القائم بالأعمال الإسرائيلية بالمغرب يتهم العثماني بدعم الإرهاب

حرر بتاريخ من طرف

انتقد دافيد غوفرين، القائم بالأعمال الإسرائيلية بالمغرب، تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، التي أيد فيها حركة حماس (مصنفة دوليا كمنظمة ارهابية)، والجهاد الإسلامي المدعومة من طرف ايران.

وقال غوفرين في تغريدة على تويتر، :”اثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي العثماني الذي ايد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف غوفرين :”من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية. أليس تعزيز ايران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”.

وكان وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، قالت في تصريحات سابقة لقناة ”لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك)“ على“يوتيوب“، إن إيران وحزب الله بالعمل على زعزعة الاستقرار في شمال وغرب إفريقيا، من خلال دعمها جبهة بوليساريو ونشر السلاح.

وكان رئيس الحكومة العثماني قد بعث رسالة تهنئة إلى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بمناسبة وقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل.

وجاء في رسالة العثماني لـ”هنية” :”يسعدني أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع أعضاء حزب العدالة والتنمية ومتعاطفيه أن أتقدم إليكم وعبركم إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بأحر التهاني، سائلا المولى عز وجل أن يحفظكم من كل سوء ومكروه وأن يرحم كافة الشهداء ويشفي جميع الجرحى والمصابين”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة