الأحد 05 مايو 2024, 15:53

حوادث

استعجال مسافر يكلفه فقدان قدميه تحت عجلات قطار ببنجرير


خليل الروحي نشر في: 27 يناير 2019

علمت "كش24" ان مسافرا فقد قدميه قبل قليل من عصر يومه الاحد 27 يناير، في حادث مروع بمحطة القطار ببنجرير.وحسب مصادرنا، فإن المعني بالامر كان مستعجلا واراد الهبوط من القطار قبل توقفه بشكل نهائي بالمحطة، ما عرضه لحادث مروع فقد على إثره قدميه تحت عجلات القطار.وقد تم نقل المسافر المصاب في حالة حرجة على متن سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة صوب إحدى المصحات الخاصة بمراكش، الا ان حالته الصعبة استوجبت نقله من جديد صوب مستعجلات مستشفى ابن طفيل ما ضاعف من معاناته، فيما فتحت مصالح الامن تحقيقا في ملابسات الحادث.

علمت "كش24" ان مسافرا فقد قدميه قبل قليل من عصر يومه الاحد 27 يناير، في حادث مروع بمحطة القطار ببنجرير.وحسب مصادرنا، فإن المعني بالامر كان مستعجلا واراد الهبوط من القطار قبل توقفه بشكل نهائي بالمحطة، ما عرضه لحادث مروع فقد على إثره قدميه تحت عجلات القطار.وقد تم نقل المسافر المصاب في حالة حرجة على متن سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة صوب إحدى المصحات الخاصة بمراكش، الا ان حالته الصعبة استوجبت نقله من جديد صوب مستعجلات مستشفى ابن طفيل ما ضاعف من معاناته، فيما فتحت مصالح الامن تحقيقا في ملابسات الحادث.



اقرأ أيضاً
وفاة شاب أثناء نقله إلى المستشفى يستنفر عناصر الدرك الملكي
لايزال التحقيق جاريا في حادث وفاة شاب في الثلاثينات من العمر، تم العثور عليه وهو بين الحياة والموت على الطريق الجهوية رقم 309، بتراب جماعة أولاد ناصر، من طرف مصالح الدرك الملكي في الفقيه بن صالح. ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم نقل الشاب، الذي ينحدر من دوار لخلالطة، إلى مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة بسرعة، لكنه فارق الحياة متأثرا بجروح وكسور في منطقة الحوض والأطراف السفلية. وأمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في سوق السبت أولاد النمة، فور وقوع الحادث، بنقل جثمان الشاب إلى مستودع الأموات لإجراء التشريح الطبي الضروري، بهدف تحديد أسباب الوفاة بدقة. هذا وتمت إحالة القضية على عناصر المركز القضائي للدرك للقيام بعمليات التحقيق اللازمة، في انتظار نتائج التحليل الطبي والبصمات التي تم جمعها من قبل عناصر التشخيص القضائي التابعة للقيادة الجهوية ببني ملال.
حوادث

ضبط شاحنتين مزورتين على الطريق السيار بين مراكش وأكادير
قامت عناصر الدرك الملكي بتوقيف شاحنتين تابعتين لإحدى الشركات الكبرى بمدينة الدار البيضاء، يوم أول أمس الجمعة، على الطريق السيار الرابطة بين مدينة مراكش وأكادير، يشتبه في كونهما تتوفران على وثائق مزورة.  وحسب المعطيات المتوفرة، فالمركز القضائي التابع لسرية الدرك بأكادير يباشر تحقيقاته بخصوص عملية "تزوير وثائق" هاتين الشاحنتين، اللتان كانتا متوجهتان صوب مدينة أكادير. وحسب نفس المعطيات، فتوقيف هاتين الشاحتين يعود إلى عمليات المراقبة الروتينية، للشاحنات بالطريق السيار،  ومكنت هذه العملية من اكتشاف التضارب في وثائق الشاحنتين، بعد عملية فحص سطحية أجريت على اطارهما الحديدي ليتضح ان الأرقام الموجودة بشهاده التسجيل لا تتطابق مع الموجودة على الإطار الحديدي. مباشرة بعد ذلك، تم توقيفهما و احالتهما على المركز القضائي بسرية أكادير طبقا لتعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير من أجل تعميق البحث.  
حوادث

عاجل.. حادثة سير خطيرة تعرقل الطريق السيار بين مراكش والدار البيضاء
يشهد الطريق السيار بين مراكش والدار البيضاء على مستوى منطقة "مشرع بن عبو" باقليم سطات في هذه الاثناء من ظهر يومه الاحد 5 ماي، حالة من الاختناق المروري بسبب حادثة سير وصفت بالخطيرة. وحسب المعطيات الاولية التي توصلت بها كشـ24" فإن الحادث وقع بعد اصطدام طال ثلاث سيارات خفيفة، ما اسفر عن خسائر مادية جسيمة، وسط حديث عن سقوط ضحايا. ووفق المصادر ذاتها، فرغم الاختناق المروري الكبير الذي تسبب فيه الحادث، الا ان مصالح الوقاية المدنية لم تلتحق لحدود اللحظة بمكان الواقعة. وستكون لنا عودة لتفاصيل الحادث في مواد لاحقة.
حوادث

مصرع زوجين في حادثة سير مميتة بإقليم الحوز
لقي زوجان مصرعهما ، وأصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير مروعة، يوم أمس السبت، بإقليم الحوز، وتحديدا على الطريق الرابطة بين الجماعة القروية تديلي مسفيوة والطريق الإقليمية المؤدية إلى جماعة تغدوين. وحسب المعطيات المتوفرة فقد كان الزوجان يمتطيان دراجة ثلاثية العجلات، انقلبت على مستوى دوار أماسين بجماعة تيديلي مسفيوة، فلقيا مصرعهما في الحين، وتم نقلهما إلى مستودع الأموات، في حين تم نقل ستة أشخاص آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاجات. وتضيف المعطيات أنها فور علمها بالحادث، هرعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير إلى مكانه، وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث المميت. 
حوادث

استنفار للدرك بسبب بندقية صيد وأعيرة في نزاع غامض بضواحي صفرو
استنفار كبير للسلطات المحلية والدرك في منطقة عين الشكاك بنواحي إقليم صفرو، مساء اليوم السبت، 4 ماي الجاري، بسبب استعمال بندقية صيد وأعيرة لحسم نزاع بين الطرفين في أحدد الدواوير بالمنطقة.  المصادر أوردت أن النزاع الذي تجهل ملابساته، أسفر عن إصابة الضحية بإصابات وصفت بالحرجة، ما عجل بنقله على متن سيارة للوقاية المدنية، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني.  وجرى توقيف المتهم باستعمال البندقية وإطلاق الأعيرة من قبل الدرك. وتم اقتياده للتحقيق وحجز البنداقية. وقالت المصادر إن النيابة العامة أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفك ملابسات هذه القضية التي هزت دوار "أيت رحو". 
حوادث

السرقة عن طريق الخطف توقع بشخصين في قبضة الدرك نواحي برشيد
أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، صبيحة اليوم السبت، الموافق ل 4 ماي الجاري، شخصين كانا على مثن دراجة نارية يتربصان بالمارة، على مستوى إحدى التجزئات السكنية، بالجماعة الحضرية حد السوالم، بالنفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، من أجل سرقة ما بحوزتهم، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، بواسطة إستعمال ناقلة ذات محرك، في إنتظار تحرير محاضر تمهيدية قانونية في حقهما، قبل عرضهما على أنظار الوكيل العام للملك بجنائية سطات، للنظر في صك الإتهامات الموجهة إليهما والقيام بالمتطلب.وكانت عناصر الدرك الملكي، قد توصلت في اليومين الماضيين، من طرف مجموعة من النسوة، بشكايات مباشرة في الموضوع، يسردن من خلالها تعرضهن للسرقة، عن طريق الخطف والتهديد، باستعمال السلاح الأبيض ودراجة نارية، حيث تم الإستماع لهن من طرف المحققين، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات. وحسب مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، فإن توقيف المتهمين المشتبه فيهما، جاء بعد تلقي مصالح الدرك الملكي، بالمركز الترابي السالف الذكر، مجموعة من الشكايات بخصوص إعتراض سبيل المارة، وسرقة ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض، لتتم مباشرة التحريات الأولية، في موضوع هذه الشكايات، إنتهت بتوقيف شخصين، ضمن أفراد عصابة إجرامية، تنشط في مجال السرقة، وذلك بعد تحديد هويتهما، بناء على أوصاف قدمتها إحدى الضحايا. وكشفت التحقيقات الأولية، التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، قيام الأشخاص المعنيين بالأمر، بتوزيع الأدوار في ما بينهما، وتصريف المسروقات المتحصل عليها، بطرق غير شرعية بأسواق عشوائية.
حوادث

التحقيقات في “ثقوب” صندوق محكمة تاونات “تطيح” بموظف
أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس الجمعة، 3 ماي الجاري، بوضع موظف في المحكمة الابتدائية لتاونات، رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، في قضية "ثقوب" مالية ضربت صندوق المحكمة.  الملف تفجر منذ ما يقرب من أسبوعين، حيث حلت لجنة مركزية تابعة لوزارة العدل في المحكمة لمباشرة الأبحاث الإدارية الضرورية في هذه القضية، بعدما تبين بأن الأمر يتعلق باختفال مبالغ مالية كبيرة في ملابسات مجهولة لكن تحوم حولها شكوك بأنها قد تتعلق باختلاسات. ووقف التقرير الذي أعدته اللجنة، وفق المصادر، على معطيات صادمة.  وفي السياق ذاته، فتحت النيابة العامة تحقيقا حول هذه القضية، وكلفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمباشرة الأبحاث الضرورية في الملف، ومراجعة ملفات المحاسبة بالمحكمة، والاستماع إلى كل الأطراف ذات الصلة، قبل أن تقرر النيابة العامة وضع الموظف المسؤول رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمها أمامها لاتخاذ المتعين وفق ما ستكشف عنه الأبحاث.   
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 05 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة