الثلاثاء 23 أبريل 2024, 06:35

رياضة

عقوبة صارمة قد تنهي مسيرة بول بوغبا الكروية


كشـ24 - وكالات نشر في: 29 فبراير 2024

أصدرت السلطات الإيطالية عقوبة طويلة، بحق النجم الفرنسي بول بوغبا، ستنهي فعليا مشواره في كرة القدم.

وأشارت مصادر في إيطاليا، إلى أن السلطات الرياضية في إيطاليا، قررت إيقاف بول بوغبا، 4 أعوام، عن ممارسة كرة القدم، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات قبل أشهر.

وثبت تعاطي النجم الفرنسي منشط "التيستيستيرون"، خلال فحص المنشطات بعد مباراة يوفنتوس الأولى بالدوري الإيطالي هذا الموسم، في أغسطس 2023.

وكان بوغبا قد عانى من الإصابات بالسابق، ومثل الموسم الحالي "فرصته الأخيرة" للعودة لمستواه السابق، حيث كتب اسمه بين المواهب الواعدة في عالم كرة القدم.

والخميس، تم تأكيد مخاوف اللاعب، بإصدار عقوبة تمتد لأربعة أعوام، مما يعني أنه سيسمح له العودة للعب بعمر 35 عاما، في مارس من عام 2028.

 

أصدرت السلطات الإيطالية عقوبة طويلة، بحق النجم الفرنسي بول بوغبا، ستنهي فعليا مشواره في كرة القدم.

وأشارت مصادر في إيطاليا، إلى أن السلطات الرياضية في إيطاليا، قررت إيقاف بول بوغبا، 4 أعوام، عن ممارسة كرة القدم، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات قبل أشهر.

وثبت تعاطي النجم الفرنسي منشط "التيستيستيرون"، خلال فحص المنشطات بعد مباراة يوفنتوس الأولى بالدوري الإيطالي هذا الموسم، في أغسطس 2023.

وكان بوغبا قد عانى من الإصابات بالسابق، ومثل الموسم الحالي "فرصته الأخيرة" للعودة لمستواه السابق، حيث كتب اسمه بين المواهب الواعدة في عالم كرة القدم.

والخميس، تم تأكيد مخاوف اللاعب، بإصدار عقوبة تمتد لأربعة أعوام، مما يعني أنه سيسمح له العودة للعب بعمر 35 عاما، في مارس من عام 2028.

 



اقرأ أيضاً
باكستان وإيران تجددان دعمهما لفلسطين
جدد رئيس وزراء باكستان شهباز شريف والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعمهما لمقاومة الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة إسلام آباد الاثنين في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيسي إلى باكستان. وأشار شريف في المؤتمر إلى أن مجلس الأمن فشل في تنفيذ قراراته بطلب وقف إطلاق النار في غزة. وشدد على ضرورة أن يضع العالم الإسلامي استراتيجية مشتركة لوقف المجازر في القطاع. بدوره، أوضح الرئيس الإيراني أن إسرائيل ترتكب مجازر في غزة المحاصرة بدعم من الولايات المتحدة. وأضاف: "نعتقد أن جميع المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، أثبتت فشلها، وعجزت عن إيقاف الظلم الذي تمارسه الصهيونية في غزة". ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية. وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية". المصدر: وكالة الأناضول.
رياضة

لابورتا رئيس برشلونة: يجب أن تعاد مباراة الكلاسيكو
أبدى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني غضبه الشديد مما حدث في مباراة الكلاسيكو التي خاضها فريقه ضد ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو مساء الأحد، حيث أوضح لوسائل الإعلام الخاصة بنادي برشلونة موقف النادي فيما يتعلق باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» قائلا: «بصفتي رئيساً لنادي برشلونة، أود أن أعبّر عن استيائي في اليوم التالي للاستخدام غير السليم لأداة مثل (فار) في أهم المباريات بالجدول العالمي التي تحدد تقييمنا». وأردف لابورتا: «كما تعلمون جيداً، لم أكن أبداً مدافعاً عظيماً عن تقنية (فار) لأنني أعتقد أنه عند تطبيقها، فإنها تحرمنا من عفوية كرة القدم. لكن ما أؤيده هو أنه، بعد أن أصبحت لدينا هذه التقنية، نستخدمها دائماً لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة» وتابع لابورتا: «في هذا الظهور الذي أقوم به، لا أقوم فقط بجمع استياء جماهير برشلونة من إدارة تقنية (فار) بالأمس، ولكن أيضاً، أسلط الضوء على حقيقة أنه على الرغم من أنها أداة تم استخدامها من أجل العدالة، فإن هناك استمراراً في خلق ارتباك بمعايير متناقضة وفقاً للمباريات والفرق، يود نادي برشلونة أيضاً تسليط الضوء على قوة مسابقتنا، وأننا ناجحون ويتابعنا الملايين من المشجعين حول العالم، لكن لا يمكن إعفاؤنا من الانتقادات. عندما يؤدي استخدام تقنية (فار) إلى تقويض منتجنا». وتطرّق رئيس نادي برشلونة أيضاً إلى الحادث المثير للجدل في الدقيقة 28 من المباراة عندما أبعد حارس ريال مدريد محاولة لامين يامال من داخل المرمى: «نحن نتفهم الصعوبة التي يواجهها المسؤولون، ولكن لهذا السبب توجد مثل هذه الأدوات مثل (فار) التي يجب أن تساعد المنافسة على أن تكون أكثر عدلاً وليس العكس، كان هناك الكثير من الأحداث المثيرة للجدل، ولكن من بينها جميعاً هناك حادثة حاسمة، ويمكن أن تغير نتيجة المباراة، ونحن بالنادي نريد التأكد مما حدث، ولهذا السبب، سنقدم طلباً فورياً إلى لجنة الحكام الفنية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم للحصول على مجموعة شاملة من اللقطات والتسجيلات الصوتية لما حدث». وتابع: «إذا أدرك النادي أنه بمجرد تحليل هذه الوثائق، قد حدث خطأ في مراجعة الحادث، فسنتخذ كل الإجراءات المتاحة لإصلاح الوضع، دون استبعاد أي إجراء قانوني ضروري. إذا تم التأكد من أنه كان هدفاً قانونياً، فسنمضي قدماً ولا نستبعد طلب إعادة المباراة، تماماً كما حدث في مباراة أخرى في أوروبا بسبب خطأ (فار)، أخيراً، أود التأكيد على أنه على الرغم من تركيزنا على هذا الأمر، نحن نختلف أيضاً مع الكثير من الأحداث الأخرى التي حدثت أثناء المباراة، وكان من الممكن مراجعة ذلك باستخدام ذات التقنية». وفي الختام، خاطب خوان لابورتا الجماهير مباشرة: «الأعضاء وجماهير برشلونة: موقف النادي ليس بلا أساس، ولكنه موقف يجبرنا عليه الوضع بعد أن تعرضنا لحوادث مختلفة على أرض الملعب أضرت بنا، وغيرها أضر بنا كذلك». المصدر: الشرق الأوسط.
رياضة

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري الإيطالي
تُوّج إنتر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الإثنين بتغلّبه على مستضيفه ميلان بهدفين لواحد في المرحلة الثالثة والثلاثين. وبصم كلّ من فرانشيسكو أتشيربي (18) والفرنسي ماركوس تورام (49) على هدفي النيراتزوري في المقابل وقّع الإنجليزي فيكايو توموري على هدف الروسونيري (80). ورفع إنتر رصيده إلى 86 نقطة في صدارة "السيري اي" بينما تجمّد رصيد ميلان عند 69 نقطة في المركز الثاني. وبات الفارق الذي يفضل المتصدّر إنتر عن ملاحقه المباشر ميلان 17 نقطة ولم يتبق سوى 5 مراحل على نهاية البطولة ليضمن النيراتزوري التتويج بلقب المسابقة المحلية لموسم 2023-2024 وظفر بذلك إنتر بلقب الدوري المحلّي للمرّة الـ 20 في تاريخه. وشهدت المواجهة المثيرة 3 حالات طرد إذ أقصي من صفوف ميلان كلّ من الفرنسي تيو هيرنانديز (90+4) ودافيدي كالابريا (90+7) بينما أنهى إنتر المباراة منقوصاً من لاعبه الهولندي دينزل دومفريس (90+4).
رياضة

الاتحاد العربي لكرة القدم يهنئ أسود “الفوتصال” بظفرهم بكأس أفريقيا
قدم الاتحاد العربي لكرة القدم تهانيه للمنتخب المغربي لـ"الفوتصال"، بتتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا الثالث على التوالي، وكذا بتأهله إلى كأس العالم "أوزبكستان 2024". وشارك الاتحاد رسالة التهنئة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيها: "نهنئ منتخب المغرب بفوزه بكأس أفريقيا لكرة قدم الصالات، وبتأهله إلى بطولة كأس العالم. مبروووك".#تهنئة |نهنئ #منتخب_المغرب فوزه بكأس أفريقيا لكرة قدم الصالات وبتأهله إلى بطولة كأس العالم.مبروووك .. pic.twitter.com/trBLhWJIcQ— الاتحاد العربي لكرة القدم (@UAFAAC) April 22, 2024
رياضة

مدرب نهضة بركان يكشف تفاصيل “أزمة” حجز الأقمصة من طرف سلطات الجزائر
تحدث مدرب نادي نهضة بركان، معين الشعباني، عن تفاصيل الأزمة التي واجهها فريقه خلال رحلته إلى الجزائر، حيث تعذر عليه خوض مباراته في إطار نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بسبب إقدام السلطات الجزائرية على حجز أقمصة "النادي البرتقالي". وعبر الشعباني، خلال تصريحات خص بها وسائل الإعلام مباشرة بعد وصول بعثة بركان إلى مطار وجدة أنجاد، عن استياءه من عدم إقامة المباراة بسبب هذه الظروف، قائلاً: “المباراة لم تلعب لأننا لم نجد أقمصتنا، وكنا على استعداد لخوض المباراة، رغم كل ما تعرضنا له”. وفي هذا الإطار، أشاد الشعباني بروح الفريق وقوتهم النفسية في التعامل مع هذه الصعوبات، قائلا : “أشيد باللاعبين على شخصيتهم الكبيرة، اللاعبون لهم من التجربة التي جعلتهم شخصيتهم قوية وقادرة على الصمود أمام أشد الظروف”.
رياضة

أليس فيكم رجل حكيم يقف في ظهر الكوكب خلال هذه الفترة الحاسمة؟
يتعرض فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم لخيانة عظمى من طرف أغلب مكوناته على رأسهم رئيس الفريق وبعض المسيرين بالاضافة الى مدرب الفريق وطاقمه وبعض اللاعبين. ففي الفترة التي تضاعف فيها فرق المقدمة الجهود خلال الامتار الاخيرة من دوارت القسم الاحترافي الثاني، من اجل كسب بطاقة الصعود الى القسم الاحترافي الاول، اضاع فريق الكوكب المراكشي مبارتين مهمتين بمثابة 6 نقاط في كل مباراة الاولى امام اولمبيك الدشيرة الاسبوع الماضي بحيث عاد الفريق بهزيمة مريرة ليتلقى، بعدها صفعة جديدة امام فريق شباب المسيرة الذي يعاني في اسفل الترتيب والذي تلقى هزيمة قاسية الاسبوع الماضي امام رجاء بني ملال ب 4-1. لكن ولان مدرب فريق الكوكب المراكشي لا يجيد سوى لغة الكلام في الندوات الصحفية فشل في فك شفرة دفاع فريق شباب المسيرة بل والاكثر من ذالك ان فريق شباب المسيرة قام ب "ديكليك" على حساب فريق الكوكب الذي ظل عاجزا على ردة الفعل وواصل اضاعة النقاط التي قد يندم عليها في الدورات القادمة وعلى عكس مكونات الفرق المنافسة للكوكب كالنادي المكناسي الذي يغرد في صدارة الترتيب، والاتحاد الاسلامي الوجدي والدفاع الحسني الجديدي، التي تحفز لاعيبيها قبل كل مباراة بمنح دسمة من اجل الصعود بل والاكثر من ذالك تحفز حتى الفرق التي تواجه الكوكب بمنح من اجل تعطيل سفينة الفريق، يواصل مسؤولو فارس النخيل الغياب عن القيام بالدور الواجب عليهم ويكتفون بالظهور في المنصة الشرفية تحت شعار هاني شوفوني راني مع الفريق. اما بخصوص بعض اللاعبين فرسالة الجماهير كانت واضحةً بل اكثر من ذالك فجماهير الكوكب سبق لها ان رفعت شعار "وا لعابة كونو رجال باركة علينا من فعايل الشمايت"، لكن مع الاسف تصرفات بعض اللاعبين تسيئ للفريق فمساء يوم السبت اي ليلة المباراة عاينت كشـ24 بعض لاعبين الفريق يتجولون بساحة جامع الفناء في غياب تام لحس المسؤولية والتركيز على الهدف المنشود للجماهير وهو الامر الذي بدى يتلاشى شئ فشئ بعدى توالي النتائج السلبية ويشار الى ان المدرب عادل الراضي تسلم دفة الاشراف على الفريق في منتصف الموسم، مع الاشارة ان الفريق كان يحتل صدارة الترتيب.
رياضة

السكتيوي يعلن عن قائمة المعسكر التدريبي استعدادا لـ”أولمبياد 2024″
أعلن طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، عن قائمة الفريق الوطني، التي دخلت في معسكر إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم، يمتد لثلاثة أيام، في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، أبرزها أولمبياد “باريس 2024”. وعرفت قائمة الفريق الوطني تواجد 25 لاعبا من البطولة الاحترافية “إنوي”، بينما غابت العناصر المحترفة في الدوريات الأوروبية. وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي الأولمبي: حمزة أيت علال (نهضة الزمامرة)/ رضا أصمامة – هيثم مناوت – سهيل زمرات – توفيق بن الطيب – أكرم النقاش (اتحاد تواركة)/ يحيى بن خاليق – بلال الودغيري – رشيد غانيمي (الفتح الرياضي)/ زكرياء الدريوش – أنس مولحامي – أيوب بلعوشي (شباب المحمدية)/ عبد الله حيمود – منتصر لحتيمي – أسامة الزمراوي (الوداد الرياضي)/ حمزة إيغامان (الجيش الملكي)/ زكرياء لبيب – المهدي موهوب – مهدي موباريك (الرجاء الرياضي)/ أمين صوان – اسماعيل كوراد – أسامة الراضي (مولودية وجدة)/ عادل تاحيف (نهضة بركان)/ أحمد خليل جمال الدين (المغرب الفاسي)/ ياسين أميح (المغرب التطواني).
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 23 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة