مغاربة بعد تفشي “كورونا” بايطاليا: بغينا نرجعو لبلاد + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 8 في إيطاليا، وتجاوز عدد المصابين سقف الـ229 الثلاثاء مما دفع السلطات إلى تنفيذ ما يشبه عملية حجر طبي واسعة في شمال البلاد، وتتخوف المفوضية الأوروبية قيام الدول الأوروبية بإغلاق الحدود فيما بينها.

أما بالنسبة للمغاربة المقيمين هناك، فيطالبون بعودتهم على غرار مغاربة وووهان، للعودة لأرض الوطن تفاديا لإصابتهم أو إصابة أحد أبنائهم بهذا المرض الخطير وذلك حسب مصادر خاصة.

من جانبها أعلنت سفارة المغرب في إيطاليا، انه في إطار مواكبة التطورات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا ببعض المناطق الإيطالية، تم إحداث خالية تتبع على مستوى السفارة والمراكز المعنية، قصد متابعة الوضع الصحي لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد والتواصل معها بهذا الشأن.

وفي آخر مستجد أكدت السلطات الإيطالية تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد في باليرمو بصقلية، ما يشير إلى احتمال انتشار الفيروس القاتل في جنوب البلاد أيضا.

وكتب نيللو موزوميتشي، حاكم صقلية، على موقع “فيسبوك”، إن الحالة سيدة من بلدة بيرجامو بمقاطعة لومبارديا، التي ظهر فيها الفيروس، وقدمت إلى باليرمو ضمن مجموعة سياحية قبل بدء حالة الطوارئ في لومبارديا.

وذكر موزوميتشي أنه تم عزل السيدة، التي لم تظهر عليها علامات المرض وزوجها، وكل من على اتصال وثيق بهما.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة