جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش تحتج ضد نظارة الأوقاف

حرر بتاريخ من طرف

 

أعلنت جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش عن تنظيم وقفة احتجاجيتين يوم السبت والخميس المقبلين أمام عمارة الأحباس عملية دكالة بشارع الداخلة بحي المسيرة بمقاطعة المنارة بمراكش ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وتأتي هاته الخطوة وفق بلاغ للجمعية، ردا على “تعنت نظارة الأوقاف ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية”.

قرار خوض الوقفتين الإحتجاجيتين، تم اتخاذه عقب الاجتماع الأسبوعي لجمعية مكتري أملاك أحباس مراكش، استعرضت خلاله مستجدات النزاع القائم بين نظارة الأوقاف بمراكش ومنخرطي الجمعية من مستغلي المحلات التجارية والسكنية بالمدينة.

كما ناقش الحاضرون الاجراءات الادارية التي قام بها المكتب، من أجل تقريب وجهات النظر وايجاد الصيغ القانونية الكفيلة بإيجاد الحلول المرضية لكلا الطرفين دون استبعاد الجانب الاجتماعي للأسر والتجار المرتبطين بعقود كرائية لسنوات عديدة.

واستغرب اعضاء مكتب الجمعية بإقدام نظارة الاوقاف على مقاضاة مجموعة من التجار والسكان وتهديدهم بالإفراغ دون مراعات اوضاعهم الاجتماعية والاسرية وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا على ابناء المكترين بالتزامن مع فترة الاختبارات والامتحانات المدرسية.

وأكدت الجمعية تسطير برنامج نضالي تصعيدي ضد نظارة الأوقاف سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة