عامل الحوز عمر التويمي يدشن المركب الاجتماعي “ابتسامة” أنزال + صور

حرر بتاريخ من طرف

أشرف عامل إقليم الحوز عمر التويمي، قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء سادس نونبر الجاري، على تدشين المركب الاجتماعي ابتسامة أنزال بجماعة وقيادة تزارت التابعة لدائرة التوامة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء.

المزواري محمد حسن رئيس جمعية تامونت للتنمية أنزال، قال في تصريح لـ”كشـ24″ أن مشروع المركب الاجتماعي ابتسامة أنزال، جاء نتيجة مبادرة محلية من ساكنة المنطقة بهدف محاربة الهدر المدرسي في صفوف أبناءها والحد من انتشار الأمية خصوصا لدى المرأة القروية، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين جمعية تامونت للتنمية أنزال، وجمعية التعايش بمدينة مراكش، وبدعم من الساكنة وبعض المحسنين.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذا المشروع الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يقدر بحوالي 22 مليون سنتيم، يستهدف في مرحلة أولى نحو 84 طفلا دون سن التمدرس من دوار أنزال، على أن المشروع يبقى مفتوحا أمام الدواوير المجاورة للاستفادة من خدماته.

وأشار المزواري محمد حسن رئيس جمعية تامونت للتنمية أنزال، أن مشروع المركب الاجتماعي ابتسامة أنزال، شيد على مساحة إجمالية تقدر ب 400 متر مربع، ومن بين مرافقه قاعة كبرى للتدريس وقاعة للإعلاميات ومرافق صحية ومقصف وساحة متعددة الاستعمالات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة