الاثنين 13 مايو 2024, 22:22

حوادث

مروع .. مصرع سائق دراجة نارية سقط أمام عجلات شاحنة بمراكش + ڤيديو


خليل الروحي نشر في: 11 نوفمبر 2020

لقي شاب عشريني مصرعه قبل قليل من زوال يومه الاربعاء 11 نونبر، جراء حادثة سير مروعة بمنطقة المصمودي بمراكش، بعدما سقط من فوق دراجته النارية أمام عجلات شاحنة من الحجم الكبير.وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الهالك الذي كان على متن دراجته النارية الصينية الصنع "سـ90" إحتك خلال مروره من الشارع بسيارة رباعية كانت مركونة قرب مصحة خاصة، وفقد توازنه ليسقط من سوء حظه، أمام عجلات شاحنة مرت فوق رأسه، منهية بذلك حياته بشكل مأساوي.وقد استنفر الحادث المروع السلطات المحلية ومصالح الامن، حيث تم الانتقال لعين المكان، وفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث، بالموازاة مع نقل جثة الهالك لمستودع الاموات لاستكمال الاجراءات.

لقي شاب عشريني مصرعه قبل قليل من زوال يومه الاربعاء 11 نونبر، جراء حادثة سير مروعة بمنطقة المصمودي بمراكش، بعدما سقط من فوق دراجته النارية أمام عجلات شاحنة من الحجم الكبير.وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الهالك الذي كان على متن دراجته النارية الصينية الصنع "سـ90" إحتك خلال مروره من الشارع بسيارة رباعية كانت مركونة قرب مصحة خاصة، وفقد توازنه ليسقط من سوء حظه، أمام عجلات شاحنة مرت فوق رأسه، منهية بذلك حياته بشكل مأساوي.وقد استنفر الحادث المروع السلطات المحلية ومصالح الامن، حيث تم الانتقال لعين المكان، وفتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث، بالموازاة مع نقل جثة الهالك لمستودع الاموات لاستكمال الاجراءات.



اقرأ أيضاً
سقوط طفل من الطابق الثالث لعمارة سكنية بحد السوالم
نجا طفل صغير، صبيحة اليوم الإثنين، بأعجوبة من موت محقق، ودون أن يتعرض لأية إصابات، إثر سقوطه من الطابق الثالث، من شرفة إحدى الشقق السكنية، الكائنة بتجزئة السوق القديم، الجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد، وفقا لإفادات مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24. الطفل الصغير المعني بالأمر، سقط في ظروف غامضة، من الشقة السكنية، التي تقيم فيها أفراد عائلته، الكائنة بحي السوق القديم، غير بعيد من مقر الجماعة الحضرية، على سقف إحدى المحلات التجارية، تقع أسفل العمارة، موضوع الحادث. وأكدت المصادر نفسها لكش 24، أن الطفل الصغير، عثر عليه من طرف عائلته، وهو سليم معافى، ولم يصاب بأي أدى، ليتحول الطفل الصغير إلى معجزة، وصار أطفال الحي يلقبونه ب " الولد الذي نجا ". وبالموازاة مع ذلك، ربطت كش 24، الإتصال بالسلطات الأمنية، قصد إستجماع مزيد من المعلومات والمعطيات، حول هذا الحادث العرضي، ليتبين لها أن عائلة الطفل الصغير، لم تتقدم أمام المصالح الأمنية، وأكدت أنها لم تفتح أية تحقيقات، حول ملابسات و ظروف وقوع هذا الحادث، كما أكدت كذلك، بأنها لم تستمع لأي فرد من أفراد عائلة الصغير، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء سقوطه.
حوادث

الدرك ينهي نشاط عصابة محترفة في سرقة الوحدات الصناعية نواحي البيضاء
أفلحت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي السعادة، مساء يوم السبت الماضي، تحت إشراف قائد سرية 2 مارس ومساعده الأول، تنفيذا لتعليمات وتوصيات القائد الجهوي للدرك الملكي ونائبه، بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء، من وضع حد لعصابة إجرامية خطيرة، مكونة من 4 أشخاص، يمتهنون سرقة الشركات والوحدات الصناعية، أفرادها ينشطون على مستوى إقليم النواصر والنواحي، ضبطوا متحوزين بأجزاء مهمة من المسروقات. وكشفت مصادر كشـ24، أن عناصر درك المركز الترابي السعادة، عين الذئاب سابقا، بقيادة قائد المركز الترابي، فور إشعارها بتعرض إحدى الشركات، الواقعة غير بعيد من الطريق الوطنية رقم واحد، الرابطة بين الدار البيضاء وحد السوالم، لعملية السرقة والسطو، إستنفرت مختلف عناصرها، ليتم توقيف المعنيين بالأمر، المتورطين في إرتكابهم السرقة ذاتها. وأفضت التحريات الأولية، التي باشرتها المصالح الدركية، بأمر من النيابة العامة المختصة بإستئنافية البيضاء، مع المشتبه فيهم الموقوفين، الذين ينحدرون من منطقة الرحمة ومقيمين بها، أعمارهم تتراوح مابين 30 و 40 سنة، سجلهم العدلي حافل بالسوابق القضائية، في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، (أفضت) إلى تورطهم في إستهداف مجموعة من الشركات الصناعية، من ضمنها شركة متخصصة في صناعة الملابس والأحذية الرياضية، تعود لأحد الفاعلين في المجال، قبل أن يتم الكشف بعد إخضاعهم لتحقيقات معمقة، عن ضلوعهم في تنفيذ العديد من عمليات السرقة، كما جرى الإهتداء إلى مكان تخزين الأغراض المسروقة، وحجزها داخل منازلهم، خلال عملية التفتيش الإحترازي، المنجز على ضوء هذه القضية. وأضافت المعطيات ذاتها، أن أفراد العصابة الأربعة، نفذوا أزيد من 44 سرقة من هذا النوع، وذلك في عدة مناطق من جهة الدار البيضاء الكبرى، إذ شكلوا موضوع مذكرات بحث من طرف مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية، وتم حجز دراجة ثلاثية العجلات، في ملكية أحد الموقوفين، كان أفراد الشبكة يستعملونها في تنفيذ أفعالهم الإجرامية. وتم إقتياد الموقوفين، إلى مركز الدرك الملكي، حيث يتم الإستماع إليهم في محضر رسمي، من أجل تعميق البحث معهم وتحديد المسؤوليات، والكشف عن باقي المتورطين المحتملين، وخاصة المشاركين في السرقة، أو الذين يقتنون هذه المسروقات، قبل وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في إنتظار عرضهم، صبيحة يوم غد الثلاثاء، الموافق ل 14 ماي الجاري، على أنظار الوكيل العام، بجنائية الدار البيضاء، قصد القيام بالمتطلب، واتخاذ المتعين، في شأن المنسوب إليهم.
حوادث

عاجل.. تمديد الحراسة النظرية لـ 3 أشخاص في ملف الأسماك الفاسدة بجامع لفنا
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية مراكش، تمديد فترة الحراسة النظرية لثلاثة أشخاص، وذلك من أجل استكمال البحث الذي يجري تحت أمر النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية حجز ما مجموعه 300 كيلوغرام من الأسماك الفاسدة كانت موجهة للحنطات بساحة جامع لفنا. وللإشارة، فالمعنيين بالأمر تورطوا في بيع وحفظ الأسماك بدون وسائل التبريد، وشروط السلامة الصحية، وتم حجز كمية كبيرة من هذه الأخيرة في محلات تعود للمعنيين بالأمر بسوق الأسماك جامع لفنا المتواجد بجانب الهلال الأحمر، من قبل لجنة المراقبة يوم الجمعة الماضي.  ولحجز هذه الكمية الكبيرة من الأسماك الفاسدة، اضطرت السلطات، إلى الاستعانة بشاحنة نظافة لإتلاف هذه الأخيرة التي كان سيتم توجيهها إلى الساحة لبيعها في الحنطات للسياح ولمستهلكي هذا النوع من الطعام.  
حوادث

عاجل .. إيداع صاحب مطعم معروف سجن لوداية بسبب المأكولات الفاسدة
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة صاحب محل معروف لبيع المأكولات بحي ابن مرين مدخل جامع لفنا، في حالة اعتقال  وذلك على خلفية تورطه في بيع لحوم ومأكولات فاسدة. وتعود تفاصيل هذا الملف، إلى عثور لجنة مختلطة بداخل محل المعني بالأمر، مساء يوم الجمعة الماضي، على مواد في طور التحلل يشتبه في أنها كانت تستعمل في تقديم وجبات للزبناء، ليتم توقيفه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى أن تم تقديمه اليوم أمام أنظار النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال لمحاكمة حول المنسوب إليه، بسبب المواد الفاسدة والتي وجدت في وضعية متقدمة من التحلل. وللإشارة فهذا التدخل النوعي قامت به لجنة مختلطة تضم نائب عميد الدائر الأمنية الخامسة وخليفة الملحقة الادارية جامع الفنا وممثل مكتب الأونسا، ممثل القسم الاقتصادي بولاية الجهة، وممثل مكتب حفظ الصحة بالجماعة، وممثل عن المنطقة الحضرية جامع الفنا، وعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة.     
حوادث

إسبانيا.. توقيف 5 أشخاص بتهمة تهريب سيارات فاخرة إلى المغرب
اعتقلت عناصر الشرطة الإسبانية، خمسة أشخاص في ميناء الجزيرة الخضراء (قادس)، كما تمت استعادة عدة مركبات عند نقطة مراقبة الحدود البحرية، في إطار رصد المركبات الفاخرة المشكوك في وثائقها لدى مغادرة تراب الاتحاد الأوروبي في اتجاه المغرب. وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المركبات سرقت في إيطاليا وفرنسا وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 150 ألف يورو، ويتعلق الأمر بمركبات رباعية الدفع، بالإضافة إلى دراجات نارية كبيرة. وأسفرت العملية عن مصادرة مبلغ إجمالي قدره 8680 يورو من أحد المعتقلين. وفي 19 أبريل الماضي، أحبط الحرس المدني الإسباني بميناء طريفة، عملية تهريب 5 سيارات مسروقة تحمل لوحات ترخيص مزيفة، كانت معدة للتهريب إلى المغرب. وسُرقت المركبات الفاخرة في فرنسا وهولندا وتم اعتراضها في طريفة، وكان من المقرر شحنها إلى المغرب، وإعادة تهريبها إلى بلدان إفريقية، من أجل إعادة بيعها. ويعتبر ميناء طريفة نقطة عبور تستخدمها المافيا لنقل المركبات المسروقة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي إلى المغرب. وتم إرسال المركبات إلى بلدانها الأصلية لإعادتها إلى أصحابها.
حوادث

تفاصيل جديدة حول عملية الدهس التي هزت كورنيش أكادير
كشفت مصادر محلية بمدينة أكادير عن تفاصيل عملية الدهس الجماعية التي شهدها كورنيش المدينة على  الساعة السادسة من صباح أمس الأحد. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تطور خلاف مروري حول الأسبقية بين سيارتين على متنهما مجموعة من الشبان، على مستوى شارع غشت الى مشادات كلامية، لتتطور بعد ذلك الأمور الى عملية دهس جماعية. وقد بدأ الخلاف المروري بشارع 20 غشت بين السيارة الأولى التي كان على متنها شخصان في حالة سكر طافح، حيث دخلا في خلاف مع سائق سيارة خفيفة كان برفقته ثلاثة اشخاص وفتاة وكانوا في نفس الحالة، وامتد النزاع على طول الطريق إلى أن وصلا بالقرب من مركز الديمومة التابع للشرطة السياحية على مستوى شارع واد سوس. وبعد أن ترجل الشبان الثلاثة والفتاة من السيارة في محاولة منهم لتقديم شكاية بمركز الديمومة، قام مرافق صاحب السيارة الأخرى بأخذ مكان السائق ليقوم بعملية دهس جماعي للشبان الثلاثة والفتاة في مشهد مروع قبل أن يصطدم بالواجهة الجانبية لمركز الشرطة. وقد تدخلت العناصر الأمنية المرابطة بعين المكان، حيث جرى توقيف السائق ووضعه تحت الحراسة النظرية من أجل الشروع في التحقيق بتعليمات من النيابة العامة المختصة موازاة مع نقل باقي الأشخاص إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي العلاجات اللازمة.
حوادث

سيارة مجنونة تدهس مواطنين وتصطدم بمخفر كونيش اكادير
إهتز كورنيش أكادير ليلة امس السبت على وقع حادثة خطيرة بعدما اقدم سائق متهور على دهس عدد من المواطنين. وحسب ما اظهره مقطع فيديو متداول، فإن سائق السيارة الذي كان في حالة غير طبيعية، قام بتغيير مسار سيارته مستهدفا عددا من المواطنين الذين كانوا يتجولون بالكورنيش قبل ان ينتهي الامر بإصطدام السيارة بالجدار الأمامي لمخفر الشرطة بالكورنيش المذكور. ومباشرة بعد الحادث، تدخلت عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير، وقامت بتوقيف المتهم، الذي تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة فيما تم نقل المصابين لتلقي العلاج.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 13 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة