عاجل.. انتخاب الحبيب بنطالب رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة مراكش لولاية جديدة

حرر بتاريخ من طرف

تمكن قبل قليل من صباح يومه الثلاثاء 17 غشت الحبيب بنطالب عن حزب الاصالة و المعاصرة من الظفر برئاسة غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي لولاية جديدة من خلال فوز كاسح على منافسه.

وجاء ذاك بعد تفوق الحبيب بنطالب الذي إعتبر منذ البداية المرشح القوي في هذه الانتخابات، على منافسه في انتخابات رئاسة الغرفة عبد الاله ازطوطي عن حزب التقدم و الاشتراكية ب 88 صوتا مقابل صوت واحد.

ويعتبر لحبيب بن الطالب من رموز حزب الأصالة والمعاصرة ليس على مستوى مراكش فحسب بل بجهة مراكش أسفي، حيث عمل طيلة تواجده على رأس الأمانة الإقليمية للحزب على المساهمة في هيكلة التنظيم والفوز بأكثر عدد من المقاعد في مختلف الاستحقاقات الانتخابية، ورغم انشغاله بالسياسة وهمومها فإن عضو مجلس المستشارين ورئيس الغرفة الفلاحية بجهة مراكش أسفي ظل لصيقا بالمجال الفلاحي الذي ما انفك يترافع عن قضاياه ومشاكله في كل المناسبات وداخل مجلس المستشارين، وذلك بهدف النهوض بالقطاع و أوضاع الفلاحين بهاته الجهة.

ويشار ان انتخابات اعضاء غرفة الفلاحة على مستوى جهة مراكش آسفي كانت قد شهدت تقدم حزب التجمع الوطني للأحرار ب 39 مقعدا من أصل 93 مقعدا، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 25 مقعدا، ويليه حزب الاستقلال بـ 15 مقعدا، فيما توزعت باقي المقاعد على مجموعة من الاحزاب التي وجدت نفسها خارج تحالف الاحزاب الثلاثة الحاصلة على المراتب الاولى في هذه الاستحقاقات.

وقد تم على ضوء هذه النتائج عقد لقاء تنسيقي بمراكش في 8 غشت الجاري، بين حزب التجمع الوطني للاحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الإستقلال، وأسفر عن الالتزام بدعم الحبيب بنطالب مرشح الاصالة والمعاصرة لرئاسة غرفة الفلاحة.

ويشار ان نائج الاجتماع التنسيقي بين الاحزاب الثلاثة سارت في الاتجاه الصحيح بعد تمكن ايضا كل من كمال بن خالد مرشح التجمع الوطني للأحرار من الفوز برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وفوز حسن بن شوميس مرشح الأصالة والمعاصرة برئاسة غرفة الصناعة التقليدية وهما الاسمين اللذين تم دعهمها ايضا خلال نفس الاجتماع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة