بعد شفشاون.. مدونة أجنبية تشتكي من “الفوكيد” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نشرت مدونة ” the every girl” المتخصصة في نقل تجارب عدد من المدونات حول العالم، تقريرا حول سفر إحداهن لمراكش.

المدونة وصفت رحلتها إلى مدينة مراكش المغربية ب”المغامرة الشيقة” مشيرة أنها استمتعت بسفرها إلى المدينة الحمراء، خاصة أنها تفاجأت من الأسعار المنخفضة للسكن والأكل والمشتريات أيضا.

وأشارت المتحدثة ذاتها أن الأمر الوحيد الذي أزعجها هو وجوب دفع مبلغ مالي للمرشدين السياحيين الغير مرخصين في كل مرة يقدمون لك خدمة، حتى لو كانت بسيطة، ونصحت بتجنب التعامل معهم.

و قبل أيام كان مقطع فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي،تتحدث فيه مدونة ألمانية عن تجربتها في المغرب بعد تعرضها للتحرش الجنسي والسرقة من طرف مرشد سياحي غير مرخص له.

وأوضحت السائحة الألمانية الشابة، وهي تملك قناة على يوتيوب تروي فيها مغامراتها في السفر والترحال في مختلف دول العالم، كيف تعرضت للتحرش الجنسي والسرقة من طرف شاب قدم لها نفسه أنه مرشد سياحي.

وأكدت الشابة التي تدعى “سوزي كروز” أنها حلت بمدينة شفشاون شمال المغرب، وعرض عليها المرشد السياحي القدوم إلى منزله من أجل شرب الشاي، وبعدها ركبا في سيارتها ولما أرادت الانصراف بدأ يتحرش بها وقام بسرقة محفظة نقودها، قبل أن تتمكن من الفرار منه والمغادرة نحو إسبانيا.

مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وتحت إشراف النيابة العامة المختصة تمكنت من تشخيص هوية المشتكى به الذي يظهر في الشريط، والذي تبين أنه يزاول مهنة الإرشاد السياحي بدون رخصة، كما تم ضبطه متلبسا بحيازة واستهلاك مخدر الكيف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة