الأحد 26 مايو 2024, 20:01

حوادث

اندلاع حريق مهول بإقامة الزرقطوني بجيليز


مريم أبو الخير نشر في: 10 أبريل 2024

شهد حي جيليز، مساء الأربعاء 10 أبريل الجاري، استنفارا أمنيا كبيرا إثر اندلاع حريق مهول بإقامة الزرقطوني المتواجدة قرب "سيتي كلوب".

وحسب المعطيات التي توصلت بها كش24، فقد اندلع الحريق المذكور في ظروف غامضة مخلفا أضرار مادية جسيمة دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من محاصرة الحريق و منع انتشاره.

شهد حي جيليز، مساء الأربعاء 10 أبريل الجاري، استنفارا أمنيا كبيرا إثر اندلاع حريق مهول بإقامة الزرقطوني المتواجدة قرب "سيتي كلوب".

وحسب المعطيات التي توصلت بها كش24، فقد اندلع الحريق المذكور في ظروف غامضة مخلفا أضرار مادية جسيمة دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من محاصرة الحريق و منع انتشاره.



اقرأ أيضاً
إحباط محاولة تهريب 467 كيلوغراما من مخدر “الشيرا” بميناء طنجة
نجحت مصالح الأمن الوطني والجمارك، بميناء طنجة المتوسط، في إحباط محاولة تهريب 467 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل لوحات ترقيم إحدى الدول الأوروبية، بعد إجراءات للمراقبة الحدودية المشتركة. وأوضح بلاغ أمني بأن هذه العملية الأمنية، أسفرت عن حجز كميات المخدرات المهربة، مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة التي كانت تنقل شحنة مواد فلاحية موجهة للتصدير، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها، وهو مواطن من جنسية هنغارية يبلغ من العمر 27 سنة. هذا وقد جرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي. وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
حوادث

بعد وفاة صديقه.. عامل ثان يلقى مصرعه داخل فندق معروف بمراكش
في إطار متابعتها لقضية اختناق عاملين مياومين داخل خزان للصرف الصحي في إحدى الوحدات الفندقية المصنفة والمعروفة بمنطقة باب أطلس، علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن عاملا ثانيا لقي مصرعه بعد ساعات من وفاة صديقه. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فإن الهالك تعرض هو الآخر للاختناق عندما كان يحاول انقاذ صديقه الذي توفي اختناقا، خلال قيامهما بتنظيف خزان للصرف الصحي بالوحدة الفندقية المذكورة. وحسب مصادر كشـ24 فقد دخلت عناصر الأمن على خط الواقعة، حيث جرى استدعاء المدير المسؤول عن الوحدة الفندقية في انتظار تعليمات النيابة العامة.
حوادث

عاجل.. وفاة عامل بفندق مصنف بمراكش
علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن شخصا لقي حتفه، قبل قليل من يومه الأحد 26 ماي الجاري، بإحدى الوحدات الفندقية المصنفة بمنطقة باب أطلس. وحسب مصادرنا، فإن الشخص المذكور كان بصدد تنظيف خزان للصرف الصحي رفقة صديقه قبل أن يختنق ويتوفى في الحين. وقد انتقلت مصالح الدرك الملكي رفقة عناصر الوقاية المدنية إلى الفندق المصنف والمعروف بالمنطقة لنقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات، بالإضافة إلى معاينة مكان الحادث من أجل الكشف عن أسبابه. ولنا عودة بالتفاصيل لاحقا..
حوادث

تصرفات مسيئة لنقاشتين بجامع الفنا تحرك الأمن
علمت كشـ24 أن المصالح الأمنية بساحة جامع الفنا قد أوقفت، قبل قليل من يومه الأحد 26 ماي الجاري، سيدتين تمتهنان نقش الحناء وذلك لاشتباه تورطهما في عملية نصب على سائحة أجنبية. وأوضحت مصادر كشـ24 أن النقاشتين تتواجدان حاليا بمقر الشرطة السياحية بجامع الفنا من أجل التحقيق في المنسوب لهما. وقد جاء هذا الاعتقال على خلفية ظهور النقاشتين في ڤيديو يوثق قيامهما بنقش الحناء على يد فتاة صغيرة كانت رفقة أمها، بالإضافة لمطابتهما بمبلغ مادي كبير يقدر بـ 215 درهم، وهو الشيء الذي أثار انزعاج السائحة.    
حوادث

أمن تيزنيت يوضح بخصوص تعرض سائحة أجنبية لاعتداء عمدي
نفت مصالح الأمن الوطني بمدينة تيزنيت بشكل قاطع، الأخبار المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي حول “تعرض سائحة أجنبية لاعتداء عمدي”. وأوضحت المصالح أن الحادث كان عرضيا نتيجة رشق بحجرة طائشة من شخص في وضعية غير طبيعية، ولم يتسبب في أي أذى للسائحة. وأكدت المصالح أنه تم ضبط الشخص المعني، وأن السائحة الأجنبية لم ترغب في تقديم شكوى. وشددت المصالح على أنها تتفاعل بشكل إيجابي وفوري مع جميع الأخبار التي تتعلق بقضايا الأمن العام، وأنها تعمل على التحقق من صحة المعلومات المتداولة وتقديم الحقائق للرأي العام.            
حوادث

اعتقال صاحب أغنية “عمو..أعمو” بسبب خدش الحياء والمس بالذوق العام
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس متابعة صاحب أغنية "عمو..أعمو راك والد الزين" في حالة اعتقال، بسبب مضمون الأغنية الخادش للحياء والماس بالذق العام.  وكانت عناصر الشرطة القضائية قد أوقفت صاحب الأغنية للتحقيق معه في ملابسات تسجيل ونشر هذه الأغنية التي وصفت من قبل عدد من المتتبعين بأنها "ساقطة". وقالت المصادر إن الشاب الذي ينحدر من منطقة جنان الورد، وهي من الأحياء الشعبية للمدينة، قد تحدث على أن الدافع لنشر هذه الأغنية على قناته في اليوتوب، هو البحث عن الشهرة.  وأشار إلى أنه ظل ينتج العشرات من "الطراكات" التي تقدم منتوجا وصفه بالجاد، لكنه لا يحظى بالمتابعة اللازمة، ما دفعه، حسب تعبيره، إلى البحث عن "التفاهة" والتي تلقى الرواج الكبير في شبكات التواصل الاجتماعي.  ويعتبر هذا السقوط في أوساط معنيي "الراب" بمدينة فاس، الرابع من نوعه، بعد سقوط صاحب أغنية "شر كبي أتاي" وشريكه في "الطراك" المثير للجدل والذي يقدم على أنه يحرض على الاعتداء الجنسي على القاصرات. كما جرى توقيف صاحب أغنية أخرى تحمل عنوان "شر كبي هواي"، والتي تضمنت عبارات مسيئة للمؤسسات الدستورية.  وأدين صاحبي أغنية "شر كبي أتاي" ابتدائيا، بسنتين سجنا نافذا لكل واحدمنهما، وغرامة مالية محددة في 500 درهم، مح حذف الأغنية من على منصة اليوتوب.   
حوادث

صادم بفاس..زوج يجهز على زوجته بسكين المطبخ ويضرم النار في بيت الزوجية ويحاول الانتحار
جريمة قتل مروعة جديدة تهز أحد الأحياء الشعبية بمدينة فاس، اليوم السبت، بتفاصيل مرعبة. فقد أقدم زوج على الإجهاز على زوجته باستعمال سلاح أبيض، قبل أن يقدم على إضرام النار في بيت الزوجية، ويحاول الانتحار بتوجيه طعنات لنفسه. الجريمة التي هزت حي بلاد الطاهري بمقاطعة جنان الورد، استنفرت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية التي نقلت جثة الزوجة لمستودع الأموات، بينما تم نقل الزوج المصاب بإصابات خطيرة إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات، قبل التحقيق معه في ملابسات هذه الجريمة المرعبة التي استعان فيها بسكين المطبخ. المصادر قالت إن الجيران تدخلوا بعدما انتبهوا إلى وجود حريق في البيت. معتقدين أن الأمر يتعلق بخطأ أدى إلى انتشار ألسنة النيران في الشقة. لكن الصدمة كانت كبيرة عندما وجدوا أن الزوجة والزوج سقطوا على الأرض وهم مضرجين في الدماء، ما دفعهم إلى إشعار السلطات، وفي نفس الوقت العمل على تطويق الحريق في انتظار وصول الوقاية المدنية والتي تمكنت عناصرها من إخماده بشكل نهائي.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 26 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة