الصندوق المھني المغربي للتقاعد يبسّط الإجراءات والمساطر الإدارية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الصندوق المهني المغربي للتقاعد مراجعة قائمة الوثائق والشواهد التي يتم إيداعها من طرف المتقاعدين، من خلال إصدار وثائق بديلة حسب نوع الطلب؛ وذلك تماشيا مع مقتضيات القانون 55-19 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية.

ووفق بلاغ صحافي للصندوق، فقد تقرر، بناء على ما سبق، “تعويض شهادة حياة المتقاعد المتزوج وغير المتزوج، وشهادة الحياة الخاصة بالمتقاعد اليتيم البالغ وفي حالة إعاقة، بتصريح بالشرف موقع ومصادق عليه من طرف المعني بالأمر أو بنموذج استمارة شهادة الحياة الخاصة بالمتقاعد، الصادر من طرف وكالة الصندوق المهني المغربي للتقاعد”.

كما تقرر أيضا “تعويض شهادة حياة المتقاعد اليتيم القاصر بشهادة مدرسية أو بعقد ازدياد حديث التاريخ؛ وكذا تعويض شهادة عدم إعادة الزواج بتصريح بالشرف موقع ومصادق عليه من طرف شاهدين؛ إضافة إلى تعويض شهادة العزوبة بتصريح بالشرف موقع ومصادق عليه من طرف شاهدين”.

وأصبح من الممكن “تعويض شهادة عدم الطلاق بعقد الإراثة، وكذا تعويض شهادة إثبات الهوية الموحدة بمستندات أخرى مثل شهادة العمل، شهادة لإثبات الهوية مسلمة من طرف المشغل، ورقة التصريح بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

وأشار البلاغ إلى أن استمارات التصريح بالشرف ونموذج استمارة شهادة الحياة الصادر من طرف وكالة الصندوق متوفرة للتحميل على مستوى فضاء المتقاعد Univers Retraité عبر الموقع: www.cimr.ma

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة