قطيع الأبقار بضواحي سطات يصاب بمرض غريب

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، بأن منطقة تدعى أولاد أحمد بضواحي مدينة سطات، تفاجأ مالكو ومربو الماشية بها، بمرض غامض أصاب قطيعا من الأبقار أدى إلى نفوق الكثير منها فيما يصارع الباقي من القطيع الموت.

ووفق مصادر الجريدة، فالمرض الذي أصاب الأبقار أدى إلى خسائر مادية ثقيلة، لكون الأسر بذات الجماعة تعتمد بالأساس على تربية المواشي حيث كونها منطقة رعوية فلاحية بامتياز وذلك من أجل توفير لقمة عيشهم ومعاشهم اليومي.

واستنادا لمصادر كشـ24، فإن العديد من ساكنة المنطقة عبرت عن استيائها من عدم حضور المسؤولين للاضطلاع على الوضع الذي تعاني منه ساكنة أولاد محمد في ظل هذه الظرفية الاستثنائية الراهنة وتضررهم جراء المرض الذي ضرب القطيع، رغم اتصالهم بمجموعة منهم دون جدوى، علما أن الفئة الغير المتضررة وضعت الأيادي على القلوب وتترقب وتتحصر على ما سيحدث في المستقبل القريب وتتخوف من انتشار المرض لقطعانهم.

وتطالب ساكنة المنطقة من السلطات المختصة حضور البياطرة بشكل مستعجل للحد من تفشي هذا المرض في ما تبقى من القطعان الغير المصابة، في الوقت الذي أكدت فيه مصادرنا على أن مالك الضيعة الفلاحية المختصة في تربية الأبقار، قد رفع شكاية مباشرة من أجل فتح تحقيق في الموضوع و إجراء تحاليل على الأعلاف خوفا من أن تكون مسمومة في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث الميدانية التي ستجرى تحت إشراف سلطة الملائمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة