ماسك الفراولة وزيت اللوز للبشرة

حرر بتاريخ من طرف

الفراولة وزيت اللوز يُعدان مصدراً ممتازاً لفيتامين C والمواد المضادة للتأكسد، ونلاحظ في الفترة الأخيرة انتشار ماسك الفراولة وزيت اللوز لكونه مناسباً لجميع أنواع البشرة، واليوم نختار لك عدة طرق لتطبيقه مع فوائده لجمالك.

فوائد ماسك الفراولة وزيت اللوز

هذا الماسك مناسب لتفتيح جميع أنواع البشرة وعلاج مشاكل البشرة الدهنية على وجه الخصوص؛ لكون حبات الفراولة غنية بحمض الإيلاجيك المضاد للأكسدة ليمنع تدمير الكولاجين ولوقاية الوجه من أضرار أشعة الشمس مع الحد من ظهور التجاعيد المبكرة وإزالة الدهون الزائدة في الجلد، وبالتالي منع ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة، وتوفير مظهر صحي ومرن للبشرة وملامح الوجه بصفة عامة، مع القضاء على بهتان البشرة.

ماسك الفراولة بزيت اللوز والليمون

لتطبيق هذا القناع والقضاء على مشاكل البشرة، اهرسي تسع حبات من الفراولة الطازجة في وعاء كبير إلى أن تصبح ناعمة، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز وامزجيهما جيداً باستخدام فرشاة أو بواسطة الأيدي النظيفة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وضعي الماسك على الوجه مع تجنب منطقة العين، واتركي القناع على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بماء دافئ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة بطريقة دورية للحد من مشاكل البشرة والحفاظ على نقائها وتألقها.
تابعي المزيد: علاج احمرار الوجه من الشمس والبحر

ماسك الفراولة وزيت اللوز

لتطبيق هذا الماسك اغسلي 4 حبات من الفراولة واهرسيها باستخدام ملعقة خشبية من خلال سحق الفراولة حتى تصبح ناعمة، ثم ضعيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وأخرى من الحليب، وضعي على بشرتك النظيفة هذا الماسك لمدة 15 دقيقة، وتطبق هذه الوصفة على الوجه والرقبة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

ماسك البشرة الجافة

إن كنتِ بحاجة لماسك مثالي للبشرة الجافة، تحتاجين إلى ملعقتين كبيرة من زيت اللوز و4 ملاعق كبيرة من اللبن و3 ملاعق كبيرة من العسل والفراولة، ويمكنك تطبيق مزيج هذه المكونات على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ لتعززي جمال بشرتك من وقت إلى آخر.

المصدر: سيدتي نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة