جحافل من الحشرات تجتاح مراكش وسط مطالب للوالي بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

تعيش مجموعة من الاحياء بمراكش منذ ايام، اجتياحا كبيرا للحشرات وفي مقدمتها الباعوض، ما خلق ازعاجا كبيرا لساكتة الاحياء المعنية.

وقد بدت اولى مظاهر هذا الاجتياح تظهر بمنطقة سيدي يوسف بن علي قبل اسبوعين، قبل ان تنتشر بشكل تدريجي لتشمل مجموعة من احياء المدينة العتيقة، بينما ظهرت افواج من هذه الحشرات مؤخرا باحياء مقاطعة المنارة، وفي مقدمتها تاركة والمصمودي واحياء المسيرة.

وتشكل هذه الحشرات وخصوصا الباعوض، ازعاجا كبيرا للساكنة كما تسود حالة من التخوف من امكانية نقلها للفيروسات، خصوصا في ظل الوضع الوبائي الراهن.

ويطالب المتضررون من والي الجهة بالتدخل واعطاء تعليماته للمصالح المختصة، من اجل مباشرة اجر اءات كفيلة بالقضاء على هذه الحشرات، والحد من انتشارها الغير طبيعي في هذه الفترة.

وعادة ما تستعين اللجان الإقليمية لليقظة الصحية، بمختلف التجهيزات بما فيها الطائرات لرش المبيدات لصد هجوم هذه الحشرات وملاحقتها بالمناطق التي يصعب الولوج إليها عبر السيارات.

ويشار أن الارتفاع الطفيف في درجة الحرارة، يوفر المناخ المثالي لتفريخ هذه الحشرات غير المرغوب فيها، ما يستدعي يقظة المصالح المعنية واستنفارا واسعا للحد من انتشارها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة