اختاري تشيز كيك كوجبة سحور لذيذة

حرر بتاريخ من طرف

هناك عدة طرق لتحضير أطباق تشيز كيك كطريقة خَبزه في الفرن، كذلك يمكن أن يُحضّر باردًا دون الحاجة لخبزه، وهناك العديد من وصفات التشيز كيك ومنها تشيز كيك التوت، وتشيز كيك الشوكولاتة، وتشيز كيك الفراولة، وتشيز كيك اللوتس وغيرها من الوصفات الشهية الأخرى التي يمكن ان تحضريها كوجبة سحور ، اليك بعض الطرق السهلة لتحضير تشيز كيك:

تشيز كيك بدون جيلاتين

المكونات :
ربع كوب من الماء الساخن.
نصف كوب من السكر المطحون.
ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
كمية مناسبة من التوت الأحمر.
كمية مناسبة من مربى التوت حسب الحاجة.
كمية مناسبة من الكريمة المخفوقة.
علبتان من البسكويت المسحوق ناعمًا.
نصف كيلوغرام من الجبن الكريمي.
ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة السائحة.
القليل من الفانيلا.
نصف كوب من الكريمة اللباني.

طريقة التحضير :
نضع البسكويت في وعاء محضرة الطعام ونضيف إليه الماء بالتدريج ونخلط المكونات حتى يصبح المزيج مثل الرمل. نضع مزيج البسكويت المطحون في قالب التشيز الكيك ونرّصه جيدًا. نضع السكر المطحون في وعاء ونضيف إليه الجبن الكريمي ونخلط المكونات. نضيف الكريمة اللباني الى الخليط بالتدريج مع الاستمرار في الخلط. نضيف القليل من الفانيلا وعصير الليمون والزبدة الى الخليط ونستمر في الخلط حتى يصبح قوام الخليط ناعمًا. نسكب الخليط الكريمي على طبقة البسكويت ثم نضعه في الثلاجة لمدة تتراوح من ثلاثة ساعات الى أربع ساعات حتى يتماسك القوام. نزين قالب التشيز كيك بالكريمة أو التوت الأحمر أو المربى بحسب الرغبة ثم نقدمه.

تشيز كيك بالفرن

المكونات :

علبة من الكرز للحشو.
ربع كوب من الزبدة.
كوب ونصف الكوب من السكر.
ثلاث ملاعق كبيرة إضافية من السكر.
كوب ونصف الكوب من بسكويت القمح المسحوق ناعمًا.
نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.
ثلاث عبوات من الجبن الكريمي.
ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.
أربع بيضات.
كوبان من الكريمة المخفوقة.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير :

نسخن الفرن على درجة حرارة 350 مئوية.
نخلط السكر والبسكويت والزبدة والقرفة مع مراعاة تذويب الزبدة مسبقًا.
نضع الخليط في قالب التشيز كيك ونرّصه جيدًا حتى تتشكل طبقة القاعدة. نخفق الجبن الكريمي مع السكر بالمضرب الكهربائي معًا حتى نحصل على مزيج ناعم. نضيف البيض تدريجيًا الى مزيج السكر والجبن مع الاستمرار بالخفق. نضيف الملح والفانيلا والكريمة المخفوقة إلى المزيج ونستمر في الخفق. نسكب الخليط فوق طبقة القاعدة، ثم نضع القالب في الفرن ونتركه لمدة ساعة. نطفئ الفرن ونترك القالب داخله لمدة نصف ساعة. نخرج القالب من الفرن ونتركه حتى يبرد ونضعه داخل الثلاجة لوقت التقديم نوزع الكرز على وجه التشيز كيك ونقدمه باردًا.

تشيز كيك الشوكلاتة والكراميل

المكونات :

مكونات العجين
سبعون غرامًا من الزبدة المذوبة غير مالحة.
رشة من الملح.
ملعقتان كبيرتان من السكر.
كوبان من بسكويت الشاي.

مكونات الحشوة:
مئتان وسبعون غرامًا من السكر.
تسعمائة غرام من الجبن الكريمي.
أربع بيضات
رشة من الملح.
ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.
مئة وستون ملليتر من القشطة أو الكريمة المخفوقة.
مئة وستون ملليتر من الكريمة الحامضة.
خمسة ألواح من شوكلاتة المارس مقطعة لمكعبات حجمها صغير.

مكونات التغليفة :
ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي.
كوبان من الكريمة الحامضة.
ثلث كوب من السكر المطحون.
ملعقة صغيرة من الفانيلا.
كمية مناسبة من الشوكولاتة الغامقة حسب الحاجة.
نصف كوب من الكراميل.

طريقة التحضير :

تحضير القاعدة نحمي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية نضع البسكويت في وعاء الخلاط الكهربائي ونطحنه جيدًا. نضع البسكويت الناعم في وعاء ونضيف اليه الملح والسكر. نضيف الزبدة الى الخليط السابق ونعجن المكونات جيدًا. نضع خليط البسكويت في قاع قالب التشيز كيك ونحتفظ بربع كوب منه. نضغط على المزيج باليد كي يصبح قاعدة متماسكة. نضع قالب التشيز كيك في الفرن ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نخرجه ليبرد. نخفف حرارة الفرن ليصبح 160 درجة مئوية.

لتحضير الحشوة :
نقطع الجبن الكريمي لمكعبات صغيرة ثم نضعها في محضرة الطعام ثم نخلطها لمدة عشر دقائق حتى يصبح قوامها ناعمًا. نضيف السكر الى الجبن ونخفق المكونات لمدة أربع دقائق أخرى. نضيف الفانيلا، والملح إلى المزيج مع مراعاة الخلط بعد كل اضافة. نضيف البيض تدريجيًا إلى المزيج ونخلط لمدة دقيقة بعد إضافة كل بيضة. نضيف الكريمة الحامضة إلى المزيج ونخفق المكونات حتى تتجانس مع بعضها. نضيف القشطة إلى المزيج ونخفقه جيدًا، ثم نضيف قطع الشوكولاتة ونستمر في الخفق. نضع قالب التشيز كيك المغلف بورق القصدير في صينية فرن كبيرة الحجم مضاف إليها لتر من الماء المغلي. نسكب الحشوة على طبقة البسكويت ونساوي سطحها بملعقة كبيرة. نضع الصينية الموجود بها القالب في الرف السفلي من الفرن، ونتركها لمدة نصف ساعة. نطفئ الفرن ونفتح بابه قليلًا ونترك فيه القالب لمدة ساعة كاملة ليبرد. نغطي قالب التشيز كيك بورق القصدير ثم نضعه في الثلاجة ونتركه لأربع ساعات.

تحضير التغليفة :
نضع الشوكلاتة الغامقة والزيت النباتي في الميكرويف ونترك المزيج لمدة أربعين دقيقة حتى تذوب الشوكولاتة، ثم نضيف الفانيلا والسكر المطحون ونخلط المكونات حتى نحصل على مزيج ناعم. نزيل ورق القصدير من القالب ثم نضع التشيز كيك في صحن التقديم ونسكب على وجهه مزيج الشوكولاتة. نزين القالب بكمية شوكلاتة المارس المتبقية ونُشكّل على وجهه خطوط من الكراميل ثم نقدمه.

المصدر: حياتك

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة