توقيع شراكة بين دار الصانع ومنصات التجارة الالكترونية المعروفة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

ترأست وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي، عشية يومه الخميس 3 شتنبر، حفل توقيع الشراكة بين الوزارة عبر مؤسسة دار الصانع ومنصات التجارة الالكترونية، والمؤسسة العمومية المكلفة بانعاش الصناعة التقليدية في المغرب والخارج.

وجاءت هذه المبادرة نتيجة لدعوة أولى للتعبير عن الاهتمام أطلقتها مؤسسة دار الصانع، والتي مكنت في نهاية المطاف بالاحتفاظ بسبعة شركاء هم “انيقة خالدة” و”جوميا”، و”البقالة الخضراء”، و”ماي تيندي”، و”طريباليست”، و”أنو” و”كولدين”.

وتعمل هذه المنصات التي وقع عليها الاختيار، في اسواق مختلفة وتستهدف مجموعة واسعة من منتوجات الصناعة التقليدية، وتشمل منصات عامة ومنصات متخصصة في منتوجات الصناعة التقليدية، او الاسواق المتخصصة، ومنصات الحرفيين او لتعاونيات للحرفيين لاسيما من المناطق القروية.

وسيتمكن الحرفيون المهتمون بهذه المبادرة، من ولوج المنصة التي يختارونها والاستفادة من عدة خدمات ومزايا، فبالاضافة الى الانشاء المجاني لمتاجر وكالتالوجات لعرض منتوجاتهم سيحصل الحرفيون على الدعم و المساعدة في اطار الادماج الرقمي و إطلاق أنشطتهم للبيع عبر الانترنت، بالاضافة الى التكوين في مجال دعم التسويق كما سيتم تنظيم انشطة لصالح الحرفيين في جميع جهات المملكة و بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية لتمكين اقصى عدد من الحرفيين من الاستفادة منها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة