مغاربة ايطاليا يودعون جثمان البطل “عماري” وكشـ24 تكشف موعد نقل جثمانه للمغرب+ فيديو

حرر بتاريخ من طرف

نظم مجموعة من المهاجرين المغاربة ومسلمو بلدة كاستيل فولتورنو (Castel Volturno) بايطاليا مراسيم خاصة لتوديع جثمان المهاجر المغربي الراحل “رحال اعماري” الذي توفي بعد انقاذ شخصين من الغرق، حيث من المنتظر أن يحل جثمان الراحل إلى المغرب يوم غد الخميس.

وتم تنظيم التجمع التأبيني للراحل مساء أمس الثلاثاء بشاطئ (Lido dei gabbiani ) الذي لقي فيه حتفه، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية إضافة إلى شقيقي الضحية في انتظار استيفاء إجراءات نقل نقل جثمان شقيقهما إلى المغرب.

وقد بادرت الجالية المغربية بتحمل مصاريف نقل جثمان البطل الراحل “رحال” إلى المغرب، بعد الاعتذار بأسلوب لبق لمحافظة كامبانيا التي كان رئيسها قد أعلن استعداد إدارته تحمل مصاريف نقل جثمان الراحل، علما ان رئاسة الجمهورية الإيطالية وبلدية كاستيل فولتورنو حيث كان يقيم الراحل، قررت ايضا توشيح الراحل بوسام خاص إشادة بشجاعته في إنقاذ طفلين من الغرق.

وقد أكد شقيق البطل الراحل في تصريح لـ”كشـ24″ ان القنصل المغربي قام بزيارة افراد الاسرة في ايطاليا أمس الثلاثاء، مشيرا بأن الجثمان سيصل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عصر يوم غد الخميس، قبل نقله لمسقط رأسه لمواراثه الثرى.

ومعلوم ان” رحال عماري”، مهاجر مغربي يتحدر من إقليم العطاوية، وكان يعمل منقذ سباحة على شاطيء بلدة « كاستيل فولتورنو » بمدينة « كازيرتا وقد بصم على بطولة لا تضاهى حيث فارق الحياة بعدما ضحى بحياته من أجل إنقاذ طفلين ن يبلغان من العمر 6 و7 سنوات كاد يغرقان بعدما جرفتهما أمواج البحر، يوم الأربعاء الماضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة