مجلس جماعة سعادة يتدراس سبل حل مشاكل النقل المدرسي

حرر بتاريخ من طرف

انعقد يوم الخميس 11 نونبر بمقر جماعة سعادة اجتماعا من اجل مناقشة و دراسة الاشكاليات و المشاكل التي تعرفها خدمة النقل المدرسي لفائدة تلميدات وتلاميذ الجماعة.

وقد حضر هذا اللقاء كل من النائب الاول للجماعة الدكتور كريم عبدون وبعض المستشارين ورؤساء وممثلي الجمعيات التي تسير خدمة النقل المدرسي.

في البداية تقدم كريم عبدون بكلمة ترحيبية للحاضرين وشكرهم على المجهودات التي يقومون بها من اجل تقديم افضل الخدمات لكل المستفدين.كما ذكر الجميع بالادوار المهمة التي يقوم بها المجلس الجديد المنتخب من اجل ايلاء الاهمية القصوى لقطاع التعليم بتراب الجماعة وتشجيع التمدرس ومكافحة الهدر المدرسي خصوصا في مستويات الاعدادي و الثانوي كما تعمل على تحسين ظروف التمدرس من اجل الانفتاح على مستقبل مشرق و واعد لانه لا تنمية حقيقية بدون تعليم.

وايمانا باهمية التعليم و دوره في تحقيق التنمية المنشودة تم رفع هذا التحدي من طرف مدبري الشأن المحلي بسعادة لاجل الرفع من اسطول السيارات الخاصة بالنقل المدرسي الذي يصل حاليا الى 17 سيارة ،وذلك بعقد شراكات مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الجهة و مجلس العمالة.

وبعد مدخلات مستفيضة وهادفة لكل المتدخلين الذين قدموا بدورهم خالص تشكراتهم للمساعدات التي يقوم بها المجلس الحالي لفاءدتهم،كما تم طرح الاكراهات والمعيقات التي يعيشونها بشكل يومي طيلة السنة تم تجميعها من اجل عرضها على اعضاء المجلس من اجل ايجاد حلول انية و مستعجلة لها.

كما سجل جميع المتدخلين وبارتياح كبير تحقيق الاهداف التي سطرت لهاته الخدمة الا وهو انخفاض كبير في نسبة الهدر المدرسي خصوصا في فئة الفتيات.

في المقابل تفضل النائب الاول عبدون بتذكير الحضور بان المنحة السنوية المخصصة لجمعيات النقل المدرسي للسنة المقبلة ستصل الى 300.000 درهم و سيتم العمل على الحصول على سيارات اضافية من اجل حل معضلة الاكتضاض التي تعرفها جل السيارات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة