الأحد 12 مايو 2024, 14:37

دولي

الأمم المتحدة تكشف عن موقع الشاحنتين الجزائريتين


كشـ24 - وكالات نشر في: 7 نوفمبر 2021

أكدت الأمم المتحدة أن "شاحنتين مسجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضهما البعض، أصيبتا بأضرار بالغة وتفحمتا في الجزء الشرقي من الصحراء بالقرب من بئر لحلو".وخلال لقاء صحفي، قال فرحان حق، مساعد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "علمنا بالحادث في 2 نوفمبر، أي قبل ثلاثة أيام، ثم تمكنت بعثة مينورسو من إرسال دورية أولية إلى موقع الحادث المزعوم في اليوم التالي".وأضاف: "يمكننا الآن أن نؤكد أن الموقع يقع في الجزء الشرقي من الصحراء بالقرب من بير لحلو ولاحظت البعثة شاحنتين مسجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضهما البعض..وأصيبت الشاحنتان بأضرار بالغة وتفحمتا".

أكدت الأمم المتحدة أن "شاحنتين مسجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضهما البعض، أصيبتا بأضرار بالغة وتفحمتا في الجزء الشرقي من الصحراء بالقرب من بئر لحلو".وخلال لقاء صحفي، قال فرحان حق، مساعد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "علمنا بالحادث في 2 نوفمبر، أي قبل ثلاثة أيام، ثم تمكنت بعثة مينورسو من إرسال دورية أولية إلى موقع الحادث المزعوم في اليوم التالي".وأضاف: "يمكننا الآن أن نؤكد أن الموقع يقع في الجزء الشرقي من الصحراء بالقرب من بير لحلو ولاحظت البعثة شاحنتين مسجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضهما البعض..وأصيبت الشاحنتان بأضرار بالغة وتفحمتا".



اقرأ أيضاً
15 قتيلا في فيضانات اجتاحت سومطرة بإندونيسيا
لقي 15 شخصا حتفهم وأصيب آخرون جراء فيضانات عارمة اجتاحت منطقة أغام في مقاطعة سومطرة الغربية ب “إندونيسيا” مساء أمس السبت. وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، عبد المهاري، اليوم إنه “تم العثور على 11 جثة في منطقة كاندوانغ وأربع جثث أخرى في منطقة سونغاي بوا، فيما تلقى المصابون العلاج في المستشفى”. وأعقبت هذه الفيضانات هطول أمطار غزيرة على مناطق كاندوانغ، وسونغاي بوا، وكوتو الرابعة في منطقة كاندوانغ، حيث غمرت المياه 90 مبنى، من بينها منازل سكنية ومرافق عامة ومحلات تجارية. وكان إقليم سولاويسي (وسط إندونيسيا)، قد شهد في 04 ماي الجاري مصرع 14 شخصا في فيضانات رافقتها انزلاقات أرضية ضربت الإقليم. وتتعرض إندونيسيا خلال موسم الأمطار لانزلاقات تربة، يزيد التصحر من حدتها في بعض الأماكن، وتتسبب بفيضانات في مناطق مختلفة من الأرخبيل، الذي شهد في وقت سابق من العام الحالي فيضانات وانزلاقات أرضية في جزيرة سومطرة أودت بحياة 48 شخصا وفقدان آخرين.
دولي

الكويت.. نشر صور 24 امرأة ورجلا ضبطوا يمارسون الدعارة
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس السبت القبض على 24 امرأة ورجلا بتهمة ممارسة الرذيلة والدعارة. ونشرت الداخلية الكويتية صورا للـ24 شخصا المضبوطين "مموهة" على منصة "إكس"، مع بيان جاء فيه أنه: "استمرارا لرصد ومتابعة كافة الظواهر السلبية المخالفة للآداب العامة، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة حماية الآداب العامة من ضبط 24 شخصا بتهمة الأعمال المنافية للآداب العامة (ممارسة الرذيلة والدعارة) في مختلف محافظات البلاد، كما تم ضبط عدد من المعاهد الصحية المخالفة وتم إحالتهم لجهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".
دولي

آبل تطور معالجات للذكاء الاصطناعي
تعمل شركة آبل على إنجاز مشروع لتطوير معالجات لتشغيل البرامج المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات. وتبعا لصحيفة Wall Street Journal فإن "المعالجات التي تسعى آبل لتطويرها ستكون مصممة للعمل مع تقنيات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، ومثل معالجات آبل الأخرى، سيتم إنتاجها من قبل شركة TSMC التايوانية، وستعتمد هذه المعالجات في بنيتها على بنية معالجات M-series المخصصة لحواسب Mac". وبحسب الصحيفة فإن "المشروع الذي تعمل عليه آبل تم إطلاقه منذ عدة سنوات، ويحمل الاسم الرمزي (Project ACDC (Apple Chips in Data Center، والهدف منه هو استخدام خبرة الشركة في مجالات تطوير الشرائح الإلكترونية لصنع معالجات جديدة ستستعملها آبل مع المخدمات التابعة لها". وفي حديث مع وكالة رويترز مؤخرا قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل:"شركتنا، وعلى عكس الشركات العملاقة الأخرى في مجال التكنولوجيا، لم تقدم بعد مشاريعها واسعة النطاق في مجال الذكاء الاصطناعي، وممثلو الشركة يعلقون على مثل هذه المشاريع دون ذكر التفاصيل.. ما زلنا متفائلين بقدراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي، ونستثمر في هذا المجال". المصدر: فيستي
دولي

تطوير تقنية لإنتاج السيليكون فائق النقاء
طور علماء الفيزياء من بريطانيا وأستراليا تكنولوجيا تتيح إنتاج السيليكون 28 فائق النقاء والذي لا توجد في تركيبته تقريبا أي ذرات من النظيرين الآخرين. وهما السيليكون 29 والسيليكون 30 (بنسبة أقل من 0.0002) %). ويعتبر السيليكون 28 فائق النقاء مادة مثالية لإنشاء الكيوبتات طويلة العمر وخلايا الذاكرة الكمومية. وأفادت الخدمة الصحفية لجامعة "ملبورن" بأن "هذه التكنولوجيا تمهد الطريق لتطوير حواسيب كمومية مصنوعة من السيليكون، وإن وضع أساليب لإنتاج السيليكون النقي للغاية يسمح لنا ببدء التجارب التي سيكون من الممكن فيها دعم التشغيل طويل الأمد لعدد كبير من الأجهزة." وقال ديفيد جاميسون، الأستاذ بجامعة "ملبورن" الأسترالية: "إن الآلة التي تحتوي على ثلاثين خلية ذاكرة فقط سوف تحل العديد من المشكلات بشكل أسرع من جميع أجهزة الكمبيوتر العملاقة". يذكر أن إحدى العوائق الرئيسية أمام تطوير الحواسيب الكمومية تكمن في أن زيادة عدد الكيوبتات المتفاعلة تؤدي إلى زيادة سريعة في مستوى التداخل العشوائي الذي يعطل الحالة الكمومية لخلايا الذاكرة هذه ويقلل من عمرها. ولحل هذه المشكلة، يعمل العلماء على وضع طرق لتصحيح الأخطاء وتطوير كيوبتات طويلة العمر. وكما أشار الخبراء، فإن حل المشكلة الأخيرة في تطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية المصنوعة من السيليكون يعوقه حاليا أن عمر الكيوبتات الموجودة بداخلها يعتمد إلى حد بعيد على نقاء السيليكون الذي تُصنع منه هذه الأجهزة الحاسوبية. ويرجع ذلك إلى أن ذرات السيليكون 28 لها خصائص كمومية مثالية لتشغيل الكيوبتات، في حين أن ذرات السيليكون 29 والسيليكون 30، على العكس من ذلك، يعيقان بنشاط عملها. وقد طور علماء الفيزياء البريطانيون والأستراليون تكنولوجيا تتيح زيادة عدد ذرات السيليكون 28 بسرعة وبأقل قدر من الوقت والموارد عند نقطة عشوائية على سطح الشريحة وتقليل نسب السيليكون 29 والسيليكون 30. وللقيام بذلك، كما اكتشف العلماء، من الضروري إشعاع سطح المادة لفترة طويلة بما فيه الكفاية باستخدام شعاع من أيونات السيليكون 28 المتسارعة باستخدام مسرع الجسيمات. وعندما تصطدم هذه الأيونات بسطح السيليكون، فإنها تطرح النظائر الثلاثة لهذا العنصر من سطحه، مما يؤدي إلى تنقية المادة تدريجيا للغالبية الساحقة من ذرات السيليكون 29 والسيليكون 30. وعلى وجه الخصوص، تمكن العلماء من الحصول بطريقة مماثلة على مجموعة من الرقائق التي تقل فيها نسبة السيليكون 29 عن نسبة 0.0002%. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة عمر الكيوبتات بمقدار أربعة أضعاف، مما سيسمح بمساعدتها بإجراء حسابات معقدة. المصدر: تاس
دولي

حماس تعلن وفاة محتجز إسرائيلي وتبث مقطعا مصورا
بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت مقطعا مصورا لرجل محتجز في قطاع غزة، قالت في وقت لاحق إنه توفي متأثرا بجراح أصيب بها قبل شهر خلال غارة إسرائيلية. وقال بيان للقسام: "وفاة الأسير "نداف بوبلابيل" 51 عامًا ويحمل الجنسية البريطانية متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الصهيوني مكان احتجازه قبل أكثر من شهر مع الأسيرة جودي فانشتاين وقد تدهورت حالته الصحية ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة". وبثت القسام مقطعا مصورا بلغت مدة المقطع 11 ثانية، ويظهر فيه بولابيل، وأرفق بنص باللغتين العربية والعبرية يقول "الوقت ينفد. حكومتكم تكذب"، وفقا لفرانس برس.ونشر المقطع المصور عبر قناة "تلغرام" التابعة للجناح العسكري للحركة. وفي 27 أبريل الماضي، بثت حماس شريط فيديو يظهر اثنين من المحتجزين على قيد الحياة، هما كيث سيغل وعمري ميران. وقبلها بثلاثة أيام بثت فيديو آخر يظهر فيه المحتجز هيرش غولدبرغ بولين حيا. وخلال هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر تمكن عناصر الحركة وفصائل فلسطينية أخرى من احتجاز أكثر من 250 شخصا، ما زال 128 منهم محتجزين في غزة، بينهم 36 تقول إسرائيل إنّهم لم يعودوا على قيد الحياة وجثثهم محتجزة في غزة. وردّاً على هجوم حماس، تعهّدت إسرائيل القضاء على الحركة وهي تشنّ منذ ذلك الوقت عملية عسكرية ضخمة ضدّ قطاع غزة أسفرت حتى اليوم عن مقتل 34971 قتيلا في قطاع غزة، معظمهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة في غزة.
دولي

إصابة 25 شخصا بحادث سير في تركيا معظمهم طلاب مدارس ثانوية
أصيب 25 شخصا بينهم 22 طالبا اليوم السبت إثر انقلاب حافلة في واد جنوب غربي تركيا. وانقلبت الحافلة التي كانت تقل طلاب المدارس الثانوية من منطقة أورتاجا، في واد بعد أن فقد السائق السيطرة على عجلة القيادة في منحدر بمنطقة جوتشيك على طريق فتحية موغلا السريع، بسبب الطقس الممطر. وأصيب السائق ومدرسان و22 طالبا في الحادث. وتم إرسال العديد من سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء وفرق الدرك والشرطة إلى المنطقة. ثم نقل بعض الطلاب بسيارات الإسعاف، فيما تم نقل من هم في حالة جيدة إلى المستشفيات المحيطة من قبل ذويهم، الذين حضروا إلى مكان الحادث.  
دولي

سيول جارفة في أفغانستان وأعداد القتلى تتجاوز 300 شخص
قتل حوالي 311 شخصا جراء سيول اجتاحت ولاية بغلان شمال أفغانستان، حسب حصيلة جديدة أوردها "برنامج الأغذية العالمي" ونشرتها وكالة "فرانس برس". وتسببت فيضانات مفاجئة ضربت شمال أفغانستان، بمقتل أكثر من 200 شخص في ولاية بغلان وحدها في حصيلة أولية سابقة، فيما أعلنت السلطات حالة طوارئ وأرسلت فرق إنقاذ لإسعاف الجرحى. وأدت أمطار غزيرة الجمعة إلى فيضان أنهار وسيول طينية في قرى وأراض زراعية في عدة ولايات أكثرها تضررا المناطق الشمالية من بغلان. وفي إقليم بغلان جديد، تضرر أو دمر نحو 1500 منزل و"توفي أكثر من مئة شخص". من جهتها، قالت حكومة "طالبان" إن الفيضانات أودت بـ62 شخصا بحلول مساء الجمعة، محذرة من أنها حصيلة قابلة للارتفاع. من جهتها، أمرت وزارة الدفاع إن فرق الطوارئ هرعت لإنقاذ المصابين والمحاصرين. وأمرت الوزارة قطاعات عسكرية عدة "بتقديم المساعدة لضحايا هذا الحادث بكل الإمكانات المتاحة". وقالت القوات الجوية إنها بدأت عمليات إخلاء مع تحسن الأحوال الجوية السبت، مشيرة إلى أنه تم نقل أكثر من 100 مصاب إلى المستشفى، دون أن تحدد الولايات المعنية.
دولي

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 12 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة