بعد منع احتفالات فاتح ماي.. “الكدش” ترد: الجواب هو بناء دولة اجتماعية

حرر بتاريخ من طرف

بعد تغريدها خارج السرب، في قضية الدعوة للتظاهر بمناسبة فاتح ماي، عادت نقابة الكنونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى الموضوع، لكن هذه المرة من باب الرد على قرار منع الحكومة للتظاهرات والمسيرات بسبب جائحة كورونا.

وقالت “الكدش” إن الجواب على تداعيات الجائحة يجب أن يكون هو بناء الدولة الاجتماعية والحماية الاجتماعية لكافة المواطنين والمواطنات والحوار الاجتماعي، عوض “المنع والقمع والاعتقالات وتعميق الاستغلال والتضييق على الحقوق والحريات”.

وكانت هذه النقابة التي أصدرت بلاغا للدعوة إلى الخروج في فاتح ماي، ودعت إلى الدفاع عن الحريات النقابية، والحفاظ على مناصب الشغل، وتحسين الدخل، والتنزيل السليم للحماية الاجتماعية.

وأعلنت الحكومة أنه تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ليوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية. وأشادت الحكومة بروح المسؤولية والانخراط القوي للمركزيات النقابية في مواجهة التداعيات السلبية لهذه الجائحة، وأهابت بالجميع مواصلة الالتزام، على غرار السنة الماضية، بجميع التوجيهات المعلنة والتدابير المقررة، حفاظا على النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في مواجهة هذا الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة