الأربعاء 15 مايو 2024, 21:37

حوادث

عشريني يرمي بنفسه من الطابق الخامس لعمارة سكنية بالبيضاء‎


كشـ24 نشر في: 10 مايو 2019

أقدم شاب عشريني زوال يومه الجمعة 10 ماي الجاري، على الإنتحار برمي نفسه من الطابق الخامس لعمارة سكنية، بحي لاجيروند بمدينة الدار البيضاء.وأفادت المصادر، أن أسباب إقدام الهالك البالغ من العمر قيد حياته 23 سنة، على وضع حد لحياته بهذه الطريقة المروعة، مجهولة، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية حلت بعين المكان، إلى جانب السلطات المحلية والوقاية المدنية، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

أقدم شاب عشريني زوال يومه الجمعة 10 ماي الجاري، على الإنتحار برمي نفسه من الطابق الخامس لعمارة سكنية، بحي لاجيروند بمدينة الدار البيضاء.وأفادت المصادر، أن أسباب إقدام الهالك البالغ من العمر قيد حياته 23 سنة، على وضع حد لحياته بهذه الطريقة المروعة، مجهولة، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية حلت بعين المكان، إلى جانب السلطات المحلية والوقاية المدنية، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.



اقرأ أيضاً
عاجل.. الوكيل العام للملك يصدر بلاغا هاما حول احتجاز مغاربة بميانمار
أفاد بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء بأنه على إثر تعرض بعض المواطنين المغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار في المناطق الحدودية مع تايلاند، تم فتح بحث قضائي في الموضوع عهد به للفرقة الوطنية للشرطة القضائية. وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، تم الاستماع لبعض الضحايا وعائلات البعض الآخر منهم، لاسيما الذين تقدموا بشكايات في الموضوع، مشددا على أن نتائج الأبحاث الأولية أظهرت عن كون الأمر يتعلق بوجود شبكات إجرامية متخصصة في الإتجار بالبشر تنشط بالمناطق الحدودية لميانمار، توهم ضحاياها بإبرام عقود عمل بالمناطق المذكورة تحت غطاء عمل بشركات دولية للتجارة الإلكترونية، مقابل أجرة مغرية، غير أنه تبين أن ذلك كان فقط من باب النصب والتغرير بهم واستغلالهم عن طريق احتجازهم وإرغامهم على العمل في ظروف قاسية. وأكد البلاغ ذاته، أنه علاقة بما سلف، واعتبارا للمعلومات الأولية المتوفرة والمعطيات التي تداولتها بعض وسائط التواصل الاجتماعي، فإن النيابة العامة إذ تدعو إلى توخي الحيطة والحذر تجاه محاولات الاستقطاب التي ما تزال جارية عبر الشبكة الإلكترونية وكذا بعض الوسطاء في المغرب والخارج. وشدد الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أن الأبحاث التي تقوم بها مصالح الشرطة القضائية المعنية تواكب كل الحيثيات والظروف التي صاحبت هذه الوقائع وضبط كل شخص مشتبه تورطه في هذه الأفعال وترتيب ما يجب قانونا على ضوء ذلك.
حوادث

توقيف متورطين في تهريب الحشيش في عربات الخيول إلى إسبانيا
تمكن الحرس المدني من تفكيك شبكة إجرامية كانت تقوم بتهريب الحشيش من المغرب في عربات نقل الخيول، انطلاقا من مدينة مليلية المحتلة باتجاه شبه الجزيرة الإيبيرية. وقالت تقارير إخبارية، أنه تم اعتقال 16 مشتبه به، بالإضافة إلى مصادرة حوالي 1162 كيلوغراما من الحشيش وتجميد أصول تقدر قيمتها بأكثر من أربعة ملايين يورو. وبدأت التحقيقات العام الماضي، عندما تم الكشف عن وجود مجموعة إجرامية منظمة كانت تنسق بشكل مشترك لنقل المخدرات من مليلية المحتلة إلى أوروبا لبيعها في بلدان مختلفة . وأسفرت العملية عن حجز 200 نبتة ماريجوانا وأموال ومجوهرات عالية القيمة، بالإضافة إلى حجز 84 مركبة و17 منزلا وستة مرائب وقطعة أرض زراعية . كما تم العثور على أسلحة نارية وجرى الحجز على 145 حسابًا مصرفيًا وعددًا كبيرًا من الهواتف المحمولة والمعدات الإلكترونية الحديثة.
حوادث

ضمنهم شخصين من مراكش.. توقيف “هاكرز” اخترقوا النظام المعلومياتي للبنك الشعبي
سبعة أشخاص تمت الإطاحة بهم من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في قضية اختراق النظام المعلومياتي لمؤسسة البنك الشعبي بمدينة فاس، وقاموا بتلاعبات واختلاسات. ضمن هؤلاء الأشخاص، اثنان ينحدران من مدينة مراكش. المصادر أوردت إن إدارة المؤسسة البنكية هي التي وضعت شكاية لدى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بفاس، بعدما تبين لها وجود اختراق لنظامها المعلومياتي. وأضافت المصادر أن المعطيات تفيد بأن القراصنة استغلوا خللا تقنيا في هذا النظام للقيامم بعملية اختراق. وجرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال الأبحاث والتحريات في الملف قبل الإحالة على أنظار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات المناسبة في هذه القضية.
حوادث

توقيف ثلاثيني بحوزته كمية مهمة من “الحشيش” بمدخل مراكش
تمكنت العناصر الأمنية المرابطة بالسد القضائي مدخل مدينة مراكش، على مستوى طريق الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، من توقيف شخص ثلاثيني من ذوي السوابق القضائية متلبس بحيازة كميات مهمة من مخدر الشيرا. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد جرى توقيف الشخص المذكور بقنطرة تانسيفت وهو على متن حافلة قادمة من إحدى مدن الشمال، كما مكنت عملية تفتيش أمتعته من العثور على 50 صفيحة من مخدر الشيرا أي ما يعادل 5 كيلوغرامات. هذا وقد جرت إحالة المعني بالأمر على الدائرة 16 في أفق تقديمه للعدالة من أجل الكشف عن ملابسات وامتدادات هذا العمل الإجرامي.  
حوادث

تأجيل جلسة محاكمة البرلماني البوصيري في قضية الفساد بجماعة فاس
تأخر النظر، اليوم الأربعاء، من قبل غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، في قضية البرلماني السابق عبد القادر البوصيري، لغاية 29 ماي الجاري. وجرى التأجيل بسبب غياب مقاول يعتبر من بين الأطراف التي فجرت ملف ما بات يعرف بملف الفساد المالي والإداري بجماعة فاس. المقاول لم يتم الاستماع إليه في المرحلة الابتدائية، في حين تقرر استدعاؤه للجلسة القادمة في المرحلة الاستئنافية عن طريق النيابة العامة.   في هذا الملف، يتابع أيضا العمدة البقالي وكاتب المجلس واللذين تمت تبرئتهما في الحكم اابتدائي بعدما توبعا في حالة سراح، من أصل ما يقرب من 13 شخصا جلهم تمت إدانتهم بعدما توبعوا في حالة اعتقال. وضمن هؤلاء يوجد البرلماني السابق البوصيري الذي كان يشغل منصب النائب الرابع للعمدة البقالي، وموظفين جماعيين ومقاولين. ابتدائيا، أدين  البرلماني البوصيري، المتهم الرئيسي، بالسجن خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم. لكن الملف لا يزال مفتوحا، بسبب فرار مستشارة جماعية تجمعية إلى تركيا. المستشارة المعنية تمت إقالته في الدورة الأخيرة للجماعة، وتواجه مذكرة بحث دولية صادرة عن النيابة العامة بالمحكمة ذاتها.   
حوادث

انتشار المختلين عقليا بمحيط المحطة الطرقية بمراكش.. إلى أين؟
يشكو عدد من السكان والمواطنين بمحيط المحطة الطرقية بمراكش من انتشار المختلين عقليا و المرضى النفسيين في الآونة الأخيرة؛ خصوصا بالقرب من عمارة الأحباس أو سويقة باب دكالة وساحتها أو بالقرب من عمارات الأطلسي وذلك وسط مخاوف من تسجيل حالات الاعتداء على المواطنين بالشارع العام. واستنكر متتبعون للشأن المحلي “إغراق الحي بالمرضى النفسيين والمختليين عقليا من مدن أخرى”، مبرزين أن “المكان الطبيعي لهؤلاء هو مراكز العلاج ومستشفيات الأمراض العقلية والنفسية عوض تواجدهم بالشارع العام، صيانة لكرامتهم وحفاظا على سلامة ساكنة المدينة وأمنها”. واعتبر فاعلون جمعويون أن “الظاهرة ليست وليدة اليوم”، مطالبين الجهات المعنية إلى معالجة هذه الظاهرة والبحث عن مسبباتها ومحاولة الحد منها بما يضمن سلامة وكرامة الجميع.
حوادث

إصدار شيك بدون رصيد يقود أربعينيا إلى الإعتقال
كشفت مصادر أمنية لكشـ24، أن مصالح درك المركز الترابي حد السوالم، أوقفت مساء أمس الإثنين، شخصا في الأربعينيات من العمر، على مستوى دوار الخيايطة، جماعة وقيادة الساحل أولاد أحريز، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد. وكشفت مصادر كشـ24، أن عناصر الدرك الملكي، اعتقلوا المعني بالأمر، مساء أمس الإثنين، عندما كان أمام مقر سكنه، بدوار الخيايطة، جماعة وقيادة الساحل أولاد أحريز، الواقعة نواحي عاصمة أولاد أحريز برشيد. وأوضحت المصادر ذاتها، أن توقيف وإعتقال المعني بالأمر، يأتي على خلفية مذكرة بحث، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، تناهز قيمته المالية سبعة ملايين سنتيم. وأمر وكيل الملك، بالمحكمة الإبتدائية لبرشيد، بعد الإستماع إليه في محضر رسمي، حول المنسوب إليه، بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في إنتظار عرضه صبيحة يوم غد الأربعاء، على أنظار النيابة العامة المختصة، قصد متابعته من أجل إصدار شيك بدون مؤونة، كونها تعد جريمة نصب يعاقب عليها القانون.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 15 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة