الجمعة 26 أبريل 2024, 18:55

حوادث

حريق مهول يلتهم مستودعا لمواد النسيج بطنجة


كشـ24 نشر في: 21 فبراير 2021

اندلع يومه الأحد 21 فبراير الجاري، حريق مهول في مستودع لتخزين المواد الأولية لصناعة النسيج بحي “علي باي” في مدينة طنجة، متسببا في خسائر مادية، فيما لم يسجل وقوع ضحايا.ووفق مصادر محلية، فإن النيران شبت بشكل مفاجئ في المستودع المتواجد في قبو إحدى الفيلات السكنية، وأتت على كميات كبيرة من المخزون المكون من مواد أولية لصناعة النسيج وكذا تجهيزات للخياطة.ورجحت المصادر ذاتها، أن يكون اندلاع النيران مرده إلى تماس كهربائي داخل القبو، مشيرة إلى أن الحادث استنفر مختلف الأجهزة الأمنية بطنجة، وعناصر الوقاية المدنية، التي تمكنت من إخماد النيران مستعينة   بشاحنات صهريجية،  مما حال دون انتقال الحريق إلى المنازل المجاورة، سيما وأن المعمل يوجد وسط حي آهل بالسكان. 

اندلع يومه الأحد 21 فبراير الجاري، حريق مهول في مستودع لتخزين المواد الأولية لصناعة النسيج بحي “علي باي” في مدينة طنجة، متسببا في خسائر مادية، فيما لم يسجل وقوع ضحايا.ووفق مصادر محلية، فإن النيران شبت بشكل مفاجئ في المستودع المتواجد في قبو إحدى الفيلات السكنية، وأتت على كميات كبيرة من المخزون المكون من مواد أولية لصناعة النسيج وكذا تجهيزات للخياطة.ورجحت المصادر ذاتها، أن يكون اندلاع النيران مرده إلى تماس كهربائي داخل القبو، مشيرة إلى أن الحادث استنفر مختلف الأجهزة الأمنية بطنجة، وعناصر الوقاية المدنية، التي تمكنت من إخماد النيران مستعينة   بشاحنات صهريجية،  مما حال دون انتقال الحريق إلى المنازل المجاورة، سيما وأن المعمل يوجد وسط حي آهل بالسكان. 



اقرأ أيضاً
سيارة لنقل البضائع تنهي حياة سائق دراجة نارية ضواحي البيضاء + صور
لقي سائق دراجة نارية مصرعه، أمس الخميس 25 أبريل الجاري، على مستوى الطريق الثانوية رقم 3014، الرابطة بين مدينة الدار البيضاء، والجماعة الترابية السوالم الطريفية، بالضبط منطقة الخلايف، إثر إصطدام قوي وقع بين سيارة خفيفة لنقل البضائع ودراجة نارية.وخلف الحادث، بالإضافة إلى مصرع سائق الدراجة النارية، الذي وافته المنية بالمستشفى، إصابة سائق السيارة بجروح متفاوتة الخطورة، إستدعت نقله على عجل، إلى المركز الصحي، مولاي الحسن بدار بوعزة، قصد تلقي العلاجات الضرورية اللازمة. ووفق ما أفاد به شهود عيان، فإن السيارة كانت تسير على الطريق الثانوية، قبل أن تصدم صاحب الدراجة النارية، الذي كان قادما من مسلك ترابي بدوار الخلايف.وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، أشرفت عناصر من الدرك الملكي، على فتح تحقيق في الحادثة المميتة، لمعرفة ظروفها وأسبابها، وكذلك لتحديد المسؤوليات.
حوادث

تسمم غذائي ينهي حياة سيدة ويرسل 25 شخصا إلى المستشفى بمراكش
علمت كشـ24 من مصدر مطلع أن مستشفى محمد السادس بمراكش استقبل بداية الأسبوع الجاري 26 شخصا ضمنهم رجلي أمن إثر تعرضهم لتسمم غذائي مميت، عقب تناولهم لوجبة بأحد محلات بيع المأكولات السريعة بحي المحاميد بمراكش. وحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن الواقعة أدت إلى وفاة أحد الضحايا وهي مستخدمة بمقهى في المنطقة المذكور، فيما غادر الآخرون المستشفى بعد تلقيهم للعلاجات الضرورية. ووفق المعطيات ذاتها، فإن المصالح الأمنية لم تتخذ لحد الآن أي إجراء في حق صاحب "السناك" المعني، حيث  لايزال يواصل نشاطه التجاري.
حوادث

صعقة كهربائية تنهي حياة شاب نواحي برشيد
لقي شاب مصرعه على الفور وبعين المكان، إثر تعرضه لصعقة كهربائية، تحت عمود كهربائي، وذلك بدوار البراهمة، جماعة وقيادة السوالم الطريفية، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد. الضحية المفارق للحياة، وفقا للمعطيات والمعلومات الأولية، التي إستقتها كشـ24 من مصادرها، كان قد تعرض لصعقة كهربائية لأسباب مجهولة، التي أكدت أن المعني بالأمر، عثر عليه جثة هامدة، بجنبات ومحيط عمود كهربائي، في ظروف غامضة، شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من طرف مصالح درك مركز القرب السوالم الطريفية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات. وقد فتحت عناصر الدرك الملكي، العاملة بمركز القرب السوالم الطريفية، تحقيقا في موضوع القضية، بناء على تعليمات النيابة العامة، لدى محكمة الإستئناف بسطات، والتي أمرت بإيداع جثته بمستودع حفظ الأموات، التابع لمصلحة الطب الشرعي " الرحمة "، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، لتحديد السبب الحقيقي وراء الوفاة الغامضة.
حوادث

تقديم المساعدة لـ 85 مرشحا للهجرة السرية جنوب الداخلة
قدمت دورية في أعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، اليوم الخميس 25 أبريل الجاري، على بعد 380 كيلومترا جنوب غرب الداخلة، المساعدة لقارب في وضعية صعبة وعلى متنه 85 مرشحا للهجرة غير النظامية، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والمنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم سالمين إلى ميناء الدخيلة (جنوب الداخلة) وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.
حوادث

اعتقال شخص أشهر السلاح في وجه أطر طبية بمستشفى أزرو
أوقفت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أزرو، أمس الأربعاء، شخصا يبغ من العمر 38 عاماً، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه تورطه في حادث يتعلق بإهانة موظفين عامين خلال أداء واجباتهم، بالإضافة إلى حيازته لأداة حادة بطريقة تشكل خطرًا على السلامة العامة وتسبب خسائر في الممتلكات العامة. المشتبه به كان قد دخل أحد مستشفيات المدينة قبل أن يلحق أضرارًا بالممتلكات العامة في المنشأة ويتهجم على الكوادر الطبية والإدارية باستخدام السلاح الأبيض الذي كان بحوزته، لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث على تحديدها، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة. وقالت المصادر إن التدخل الفوري لعناصر الشرطة المكلفين بتأمين هذا المستشفى ومحيطه أسفر عن توقيف المشتبه فيه، وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وبحسب المصادر، فقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

تفكيك شبكة لترويج المخدرات بأكادير
نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الثلاثاء 23 أبريل الجاري، في توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و54 سنة، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في حيازة وترويج أربع كيلوغرامات و270 غراما من مخدر الكوكايين و32 كيلوغرام من مخدر الحشيش.ووفق بلاغ لمديرية الأمن الوطني، فقد تم توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمنطقة تيكوين ضواحي مدينة أكادير، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضعوا لها عن حجز كيلوغرامين من مخدر الكوكايين، فضلا عن مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي. وقد مكنت عمليات البحث في هذه القضية من توقيف مزودهم الرئيسي بهذه المواد المخدرة وهو في حالة تلبس بحيازة كيلوغرامين إضافيين من مخدر الكوكايين، كما مكنت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة داخل منزله بمدينة أيت ملول من توقيف المشتبه فيها الخامسة وحجز جرعات إضافية من نفس المخدر بلغ وزنها 270 غراما، هذا إلى جانب 32 كيلوغراما من مخدر الحشيش ومجموعة من الموازين الالكترونية والهواتف النقالة. وقد جرى إخضاع أربعة من المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمزود الرئيسي تحت الحراسة الطبية بالمستشفى جراء إصابته على مستوى الركبة عند محاولته الفرار بالسيارة، وذلك من أجل البحث حول جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
حوادث

قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة
نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، الثلاثاء، في توقيف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تورط المشتبه فيه في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها. وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة داخل منزل يستغله المشتبه فيه من حجز حاسوب محمول و82 جهازا لا سلكيا للربط بالأنترنت، هذا إلى جانب 2077 شريحة هاتفية و1758 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، بالإضافة مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وقد جرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 26 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة