الأحد 05 مايو 2024, 13:06

رياضة

في ثاني ودية له:” الكوكب المراكشي” يفوز على ” رجاء بني ملال” بهذه النتيجة


كشـ24 نشر في: 16 يوليو 2015

تمكن فريق " الكوكب الرياضي المراكشي" من تحقيق إنتصار ودي على ضيفه فريق" رحاء بني ملال" ب 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس الاربعاء  15 يوليوز 2015 بملحق ملعب مراكش الكبير.
 
وسجل هدف السبق للفريق المراكشي اللاعب "بلال بيات" عن طريق ضربة جزاء،كما تمكن فريق "رجاء بني ملال"من تعديل النتيجة كذلك عن طريق ضربة جزاء في منتصف الجولة الأولى، ويسجل بعدها لاعبوا نفس الفريق الهدف الثاني لهم في الجولة الأولى، غير أن الجولة الثانية تمكن خلالها "الكاسم" من تعديل الكفة ويعود لاعب الكوكب المراكشي الملتحق حديثا "جمال إمغري" ويضيف  الهدف الثالث والأخير في هذه الودية.
 
ويذكر، أن فريق الكوكب المراكشي سبق له أن تعادل وديا في المباراة الأولى مه فريق "شباب المسيرة" بهدفين في كل شبكة والتي إحتضنها نهاية الاسبوع الماضي ملحق ملعب مراكش الكبير نهاية الأسبوع الماضي.
 

تمكن فريق " الكوكب الرياضي المراكشي" من تحقيق إنتصار ودي على ضيفه فريق" رحاء بني ملال" ب 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس الاربعاء  15 يوليوز 2015 بملحق ملعب مراكش الكبير.
 
وسجل هدف السبق للفريق المراكشي اللاعب "بلال بيات" عن طريق ضربة جزاء،كما تمكن فريق "رجاء بني ملال"من تعديل النتيجة كذلك عن طريق ضربة جزاء في منتصف الجولة الأولى، ويسجل بعدها لاعبوا نفس الفريق الهدف الثاني لهم في الجولة الأولى، غير أن الجولة الثانية تمكن خلالها "الكاسم" من تعديل الكفة ويعود لاعب الكوكب المراكشي الملتحق حديثا "جمال إمغري" ويضيف  الهدف الثالث والأخير في هذه الودية.
 
ويذكر، أن فريق الكوكب المراكشي سبق له أن تعادل وديا في المباراة الأولى مه فريق "شباب المسيرة" بهدفين في كل شبكة والتي إحتضنها نهاية الاسبوع الماضي ملحق ملعب مراكش الكبير نهاية الأسبوع الماضي.
 


ملصقات


اقرأ أيضاً
نهائي كأس الكاف..الزمالك يحدد موعد وصوله إلى المغرب لمواجهة بركان
أعلن نادي الزمالك المصري لكرة القدم، يوم الخميس القادم موعدا لوصوله إلى المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان يوم الأحد 12ماي الجاري، بالملعب البلدي ببركان لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية. وللإشارة فقد تأهل نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم إلى نهائي كأس الكاف على حساب إتحاد العاصمة الجزائري، بعد انسحاب بئيس لهذا الأخير احتجاجا على أقمصة ممثل جهة الشرق المرصعة بخريطة المغرب. فيما تجاوز الزمالك المصري فريق دريمز الغاني بالانتصار عليه بميدانه بثلاثة أهداف لصفر، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل صفر لمثله.
رياضة

البقالي في مقدمة العدائين العالميين في ملتقى محمد السادس لالعاب القوى بمراكش
يشارك سفيان البقالي، البطل المغربي والعالمي المتخصص في مسافة 3000 متر موانع، إلى جانب 134 عداء وعداءة، في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الرابعة من منافسات العصبة الماسية، المرتقبة يوم الأحد 19 ماي 2024، في الملعب الكبير لمدية مراكش.إلى جانب سفيان البقالي، يشارك في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى 134 عداء وعداء، يمثلون 39 بلدا، 24 منهم توجوا بميداليات في مختلف المنافسات العالمية. 
رياضة

الاعلان عن موعد قرعة مونديال “أوزبكستان 2024” بمشاركة اسود الفوتسال
تستضيف مدينة سمرقند الأوزبكية، في 26 ماي الجاري، مراسم قرعة النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان. وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن قرعة النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها آسيا الوسطى، ستجرى في سمرقند، وتحديدا في ساحة راجيستان، التي تم إدراجها بقائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2001. ويترقب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي ضمن التأهل للنهائيات عقب تتويجه، في 21 أبريل الماضي بالرباط، بلقبه الثالث على التوالي لكأس أمم إفريقيا، التعرف على هوية منافسيه خلال هذه البطولة. ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حيث انهزم بفارق بسيط أمام منتخب البرازيل، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة. وتجرى منافسات النسخة العاشرة بثلاث مدن أوزبكية؛ هي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا ستحدد القرعة كيفية تقسيمهم على أربع مجموعات. وحجز 24 منتخبا تذكرة المشاركة في البطولة؛ وهي – فضلا عن ممثلي القارة الإفريقية المغرب وأنغولا وليبيا- أفغانستان، والأرجنتين، والبرازيل، وكوستاريكا، وكرواتيا، وكوبا، وفرنسا، وغواتيمالا، وإيران، وكازاخستان، وهولندا، ونيوزيلندا، وبنما، وباراغواي، والبرتغال، وإسبانيا، وطاجيكستان، وتايلاند، وأوكرانيا، وأوزبكستان، وفنزويلا.
رياضة

المنتخب المغربي يحتل المرتبة الثانية في البطولة الإفريقية للجمباز بمراكش
احتل المنتخب المغربي، في فئة الذكور كبار، المرتبة الثانية في ترتيب الفرق، والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي، خلال اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها الـ18 التي أجريت يوم السبت 4 ماي 2024، بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.أبانت العناصر الوطنية عن مستوى جيد في الحركات الفنية لهذه اللعبة، حيث احتلوا أيضا الرتبة الثالثة على مستوى الفرق في فئة الشابات، والرتبة الثالثة في ترتيب الفرق كبيرات، على الرغم من المنافسة القوية لعناصر المنتخب المصري التي سيطرت على منافسات اليوم الثاني من البطولة. وانتزع المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 في فئة الذكور عن طريق البطل عمر العربي، إلى جانب مواطنته جنا هاني، صاحبة 19 عاما، التي تمكنت أول أمس الجمعة من حجز بطاقة المرور للأولمبياد على مستوى السيدات. وتعد البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها الـ18 آخر محطة إفريقية لأبطال رياضة الجمباز المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس خلال الصيف المقبل، والمخصصة لتأهل بطلين واحد على مستوى الذكور، وواحدة في فئة الإناث. وأشادت نهاد زايد، نائبة رئيس اللجنة الفنية للجمباز بالاتحاد الدولي للجمباز، بالتنظيم الجيد لهذا العرس الرياضي الإفريقي في رياضة الجمباز الفني، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة. وأكدت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على قدرات المغرب التنظيمية للتظاهرات الرياضية الكبرى، مضيفة أن المملكة تتوفر على كافة الإمكانات لتنظيم بطولة العالم في رياضة الجمباز الفني المقبلة. وأشارت نهاد زايد، من جهة أخرى، إلى أن الدورة الـ18 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني تعرف أكبر مشاركة للدول الإفريقية بما فيها دخول دول جديدة في هذه المنافسة لأول مرة، لافتة إلى أن الأبطال المشاركين استعدوا للتظاهرة على مدى ثلاث سنوات من خلال التداريب على الحركات الفنية، والمشاركة في بعض الملتقيات الدولية. من جهتها، قالت البطلة المصرية، جنا هاني، إن هذه البطولة الإفريقية عرفت منافسة قوية بين العديد من المشاركات، حيث لم تتمكن من انتزاع بطاقة المرور للألعاب الأولمبية إلا في اللحظات الأخيرة من المنافسة. وأشادت في تصريح مماثل، بمستوى التنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية القارية، وكذا بظروف إقامة الفرق المشاركة.  وتعرف الدورة الـ18 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة حوالي 165 رياضية ورياضي يمثلون ثماني دول إفريقية. يذكر أن المغرب سيحتضن بعد هذه التظاهرة الإفريقية التي عرفت حضور عدد من ممثلي الإتحاد الدولي للجمباز، والإتحاد الإفريقي، والإتحاد العربي للعبة، وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للجمباز، البطولة العربية خلال شهر أكتوبر المقبل، وبطولة البحر الأبيض المتوسط في شهر نونبر القادم.
رياضة

تألق الكعبي يضع الركراكي تحت الضغط
احتفى المنتخب المغربي بإنجاز المهاجم أيوب الكعبي الذي أحرز ثلاثية في فوز أولمبياكوس اليوناني 4-2 على مضيفه أستون فيلا الإنجليزي في قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي. ونشر حساب المنتخب المغربي بمنصة «إكس» صورة للكعبي (30 عاماً) للاحتفاء برقمين مميزين؛ إذ تصدر ترتيب الهدافين بدوري المؤتمر برصيد ثمانية أهداف، كما أصبح أول لاعب مغربي يسجل ثلاثية في قبل النهائي بأي مسابقة أوروبية. كما بات الكعبي أول لاعب في تاريخ أولمبياكوس يسجل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المنافسات الأوروبية؛ إذ هز الشباك بثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي قبل الانتقال لدوري المؤتمر، ورفع رصيده إلى 30 هدفاً بجميع المسابقات هذا الموسم. ويزيد تألق الكعبي من الضغط على مدرب المنتخب وليد الركراكي في الاعتماد عليه أساسياً على حساب يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني قبل عام من استضافة كأس الأمم الأفريقية. وغاب الكعبي عن تشكيلة المغرب عندما حقق إنجازاً تاريخياً في كأس العالم 2022 في قطر ببلوغ المربع الذهبي، لكنه عاد للمنتخب في كأس الأمم الأخيرة المحبطة عندما خرج فريق الركراكي من دور الـ16. ونجا الكعبي من زلزال تركيا المدمر العام الماضي حين كان في صفوف هاتاي سبور، لينتقل إلى السد القطري، ثم أحيا مسيرته الأوروبية هذا الموسم مع أولمبياكوس. ويعيش لاعبو المغرب فترة تألق في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ففي الدور قبل النهائي بدوري الأبطال ينافس إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد، ونصير المزراوي ظهير بايرن ميونيخ، وأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، كما يقترب أمين عدلي من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي مع باير ليفركوزن.
رياضة

الفيفا تكشف موعد قرعة مونديال الفوتسال “أوزبكستان 2024”
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان انطلاقا من شتنبر المقبل. وستقام قرعة البطولة يوم 26 ماي الجاري، في مدينة سمرقند التاريخية، حيث ستجرى المنافسات بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين في ثلاث مدن أوزبكية هي العاصمة طشقند، وبخارى، وأنديجان. وفي مايلي المنتخبات الـ24 المشاركة في مونديال الفوتسال “أوزبكستان 2024”: المغرب-أفغانستان – أنغولا – الأرجنتين – البرازيل – كوستاريكا – كرواتيا – كوبا – فرنسا – غواتيمالا – إيران – كازاخستان – ليبيا – – هولندا – نيوزيلندا – بنما – باراغواي – البرتغال – إسبانيا – طاجيكستان – تايلاند – أوكرانيا – أوزبكستان – فنزويلا.
رياضة

كأس الكاف.. طاقم تحكيم كيني لمباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك
أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. ويتكون طاقم التحكيم الكيني من بيتر واويرو كاماكو حكما رئيسيا ويعاونه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت، وستيفن إليزار أونينغو كحكمين مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكما رابعا. ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويساعده الجنوب إفريقي توم أبونغيل، و الزامبية ديانا شيكوتيشا، فيما تم اختبار الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقبا عاما للمباراة، و الصومالي علي محمد أحمد مراقبا للحكام. وكانت لجنة الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، قد أكدت خلال اجتماعها الأربعاء الماضي، بشأن المباراة بين فريق نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ضمن إياب نصف نهائي كأس “الكاف”، تأهل النهضة البركانية إلى نهائي هذه المسابقة القارية . وتأهل نادي الزمالك المصري إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه دريمز الغاني بثلاثة نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي الغانية، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية. وستجري مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 19 ماي الجاري بالقاهرة.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

رياضة

في ثاني ودية له:” الكوكب المراكشي” يفوز على ” رجاء بني ملال” بهذه النتيجة


كشـ24 نشر في: 16 يوليو 2015

تمكن فريق " الكوكب الرياضي المراكشي" من تحقيق إنتصار ودي على ضيفه فريق" رحاء بني ملال" ب 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس الاربعاء  15 يوليوز 2015 بملحق ملعب مراكش الكبير.
 
وسجل هدف السبق للفريق المراكشي اللاعب "بلال بيات" عن طريق ضربة جزاء،كما تمكن فريق "رجاء بني ملال"من تعديل النتيجة كذلك عن طريق ضربة جزاء في منتصف الجولة الأولى، ويسجل بعدها لاعبوا نفس الفريق الهدف الثاني لهم في الجولة الأولى، غير أن الجولة الثانية تمكن خلالها "الكاسم" من تعديل الكفة ويعود لاعب الكوكب المراكشي الملتحق حديثا "جمال إمغري" ويضيف  الهدف الثالث والأخير في هذه الودية.
 
ويذكر، أن فريق الكوكب المراكشي سبق له أن تعادل وديا في المباراة الأولى مه فريق "شباب المسيرة" بهدفين في كل شبكة والتي إحتضنها نهاية الاسبوع الماضي ملحق ملعب مراكش الكبير نهاية الأسبوع الماضي.
 

تمكن فريق " الكوكب الرياضي المراكشي" من تحقيق إنتصار ودي على ضيفه فريق" رحاء بني ملال" ب 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس الاربعاء  15 يوليوز 2015 بملحق ملعب مراكش الكبير.
 
وسجل هدف السبق للفريق المراكشي اللاعب "بلال بيات" عن طريق ضربة جزاء،كما تمكن فريق "رجاء بني ملال"من تعديل النتيجة كذلك عن طريق ضربة جزاء في منتصف الجولة الأولى، ويسجل بعدها لاعبوا نفس الفريق الهدف الثاني لهم في الجولة الأولى، غير أن الجولة الثانية تمكن خلالها "الكاسم" من تعديل الكفة ويعود لاعب الكوكب المراكشي الملتحق حديثا "جمال إمغري" ويضيف  الهدف الثالث والأخير في هذه الودية.
 
ويذكر، أن فريق الكوكب المراكشي سبق له أن تعادل وديا في المباراة الأولى مه فريق "شباب المسيرة" بهدفين في كل شبكة والتي إحتضنها نهاية الاسبوع الماضي ملحق ملعب مراكش الكبير نهاية الأسبوع الماضي.
 


ملصقات


اقرأ أيضاً
نهائي كأس الكاف..الزمالك يحدد موعد وصوله إلى المغرب لمواجهة بركان
أعلن نادي الزمالك المصري لكرة القدم، يوم الخميس القادم موعدا لوصوله إلى المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان يوم الأحد 12ماي الجاري، بالملعب البلدي ببركان لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية. وللإشارة فقد تأهل نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم إلى نهائي كأس الكاف على حساب إتحاد العاصمة الجزائري، بعد انسحاب بئيس لهذا الأخير احتجاجا على أقمصة ممثل جهة الشرق المرصعة بخريطة المغرب. فيما تجاوز الزمالك المصري فريق دريمز الغاني بالانتصار عليه بميدانه بثلاثة أهداف لصفر، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل صفر لمثله.
رياضة

البقالي في مقدمة العدائين العالميين في ملتقى محمد السادس لالعاب القوى بمراكش
يشارك سفيان البقالي، البطل المغربي والعالمي المتخصص في مسافة 3000 متر موانع، إلى جانب 134 عداء وعداءة، في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الرابعة من منافسات العصبة الماسية، المرتقبة يوم الأحد 19 ماي 2024، في الملعب الكبير لمدية مراكش.إلى جانب سفيان البقالي، يشارك في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى 134 عداء وعداء، يمثلون 39 بلدا، 24 منهم توجوا بميداليات في مختلف المنافسات العالمية. 
رياضة

الاعلان عن موعد قرعة مونديال “أوزبكستان 2024” بمشاركة اسود الفوتسال
تستضيف مدينة سمرقند الأوزبكية، في 26 ماي الجاري، مراسم قرعة النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان. وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن قرعة النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها آسيا الوسطى، ستجرى في سمرقند، وتحديدا في ساحة راجيستان، التي تم إدراجها بقائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2001. ويترقب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي ضمن التأهل للنهائيات عقب تتويجه، في 21 أبريل الماضي بالرباط، بلقبه الثالث على التوالي لكأس أمم إفريقيا، التعرف على هوية منافسيه خلال هذه البطولة. ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حيث انهزم بفارق بسيط أمام منتخب البرازيل، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة. وتجرى منافسات النسخة العاشرة بثلاث مدن أوزبكية؛ هي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا ستحدد القرعة كيفية تقسيمهم على أربع مجموعات. وحجز 24 منتخبا تذكرة المشاركة في البطولة؛ وهي – فضلا عن ممثلي القارة الإفريقية المغرب وأنغولا وليبيا- أفغانستان، والأرجنتين، والبرازيل، وكوستاريكا، وكرواتيا، وكوبا، وفرنسا، وغواتيمالا، وإيران، وكازاخستان، وهولندا، ونيوزيلندا، وبنما، وباراغواي، والبرتغال، وإسبانيا، وطاجيكستان، وتايلاند، وأوكرانيا، وأوزبكستان، وفنزويلا.
رياضة

المنتخب المغربي يحتل المرتبة الثانية في البطولة الإفريقية للجمباز بمراكش
احتل المنتخب المغربي، في فئة الذكور كبار، المرتبة الثانية في ترتيب الفرق، والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي، خلال اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها الـ18 التي أجريت يوم السبت 4 ماي 2024، بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.أبانت العناصر الوطنية عن مستوى جيد في الحركات الفنية لهذه اللعبة، حيث احتلوا أيضا الرتبة الثالثة على مستوى الفرق في فئة الشابات، والرتبة الثالثة في ترتيب الفرق كبيرات، على الرغم من المنافسة القوية لعناصر المنتخب المصري التي سيطرت على منافسات اليوم الثاني من البطولة. وانتزع المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 في فئة الذكور عن طريق البطل عمر العربي، إلى جانب مواطنته جنا هاني، صاحبة 19 عاما، التي تمكنت أول أمس الجمعة من حجز بطاقة المرور للأولمبياد على مستوى السيدات. وتعد البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها الـ18 آخر محطة إفريقية لأبطال رياضة الجمباز المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس خلال الصيف المقبل، والمخصصة لتأهل بطلين واحد على مستوى الذكور، وواحدة في فئة الإناث. وأشادت نهاد زايد، نائبة رئيس اللجنة الفنية للجمباز بالاتحاد الدولي للجمباز، بالتنظيم الجيد لهذا العرس الرياضي الإفريقي في رياضة الجمباز الفني، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة. وأكدت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على قدرات المغرب التنظيمية للتظاهرات الرياضية الكبرى، مضيفة أن المملكة تتوفر على كافة الإمكانات لتنظيم بطولة العالم في رياضة الجمباز الفني المقبلة. وأشارت نهاد زايد، من جهة أخرى، إلى أن الدورة الـ18 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني تعرف أكبر مشاركة للدول الإفريقية بما فيها دخول دول جديدة في هذه المنافسة لأول مرة، لافتة إلى أن الأبطال المشاركين استعدوا للتظاهرة على مدى ثلاث سنوات من خلال التداريب على الحركات الفنية، والمشاركة في بعض الملتقيات الدولية. من جهتها، قالت البطلة المصرية، جنا هاني، إن هذه البطولة الإفريقية عرفت منافسة قوية بين العديد من المشاركات، حيث لم تتمكن من انتزاع بطاقة المرور للألعاب الأولمبية إلا في اللحظات الأخيرة من المنافسة. وأشادت في تصريح مماثل، بمستوى التنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية القارية، وكذا بظروف إقامة الفرق المشاركة.  وتعرف الدورة الـ18 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة حوالي 165 رياضية ورياضي يمثلون ثماني دول إفريقية. يذكر أن المغرب سيحتضن بعد هذه التظاهرة الإفريقية التي عرفت حضور عدد من ممثلي الإتحاد الدولي للجمباز، والإتحاد الإفريقي، والإتحاد العربي للعبة، وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للجمباز، البطولة العربية خلال شهر أكتوبر المقبل، وبطولة البحر الأبيض المتوسط في شهر نونبر القادم.
رياضة

تألق الكعبي يضع الركراكي تحت الضغط
احتفى المنتخب المغربي بإنجاز المهاجم أيوب الكعبي الذي أحرز ثلاثية في فوز أولمبياكوس اليوناني 4-2 على مضيفه أستون فيلا الإنجليزي في قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي. ونشر حساب المنتخب المغربي بمنصة «إكس» صورة للكعبي (30 عاماً) للاحتفاء برقمين مميزين؛ إذ تصدر ترتيب الهدافين بدوري المؤتمر برصيد ثمانية أهداف، كما أصبح أول لاعب مغربي يسجل ثلاثية في قبل النهائي بأي مسابقة أوروبية. كما بات الكعبي أول لاعب في تاريخ أولمبياكوس يسجل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المنافسات الأوروبية؛ إذ هز الشباك بثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي قبل الانتقال لدوري المؤتمر، ورفع رصيده إلى 30 هدفاً بجميع المسابقات هذا الموسم. ويزيد تألق الكعبي من الضغط على مدرب المنتخب وليد الركراكي في الاعتماد عليه أساسياً على حساب يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني قبل عام من استضافة كأس الأمم الأفريقية. وغاب الكعبي عن تشكيلة المغرب عندما حقق إنجازاً تاريخياً في كأس العالم 2022 في قطر ببلوغ المربع الذهبي، لكنه عاد للمنتخب في كأس الأمم الأخيرة المحبطة عندما خرج فريق الركراكي من دور الـ16. ونجا الكعبي من زلزال تركيا المدمر العام الماضي حين كان في صفوف هاتاي سبور، لينتقل إلى السد القطري، ثم أحيا مسيرته الأوروبية هذا الموسم مع أولمبياكوس. ويعيش لاعبو المغرب فترة تألق في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ففي الدور قبل النهائي بدوري الأبطال ينافس إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد، ونصير المزراوي ظهير بايرن ميونيخ، وأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، كما يقترب أمين عدلي من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي مع باير ليفركوزن.
رياضة

الفيفا تكشف موعد قرعة مونديال الفوتسال “أوزبكستان 2024”
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان انطلاقا من شتنبر المقبل. وستقام قرعة البطولة يوم 26 ماي الجاري، في مدينة سمرقند التاريخية، حيث ستجرى المنافسات بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين في ثلاث مدن أوزبكية هي العاصمة طشقند، وبخارى، وأنديجان. وفي مايلي المنتخبات الـ24 المشاركة في مونديال الفوتسال “أوزبكستان 2024”: المغرب-أفغانستان – أنغولا – الأرجنتين – البرازيل – كوستاريكا – كرواتيا – كوبا – فرنسا – غواتيمالا – إيران – كازاخستان – ليبيا – – هولندا – نيوزيلندا – بنما – باراغواي – البرتغال – إسبانيا – طاجيكستان – تايلاند – أوكرانيا – أوزبكستان – فنزويلا.
رياضة

كأس الكاف.. طاقم تحكيم كيني لمباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك
أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. ويتكون طاقم التحكيم الكيني من بيتر واويرو كاماكو حكما رئيسيا ويعاونه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت، وستيفن إليزار أونينغو كحكمين مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكما رابعا. ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويساعده الجنوب إفريقي توم أبونغيل، و الزامبية ديانا شيكوتيشا، فيما تم اختبار الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقبا عاما للمباراة، و الصومالي علي محمد أحمد مراقبا للحكام. وكانت لجنة الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، قد أكدت خلال اجتماعها الأربعاء الماضي، بشأن المباراة بين فريق نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ضمن إياب نصف نهائي كأس “الكاف”، تأهل النهضة البركانية إلى نهائي هذه المسابقة القارية . وتأهل نادي الزمالك المصري إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه دريمز الغاني بثلاثة نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي الغانية، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية. وستجري مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 19 ماي الجاري بالقاهرة.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 05 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة