بريطانيا تسجل ارتفاعا في عدد إصابات كوفيد بين تلاميذ المدارس

حرر بتاريخ من طرف

قال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني إن إصابات فيروس كورونا في إنكلترا ارتفعت خلال الأسبوع المنتهي في 25 شتنبر، مدفوعة بزيادة في حالات العدوى بين تلاميذ المدارس.

وفتحت المدارس في إنكلترا منذ نحو شهر، ويسلط بعض علماء الأوبئة الأضواء على مخاوف زيادة الإصابات بين الأطفال إلا أن ذلك لم يترجم بعد في صورة زيادة مستدامة في حالات الإصابة بين السكان على نطاق أوسع.

وتشير التقديرات إلى أن معدل الانتشار بلغ نسبة 4.58 بالمئة بين تلاميذ المرحلة الثانوية بما يعني أن واحدا من كل 25 تلميذا جاءت نتيجة فحوصه إيجابية مقارنة بنسبة 2.81 بالمئة من التلاميذ في نفس الفئة العمرية في الأسبوع السابق له.

وبلغ معدل التفشي الإجمالي في إنكلترا واحدا من كل 85 شخصا بما يزيد قليلا عن الأسبوع السابق وهو واحد من كل 90، لكنه لا يزال أقل مما كان عليه قبل أسبوعين حين كان يقدر بنحو واحد من بين كل 80 شخصا.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء تشمل إعطاء الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما جرعة من لقاح كوفيد-19.

لكن لم يبدأ تلقيح من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما إلا الأسبوع الماضي لتتخلف إنكلترا وبعض مناطق المملكة المتحدة عن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة