنسيق النقابي بالقطاع عن إضراب وطني لثلاثة أيام متواصلة، 25 و26 و27 يونيو الجاري. الإضراب سيشمل كل الأقسام والمصالح باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش. ومن المرتقب أن تشهد المدن ومراكز الجهات الكبرى مسيرات جهوية وإقليمية. التنسيق النقابي أشار أيضا إلى أنه سيتم تنفيذ إضراب آخر لثلاثة أيام، 2و3و4 يوليوز القادم، وذلك إلى جانب مسيرة حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 3 يوليوز القادم. المسيرة ستنطلق من باب الأحد في اتجاه البرلمان. وسيعود القطاع الصحي ليعرف حالة شلل جديدة أيام 9و10 و11 يوليوز القادم بسبب إضراب وطني لثلاثة أيام، وهو الشلل نفسه المرتقب لأيام 16 و17 و18 يوليوز القادم. هذه الإضرابات تحظى بانخراط واسع للأطر الصحية والتي تطالب بتنفيذ التزامات حكومية تم تضمينها في محاضر الحوار الاجتماعي الذي جمع وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالنقابات الأكثر تمثيلية في القطاع. وتلحق هذه الإضرابات أضرارا بليغة بالمرضى الذين يعانون من تأجيلات متكررة لمواعد الفحوصات والعمليات الجراحية، وإجراء التحاليل والكشوفات، ما يزيد من تدهور أحوالهم الصحية. فيما يحمل التنسيق النقابي رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، آثار الاحتقان على صحة المواطنين، طبقا لما جاء في إعلان خوض جولة أخرى من الإضرابات المرتبطة بمطالب الزيادة في الأجر الثابت وإقرار الزيادة في التعويضات عن المخاطر، وتسوية ملفات عدد من الفئات العاملة في القطاع.
مجتمع

تهنئة بمناسبة زفاف شقيقة الزميل الصحافي مصطفى ختراني
عقدت الانسة المصون فاطمة ختراني، شقيقة الزميل الصحافي مصطفى ختراني ، قرانها بالشاب وليد الراجي ، يومه السبت 22 يونيو، وسط اجواء من السرور والفرحة، وبحضور اقارب ومعارف العروسين. وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم كشـ24 بأحر التهاني وأطيب الاماني للزميل مصطفى ختراني والعروسين وعائلتي الراجي وختراني، راجين من الله عز وجل ، ان يسعد الزوجين، ويمتعهما بالرفاه والبنين، ويؤلف بين قلوبهما طيلة حياتهما الزوجية.
مجتمع

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

حوادث

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 24 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة