سلطات تزنيت تفرض الرخصة الإستثنائية للتنقل من وإلى المدينة

حرر بتاريخ من طرف

اتخذت السلطات العمومية في تيزنيت سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي تروم الحد من انتشار جائحة كورونا على صعيد المجال الترابي للإقليم، والتي سيسري مفعولها لمدة 15 يوما قابلة للتمديد لنفس المدة في حال ما لم تتحسن الوضعية الوبائية.

وفي هذا السياق، صدر قرار عاملي ، أمس الجمعة، يقضي ب تشديد المراقبة بمداخل مدينة تيزنيت ، مع فرض الرخصة الاستثنائية للتنقل من وإلى المدينة، ووضع نقط المراقبة داخل المدينة، من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية . كما تقرر منع البث التلفزيوني للمقابلات الرياضية، خاصة مباريات كرة القدم، بكافة المقاهي في مدينة تزنيت.

وبموجب القرار العاملي، تقرر أيضا إغلاق كلي للحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، إلى جانب منع جميع التجمعات.

وستعمل السلطات المختصة بتيزنيت على المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة، كارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، مع تفعيل العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

وموازاة مع ذلك، ستستمر الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة، وتكثيف الخرجات الميدانية للجان المختصة، مع استمرار سريان مفعول القرار القاضي بمنع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية، مع الحرص على التقليل من الزيارات العائلية بمختلف الفضاءات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة