“جواز التلقيح” يقصي مرشحين من اجتياز مباراة لتقنيي الصحة بفاس..مطالب بفتح تحقيق

حرر بتاريخ من طرف

طعنت نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل في الإجراءات المواكبة لتنظيم مباراة لتقنيي الصحة بفاس أجريت يوم أمس الأحد، بمديرية الصحة بجهة فاس ـ مكناس، ودعت وزارة الصحة إلى فتح تحقيق في شأن إقصاء عدد من المرشحين بدعوى أنهم لا يتوفرون على جواز التلقيح، أو بدعوى أنهم يرفضون عدم إدخال هواتفهم النقالة إلى مركز الامتحان.

وأشارت النقابة، في بيان لها، إلى أنه تم استبعاد عدد من المرشحين من إجراء المباراة التي تهم اختيار تقني، تخصص تسيير المقاولا، بدعوى أنهم لا يتوفرون على جواز التلقيح، وهو ما يتناقض مع معطيات الواقع، إذ أن عدد من المرشحين المعنيين تلقوا جرعات اللقاح، ولديهم الصورة الرقمية للهاتف، وهو إجراء لم تعتمده الوزارة.

وذهبت النقابة، في السياق ذاته، إلى أنه تم حرمان العديد من المرشحين من الدخول للمؤسسة، لعدم السماح لهم بإدخال الهاتف في الباب الرئيسي. وقالت النقابة إن الأغلبية أتت من مدن بعيدة، وليس لهم من إمكانية لوضع هواتفهم الخلوية.

ورغم استعطافهم للمسؤولين لكي يتم السماح لهم بوضع هواتفهم داخل ظرف في إحدى جنبات القاعة، إلا أنه لم يتم السماح لهم بالدخول. وأوردت النقابة بأن هناك مرشحين آخرين دخلوا بسيارات شخصية وبهواتف نقالة إلى مركز الامتحان، دون أن يتم توقيفهم أو مساءلتهم أو منعهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة