الـ”ONMT” يلجأ للتلفزيون الأمريكي للتسويق لمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في إطار مساعي، المكتب الوطني المغربي للسياحة، الرامية إلى “إعادة تنشيط السياحة المحلية وإرسال مؤشرات إيجابية للسياحة الدولية من خلال تسليط الضوء على جهة مراكش آسفي التي تعتبر الوجهة السياحية الرائدة للمملكة”، لجأ الـ”ONMT” ومعه المجلس الجهوي للسياحة، إلى التلفزيون الأمريكي من أجل الترويج للجهة.

وستقدم مدينة مراكش نفسها، لمدة 45 دقيقة في برنامج تلفزيون الواقع الأمريكي. This is The Adventure: Life change Travel الذي سيتم بثه على خدمة البث Disney + المخصصة أساسًا لشريحة “العائلة”.

وتم تصوير The Adventure: Life Change Travel في مارس الماضي بمساعدة ONMT وCRT Marrakech ، مع شخصيات في رحلات حول العالم من ضمنها مراكش، تؤثر على حياتهم  وفقًا لموقع “بلادي نت” نقلا عن مجلة “The Economist”.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تم تصوير حلقة في مراكش، لمدة أسبوع، استضاف خلالها البرنامج، كلا من كيرت أندرسون والمؤثرة شاينا تايلور، بالإضافة إلى جيم جونستون، المنتج والحائز على جائزة إيمي، الذين قاموا برفقة طاقم البرنامج، بالسفر إلى المناطق النائية من المنطقة واكتشاف العديد من مناطق الجذب السياحي: المتاحف، فن الطهو، الأسواق، جامع الفنا، المأمونية …

ووفق المصدر ذاته، فإن صور هؤلاء المشاهير في برامج تلفزيون الواقع أو حتى عبر الشبكات الاجتماعية، وكذلك التعليقات المنشورة أثناء إقامتهم، توفر فرصة للدعاية المؤسسية، وبالتالي المساهمة في تأثير المغرب دوليًا في انتظار ما بعد التعافي.

وبهذا الخصوص، قال عبد اللطيف أبوريشة من المجلس الجهوي للسياحة في مراكش- آسفي، إن “هذا النوع من النشاط التسويقي يساعد في طمأنة المشاهدين المحتملين حول جاذبية الوجهة”، مشيرا إلى أنه ليست الحملة الترويجية الأولى للمدينة، فقد تم تصوير العديد من البرامج والتقارير هناك منذ يناير 2021 وبثها على TF1 و M6 والمجلات المتخصصة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة