نشطاء الفيسبوك المغاربة يرغمون “إنوي” على الانسحاب من WEB AWARDS

حرر بتاريخ من طرف

على خلفية الضجة التي أحدثها إيقاف خدمة VOIP أي خدمة الاتصالات المجانية في “واتساب” و”فايبر” و”سكايب” عبر خدمة ADSL والحملة التي يقودها ناشطي الأنترنيت على شركات الاتصالات، قررت شركة “إينوي”، الانسحاب من تظاهرة “Morocco Web Awards”، التي تحتفي بمواهب الويب المغاربة.
 

وأكد بلاغ للفاعل الإتصالاتي “إينوي”، أنه في “ظل الجدل القائم حول حجب تطبيقات الاتصال  VOIP، يجد منظمو حفل Morocco Web Awards – MWA أنفسهم في مواجهة مشاكل تهدد انعقاد دورة هذه السنة، وأنه بصفته فاعلا شاملا للاتصالات يعمل إينوي دوما على دمقرطة الولوج لتكنولوجيا الإعلام والاتصال”.

وعلل الفاعل الاتصالاتي موقف انسحابه من من دورة “موركوو ويب أوردز”، على أنه بالنظر إلى الوضعية الراهنة “لا نود إلحاق أي ضرر بالتظاهرة، لتمكينها من الانعقاد والاحتفاء بمواهب الويب”.

وشدد البلاغ ذاته، أن حجب تطبيقات VOIP في المغرب تم بقرار من الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، “وبصفتنا فاعل اتصالات نحن ملزمون قانونيا بتطبيق هذا القرار مع العلم أن ذلك لا يمثل أي امتياز للشركة”، مردفا أن “إينوي تعمل جاهدة على إيجاد حل يوفق بين المقتضيات التنظيمية والاستجابة لحاجيات المستهلكين المغاربة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة