تفشي إحتلال الملك العام يولد استياء ساكنة العزوزية بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

يعرف حي العزوزية بتراب مقاطعة المنارة بمراكش تناميا ملفتا لظاهرة احتلال الملك العمومي، رغم الحملات الموسمية التي شنتها السلطات في مرات متفرقة تجاوبا مع شكايات المجتمع المدني.

وقال مواطنون في اتصال بـ”كشـ24″، إن تجليات الظاهرة التي تسائل السلطات بالدرجة الأولى تتضح من خلال الإجهاز على الأرصفة الخاصة بالمارة وتوسيع أنشطة بعض المقاهي والمحلات التجارية على حساب الملك العمومي، ما حول حياة الساكنة المتاخمة للشوارع المُحتلة الى جحيم، وحال دون تمكنها من العيش بشكل سليم ولائق وسط حي يفترض انه سكني.

وأضاف المتصلون أن من أبرز المظاهر التي تبقى مثالا صارخا على استفحال الظاهرة تحول عدد من الشوارع الحيوية بالمجمع السكني المذكور إلى سوق للفراشة والباعة المتجولين أمام أنظار السلطة التي لا تقوم سوى بحملات محتشمة بين الفينة و الاخرى، في انتظار تحرك القائد الجديد و معرفة موقفه من هذه الظاهرة التي تشوه الحي.

وعبر عدد من المواطنين عن استيائهم من اتساع رقعة السوق العشوائي مع ما يواكبها من مظاهر سلبية مضرة بالساكنة مثل التحرش بالنساء والفتيات والسرقة ناهيك عن الضوضاء والضجيج اليومي للباعة والنفايات التي يخلفونها ورائهم والتي تتحول إلى بؤر ضارة بالصحة والبيئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة