منازل تستولي على الأرصفة بمراكش ومواطنون يطالبون بالتدخل + صور

حرر بتاريخ من طرف

ندد عدد من سكان حي الصنوبر بمقاطعة الازدهار بمراكش، بانتشار ظاهرة احتلال الأرصفة، من طرف مجموعة من أصحاب المنازل الذين يلجؤون إلى استغلالها كحدائق تابعة لمنازلهم، في انتهاك واضح لحقوق المارة والراجلين.

وقال مهتمون بالشأن المحلي، إن احتلال الأرصفة العمومية المخصصة لتنقل المواطنين الراجلين، أصبح ظاهرة قائمة الذات في مدينة مراكش، ولم يعد مجرد مشكل بسيط، بل صار “استعمارا” حقيقيا فشلت السلطات المحلية في إنهائه أو إيجاد حل له، أمام وقوفها مكتوفة الأيدي تجاه هاته الفوضى، مما شجع على استباحة الأرصفة والطرقات، بشتى الوسائل.

وأضاف الهتمون، إن عدد من أصحبا المنازل عمدوا إلى احتلال الأرصفة ضاربين بعرض الحائط سلامة الأطفال، خلال تنقلاتهم نحو المدارس، مما قد يهدد بتعرضهم لحوادث سير نظرا لسيرهم جنبا على جنب مع السيارات والدراجات.

وعبرت العديد من المواطنين، عن استيائهم لعجز السلطات المحلية والمنتخبة عن وضع حد لهذا الإحتلال، مستغربة سر صمت الجهات الوصية وغضها الطرف عن ذلك.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. اسغلال الملك العمومي اصبح ظاهرة عادية بحيث السلطات لم تمنعه على اصحاب المقاهي الكثيرة بالدرجة الاولى اللي مخلاوش للناس الطريق يدوزو منها احيدهوم بعدا عاد يشوفو المنازل و الشقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة