القضاء يقرر سجن طالب لـ 3 أشهر بعد وصفه بنكيران بـ “الكلب”

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط قرارا يقضي بسجن الطالب الجامعي الذي شتم رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران ووصفه بـ “الكلب” لمدة 3 أشهر حبسا نافذة مع أداء غرامة مالية قدرها 500 درهم.

وكانت مصالح الأمن العمومي بولاية أمن الرباط، قد فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، مع 3 طلبة جامعيين يُقيمون بالحي الجامعي السويسي، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق.

وحسب مصادر مطلعة فإن المعنيين بالأمر كانوا قد تورطوا في الاتصال هاتفيا بعبد الإله بنكيران، قبيل عيد الأضحى، حيث ناشد أحدهم من بنكيران مساعدته بسبب ما يعيشه من فاقة، وهو ما تفاعل معه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بعدما طلب منه القدوم إلى فيلته بحي الليمون بالرباط، وقام بتسليمه عبر أحد مساعديه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه بعد علم الطالب الصادر في حقه حكم الإدانة وهو أحد أصدقاء الطالب المذكور بالمساعدة المالية، قام بالاتصال بدوره بعبد الإله بنكيران، وطلب منه أن يرجع له ملفا قضائيا كان قد سلمه إياه في وقت سابق، إلا أن بنكيران قطع المكالمة الهاتفية.

وأفادت المصادر، أن الطالب المُدان قام بردة فعل متشنجة بعد إقفال الخط في وجهه، حيث وصف بنكيران بـ “الكلب”، وذلك في رسالة نصية أرسلها لرئيس الحكومة السابق، وهو ما دفع الأخير إلى اللجوء إلى القضاء.

وأشارت المصادر إلى أنه تم وضع اثنين من المشتبه بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما شمل التحقيق أيضا طالبا ثالثا حصل على رقم رئيس الحكومة السابق من الأنترنت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة