إجراء عملية جراحية ناجحة لاستبدال مفصل ركبة مريضة بمفصل اصطناعي

حرر بتاريخ من طرف

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة، مؤخرا، من استبدال كلي لمفصل الركبة اليسرى لسيدة تبلغ من العمر 61 سنة وتعويضه بمفصل اصطناعي.
 
وأوضحت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة بني ملال – خنيفرة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه العملية الجراحية، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى إقليم خريبكة، استغرقت حوالي الساعة والنصف وتطلبت تعبئة طاقم طبي وتمريضي متكون من طبيب متخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل وطبيب متخصص في الإنعاش والتخدير وطاقم تمريضي متخصص لاستبدال مفصل ركبة المريضة بالمفصل الاصطناعي.
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن المريضة، التي أظهرت نتائج الفحوصات بالأشعة التي أجريت لها أنها كانت تعاني منذ سنوات من آلام حاد على مستوى مفصل الركبة الأيسر، توجد حاليا في صحة جيدة وترقد بمصلحة طب وجراحة العظام بالمستشفى، حيث تستفيد من جميع العلاجات والفحوصات الطبية والمختبرية الضرورية إلى حين استشفائها.
 
وذكرت المديرية أن هذه العملية الجراحية تعد الثالثة من نوعها بجهة بني ملال – خنيفرة من حيث نوعية التدخل الجراحي والكفاءات الطبية المطلوبة بعد العمليات الجراحية التي أجريت بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح، والتي كللت جميعها بالنجاح بعد أن كان القيام بهذا النوع من الجراحة يتطلب نقل المريض إلى المستشفيات الجامعية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة